كيف أحافظ على نظافتي الشخصية كل يوم

كثير من الفتيات يتساءلن عن كيف أحافظ على نظافتي الشخصية كل يوم، وربما لا يجيبهم أحد بالتفاصيل اللازمة، لذا يسيران في طريقين، الأول هو الإهمال في النظافة الشخصية مما يترتب عليه مشاكل صحية وجمالية، والطريق الثاني هو قراءة تلك المقالة التي يتوفر فيها كل المعلومات المهمة واللازمة، لكي تجيب على تساؤل كيف أحافظ على نظافتي الشخصية كل يوم، فتابعو معنا حتى النهاية.

 

كيف أحافظ على نظافتي الشخصية كل يوم

 

كيف أحافظ على نظافتي الشخصية كل يوم

  1.  الاعتناء بالنظافة الشخصية، ترتفع درجة أهميته وقت الدورة الشهرية، لذا وجب الاهتمام بالمنطقة الحساسة في تلك الفترة حتى تمنعي إصابة الجسم بالبكتيريا والفطريات، والتخلص من الروائح الكريهة، بالإضافة إلى تغير الفوط الصحية كل 8 ساعات بحد أقصى، والفضل في أول يومين منها تغير الفوطة الصحية كل 4 ساعات، بسبب زيادة نزول الدم الفاسد، مع تجنب استخدام الغسول ذو الرائحة القوية نهائيا، الماء الدافئ أو الفاتر هو المحبب التنظيف به في هذا الوقت ، ويمكن استخدام الغسول بعد انتهائها.
  2.  تغير الملابس كلما اتسخت، أو تغيرها مرتين في الأسبوع، من الأشياء المهمة، حيث تسمحين لبشرة الجسم بالتنفس، بالإضافة إلى تجنب الأمراض الجلدية، ومن ضمن الملابس النظيفة، الجورب، فهو من الملابس التي يجب غسلها باستمرار، والملابس الخارجية تتغير كل يوم بالنسبة للسيدات، أما بالنسبة للفتيات وجوب تغيرها بعد ممارسة أي أنشطة بدنية، أو بعد فرز الجسم الكثير من العرق.
  3.  الاستحمام يجب أن يكون من روتينك اليومي للحفاظ على نظافتك الشخصية ، حيث يساعد على إزالة البكتيريا التي تتسبب في صدور الروائح الكريهة، من منطقة القدمين، والإبطين، وأيضا أفضل علاج للأمراض الجلدية أو الوقاية منها ، هو الاستحمام، ومن مثل تلك الأمراض هو ظهور حب الشباب ، وأيضا ممارسة تلك النصيحة بانتظام وعدم التكاسل ، واستخدام الماء والشامبو والبلسم لتنظيف الشعر.
  4.  استعمال نفس اللوفة التي تستخدم لتجفيف الجسم ، لتجفيف المنطقة الحساسة ، وتلك هي من أكثر الغلطات التي يقعن فيها النساء ، حيث يساعدون على انتقال البكتريا والجراثيم من الجسم، إلى المنطقة الحساسة، والعكس يحدث أيضا، وبالتالي لتجنب مثل ذلك الخطأ نشفي المنطقة الحساسة بقطعة قماش قطنية نظيفة وجافة، وعدم تمريرها على أجزاء ثانية، وتغيرها كلما سنحت الفرصة، أو غسل قطعة القماش دائما بالماء والصابون.

 

كيف أحافظ على نظافتي الشخصية كل يوم

 

نصائح أخرى للاهتمام بالنظافة الشخصية

  1.  غسل الفم واللثة يقيك من أمراض الفم مثل (التجاويف، التهاب اللثة، اللويحات، رائحة الفم الكريهة، الجير)، لذا من الواجب غسل أسنانك مرتين أو ثلاثة في اليوم ، وزيارة طبيب الأسنان كل 6 شهور ، للاطمئنان على صحة الأسنان واللثة ، واللذان يشكلان الجزء الظاهر من جمالك الخارجي.
  2.  تقليم الأظافر وأيضا الاعتناء بنظافتهم ، من الطرق المهمة للحفاظ على صحة الجسم العامة ، والوقاية من الأمراض، والمقصود هنا تقليم وتنظيف أظافر اليدين والقدمين كذلك، لأن القدم النظيفة تمنح الجمال، وتقيك من الإصابة بالأمراض 3- الجلدية.
  3. تنظيف بشرة الوجه بغسلها بالماء الفاتر والغسول، وهذا يكون مرة في الصباح ومرة ثانية قبل النوم ، أو ثلاث مرات ، للتخلص من الشوائب والأتربة، حتى يتم تفتيح درجة لون الوجه ، بالإضافة إلى استخدام التونر لقبض المسامات، ومنع تراكم البكتريا.

 

فوائد الاعتناء بالنظافة الشخصية

  1. التخلص من الميكروبات والجراثيم الضارة.
  2. القضاء على جميع أنواع الفطريات، والبكتريا.
  3. إحساس الجسم بالراحة، وبالتالي شعورك بالاسترخاء.
  4. منح الجسم رائحة جميلة.
  5. زيادة ثقتك بنفسك، وهي من أهم فوائد النظافة الشخصية.
  6. منع الإصابة بالقلق والتوتر الناتج عن العرق، والروائح الكريهة، وبالتالي زيادة حيويتك ونشاطك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى