علاج حساسية الجلد بالاعشاب الطبيعية

علاج حساسية الجلد بالاعشاب الطبيعية, هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حساسية في الجلد وخصوصي في فترة الإزهار وهو فصل الربيع, حيث تنتشر اللقاحات المختلفة, وكذلك عند تناولهم الأطعمة الدسمة أو الأطعمة المسببة للحساسية وهي الحليب والشوكولاتة أو مشتقات الحليب أيضا, أو عند تناولهم نوع من الأدوية التي لا تناسب الجسم, حيث من أبرز أسباب هذه المشكلة هي عدم الاهتمام بنظافتك الشخصية وكذلك عند لبس الملابس التي يتحسس منها الجسم والتي تجعل الجلد يصاب التهيج أو بالبقع أيضا, وكذلك عند انتشار الحبوب المقلقة التي تنتشر على كل الجسم وبهذا لا يمكن لجهاز المناعة أن يقاوم هذه الحبوب, حينها يتعرض المصاب للحمى وكذلك رغبته في الحك بجلد بصورة مستمرة, وتنزعج وقتها من عدم استطاعتك للنوم بسبب الطفح الجلدي الذي يبرز على الجسم.

كيفية علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية:

  • بإمكانك تناول الشعير الذي يقلل من الطفح الجلدي الذي ترافقه الحساسية, وكذلك حينها يخلصك من الاحمرار المنتشر على الجلد أيضا, بإمكانك تناول كمية قليلة من الشعير التي توضع في ماء مغلي من ثم إضافة العناب عليه أيضا ويتم غليهم جيدا مع تحليته بالسكر أو العسل حتى يشجعك على الشرب.
  • بإمكانك مزج ملعقة من الحبة السوداء مع ملعقة من العسل ويتم تناولهم أو دهن جسمك بزيت حبة البركة التي تحل مشكلة حساسية الجلد وتحمي كافة جسمك من الأمراض المختلفة.
  • ممكن وضع البابونج في الماء المغلي وتشرب بمعدل مرتين في اليوم وتحليته بالسكر والعسل أيضا حتى تزيل البكتيريا التي توجد بالجيم وكذلك يزيل الحساسية أيضا وهو أحد الزيوت الطيارة التي تفيد الجسم.
  • بإمكانك استعمال أوراق النعناع التي تعالج أمراض كثيرة نظرا لاحتواءها على زيت المنثول الذي يخفف من الالتهابات التي تصيب الجسم ويزيل آثار الحساسية أيضا, بإمكانك أن تغلي النعناع أو تأكل أوراقه طازجة أو تمضغ مع العسل, أو تضاف إلى أطباق السلطة.
  • يمكنك استعمال الزنجبيل المبشور الطازج أو بودرته ويتم غليهم جيدا مرتين في كل يوم لحماية الجسم ومن ثم لإزالة البكتيريا والالتهابات التي توجد بالجسم.
  • بإمكانك استعمال الصبار الذي يقلل من الحكة بالجسم والتي ينتج عنها الحساسية وذلك عند وضعه مكان الحروق على الجسم.
  • قشور الموز والبطيخ الذي يخفي أي إحساس بالحكة وكذلك يتم وضعه على مكان الحساسية أيضا.
  • يمكنك استعمال عصير الليمون الذي يضاد الالتهابات المختلفة, حيث يتم عصر الليمون على المكان الذي تتحسس منه, وحينها يقل شعورك بالحكة ويزول الحساسية الموجودة في هذا المكان.

من أبرز أسباب حساسية الجلد:
هناك الكثير من الأمور التي تظهر فيها حساسية الجلد عند ناس كثيرون, حيث ممكن أن يكون العامل الوراثي عند بعض الأسر والتي تنتشر عند هؤلاء الأسر فرصة الإصابة بالحساسية على مر العصور, وكذلك الحالة النفسية السيئة التي تتمثل في الاكتئاب والتوتر والقلق وكذلك الحزن والغضب التي تسبب انتشار للحساسية في الجلد.

علاج الحكة الهرش بالاعشاب الطبية بالفيديو من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى