شركة المياه الوطنية الفرع الإلكتروني

تقدم شركة المياه الوطنية الفرع الإلكتروني، الذي يتيح للمواطنين والمقيمين بالسعودية التمتع بالعديد من الخدمات الحكومية الإلكترونية داخل المملكة السعودية،الذي أطلقته الوزارة لتسهيل العديد من الخدمات للمواطنين، دون الحاجة لبذل الجهد والتوجه للمكاتب والجهات المعنية، وفي ظل الإحترازات والإجراءات التي تتخذها البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا، أُطلقت الخدمات الإلكترونية للإستعلام ومعرفة كافة التفاصيل والإجراءات حول خدمات الحكومة الإلكترونية، التي تسهل على المواطن قضاء حاجاته في الجهات الرسمية عبر الإنترنت خلال دقائق، مما يحقق رؤية المملكة 2030.

شركة المياه الوطنية الفرع الإلكتروني

يتيح الفرع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية بالمملكة السعودية العديد من الخدمات، كالتالي ..

  1. إستعلام عن فواتير المياه الخاصة بالشهر الحالي أو الفواتير الغير مسددة.
  2. خدمات إستقبال طلبات توصيل المياه والصهاريج بجميع أنحاء المملكة.
  3. الخدمات التي تهدف لترشيد إستهلاك المياه بالمملكة السعودية بنسبة 25%، الأمر الذي يحقق أهداف إقتصادية غاية في الأهمية لإقتصاد المملكة السعودية.
  4. يساعد الموقع الإلكتروني على عرض شركات تسرب المياه المعتمدة في السعودية، والتي تساعد على الحد من تسربات المياه وإهدار المياه بالبدء في عمليات الإصلاح الفورية من خلال تحديد منطقة العميل، تحقيقًا لأهداف برنامج ترشيد إستهلاك المياه “قطرة”.[1]

إقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه

شركة المياه الوطنية الفرع الإلكتروني

خدمات التي يقدمها الفرع الإلكتروني للشركة الوطنية للمياه بالمملكة السعودية

البرنامج الوطني لترشيد استهلاك المياه

يُعد من أهم البرامج والخدمات التي تقدمها حكومة المملكة للمواطنين، والذي يحث المواطنين على تعلم كيفية ترشيد إستهلاك المياه، وإتباع ثقافة الحفاظ على المياه للحفاظ على عنصر الطبيعة وسر الحياة بالمملكة، وذلك عبر إطلاع المواطنين على خطط الترشيد ومعدل الإستهلاك الخاص بكل مواطن ومقيم بالمملكة السعودية، بالإضافة لإستخدام بعض الشخصيات العامة والمحببة للمواطنين لدعم نشر ثقافة ترشيد الإستهلاك داخل المملكة، وإطلاع المواطنين على كافة مشروعات الري ومشروعات تنقية المياه، التي تهدف لتوفير مياه نقية ونظيفة لجميع أنحاء المملكة السعودية.

الشركات المؤهلة للكشف عن التسربات

يساعد الفرع الإلكتروني للشركة الوطنية للمياه العملاء على تحديد أفضل الشركات المؤهلة لعلاج تسربات المياه، وذلك من خلال تحديد الموقع الخاص بالعميل داخل حدود المملكة، ومن ثم عرض الشركات المؤهلة للكشف عن تسربات المياه الأقرب لموقع العميل، والتي تعالج كافة مشاكل التسربات داخل البناء وخارجه، ومشكلة التصدعات داخل البنايات وخارجها، ومعرفة التسرب الذي يتسبب بزيادة الإستهلاك على عداد المياه، والعمل على تصليحه وإعادته أفضل مما سبق، بالإضافة لعلاج مشكلات تتسبب بإهدار المياه، تحقيقًا لأهداف برنامج قطرة “البرنامج الوطني لترشيد استهلاك المياه”.

إقرأ أيضًا: شركة المياه الوطنية توفر وظائف شاغرة في عدة مناطق

استقبال طلبات العملاء لتوصيل المياه وتوصيل الصهاريج

من أهم الخدمات التي يقدمها الفرع الإلكتروني للشركة الوطنية للمياه بالمملكة السعودية، خدمة إستقبال طلبات المواطنين لتوصيل خطوط المياه والصرف الصحي داخل حدود المملكة، والتي تستدعي تقديم طلب عبر التحدث لممثلي خدمة العملاء والمشتركين بالشركة على الرقم الخاص بالشركة وهو 920001744، ومن ثم ملء حقول بيانات طلب الإستقبال، وإتباع تعليمات ممثلي خدمة العملاء، وبعدها تتاح العديد من خيارات التنفيذ ومواعيد التنفيذ المتاحة.

التبليغ عن التسربات لمنع إهدار المياه

يتيح الفرع الإلكتروني للشركة الوطنية للمياه خدمة التبليغ عن تسربات المياه والتصدعات داخل جدران البنايات، مما يتيح للشركة الفرصة على عمل إصلاحات تهدف لمنع إهدار المياه في ظل إجراءات برنامج ترشيد إستهلاك المياه داخل المملكة السعودية، والحفاظ على سلامة المواطنين وأمنهم داخل الأبنية سواء المنازل أو مؤسسات العمل بالمملكة.

إقرأ ايضًا:“المياه الوطنية” تحذر من التعامل مع من لا يحملون بطاقات تعريف رسمية

في الختام جمعنا لكم كافة المعلومات حول الفرع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية السعودية، بالإضافة لأهم الخدمات التي يقدمها للمواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة السعودية، والتي تهدف بشكل عام من خلال برامج قومية لنشر ثقافة ترشيد إستهلاك المياه، والعمل على معالجة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي، وتوصيل المياه النقية لكافة أرجاء المملكة السعودية.[2]

زر الذهاب إلى الأعلى