رابط استعلام عن هوية مقيم السعودية

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط استعلام عن هوية مقيم السعودية بسهولة، وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بها عبر شبكة الإنترنت.. تلك الخدمة التي تفيد جميع المقيمين على أراضي المملكة.. ونحن في هذا المقال من خلال موقع استعلام المنصة سوف نتحدث بشيء من التفصيل عن رابط استعلام عن هوية مقيم السعودية إلى جانب بعض التفاصيل المهمة الأخرى.

رابط استعلام عن هوية مقيم السعودية

هناك أكثر من رابط استعلام عن هوية مقيم السعودية الآن؛ حيث يمكن هنا الاستعلام إما من خلال منصة أبشر، أو بدون اللجوء إليها.

عندما تكون لديك الرغبة في استعلام عن هوية مقيم بدون أبشر السعودية، فيمكنك عمل ذلك عبر موقع وزارة الموارد والتنمية بسهولة.. فقط عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح موقع هذه الوزارة بصورة رسمية، ويمكنك الوصول لذلك عبر هذا الرابط بسهولة.
  2. قم بالذهاب إلى القسم الذي يظهر بعنوان (الخدمات الإلكترونية).
  3. سيؤدي نقرُك على عنوان هذا القسم لنقلك إلى عدد كبير من الخدمات التي يمكن طلب تنفيذها بشكل إلكتروني.. من بين هذه الخدمات، قم بالدخول إلى تفاصيل خدمة (الاستعلام عن وافد).
  4. يكون نظام الموقع هنا راغبًا في الحصول على رقم الجواز، قم بكتابته بشكل سليم.. ولا تنسَ ضرورةَ كتابة الرمز المرئي الملاصق له على الشاشة.

بعد طلب الاستعلام باتباع الخطوات السابقة كاملةً، سيقوم نظام الموقع بإجراء معالَجة للبيانات، ثم يعرض أمامك كلَّ ما يهمك عن الإقامة لتطَّلع عليه.

شاهد أيضًا:  الاستعلام عن رصيد موبايلي .. رابط وَ طريقة شحن رصيد موبايلي

استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

أصبحت خدمة الاستعلام عن موظف وافد بسيطة الآن باستخدام رقم الإقامة من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد والتنمية السعودية.. وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالذهاب إلى موقع الوزارة، وذلك من خلال الرابط الذي قمنا بوضعه بأولى خطوات الطريقة السابقة.
  2. عليك هنا أيضًا أن تنتقل إلى داخل قسم (الخدمات الإلكترونية).
  3. قم بعد ذلك بالدخول إلى (بوابة الأفراد).
  4. من ضمن الخيارات الكثيرة التي تظهر أمامك، قم بالنقر على تبويب (مستخدم جديد).
  5. يحتاج الأمر هنا لكتابة مجموعة من البيانات الضرورية، والتي تتضمن كلاً من رقم الإقامة، وتاريخ عملية الاستعلام.. وذلك بالإضافة إلى الرمز المرئي الذي يكون مطلوبًا في مثل هذه الإجراءات.
  6. في نهاية الأمر، عليك النقر على زر (التالي).

من هنا لا يحتاج الموقع إلا لمراجَعة البيانات المدخَلة ثم إظهار كل ما يخص الإقامةَ وموعدَ انتهاء صلاحيتها.

شاهد أيضًا:  رسوم تجديد الإقامة لمدة سنة للمقيمين في السعودية 2023

الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر

من السهل الآن الاستعلام عن هوية مقيم من خلال منصة أبشر السعودية بطريقة مبسَّطة للغاية.. ويمكنك طلب تنفيذ هذه الخدمة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالتوجه إلى منصة أبشر السعودية من خلال اللينك الرسمي الخاص بها.
  2. عليك التوجه إلى قسم (أفراد)، ثم فتح حسابك على المنصة بكتابة بياناته صحيحةً.
  3. عقب النقر على زر (تسجيل الدخول)، تطلب منك المنصة كتابة الرمز الذي من المفترض أن يكون قد وصل إليك على رقم الهاتف المسجَّل لدى المنصة.
  4. بعد هذا الأمر، تقوم المنصة بعرض مجموعة من الخدمات على الشاشة الرئيسية.. هنا تستطيع أن تدخل إلى خدمة (الاستعلام عن صلاحية الإقامة).
  5. قم بكتابة رقم الإقامة التي يراد الكشف عنها، إلى جانب الرمز المرئي المطلوب.

لا يتبقى لك سوى أن تنقر على زر (عرض) ثم تنتظر ظهور البيانات التي تريدها.

كيف اعرف انتهاء الاقامه برقم الاقامه؟

هناك أكثر من طريقة يمكنك اتباعها للاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة باستخدام رقمها.. وهو ما يتم عمله إما من خلال منصة أبشر السعودية، أو عبر موقع وزارة الموارد والتنمية.. وقد قمنا بذكر هذه الطرق كلها بالأعلى.

كيف اعرف تاريخ انتهاء الاقامة بدون ابشر؟

تستطيع أن تقوم بذلك عبر الموقع الذي ينتمي إلى وزارة الموارد والتنمية السعودية بصورة رسمية، وذلك بإحدى الطريقتين اللتين قمنا بذكرهما خلال هذا المقال.

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن رابط استعلام عن هوية مقيم السعودية بشيء من التفصيل.. حيث أوضحنا طرق الاستعلام سواء من خلال منصة أبشر أو بدونها.

زر الذهاب إلى الأعلى