الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل برقم الإقامة السعودية

هناك سعيٌ من قِبل بعض الوافدين إلى الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل برقم الإقامة السعودية أو رقم السداد لمعرفة كافة التفاصيل التي تخصهم؛ كي يقوموا بتدبير أمورهم.. إلى جانب ذلك، هناك بالفعل مجموعةٌ من الفئات التي يتم استثناؤها من هذا الأمر.. وفي هذا المقال من خلال موقع استعلام المنصة سوف نحاول توضيح طريقة الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل برقم الإقامة السعودية بسهولة.. بالإضافة إلى بعض التفاصيل المهمة الأخرى.

الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل برقم الإقامة السعودية

يمكن الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل برقم الإقامة السعودية الآن بسهولة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. ولتنفيذ هذا الأمر؛ عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد والتنمية السعودية، ثم الانتقال إلى خدمة (الاستعلامات الإلكترونية).. ويمكنك عمل ذلك بشكل مباشر من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. تفتح أمامك صفحة خاصة ببيانات الاستعلام.. قم بالنزول قليلاً.. ستجد مستطيلاً بعنوان (نوع الخدمة)، انقر عليه.
  3. بعد النقر عليه، ستنسدل أمامك قائمة تحتوي على 5 خيارات.. وهي: خدمة الاستقدام – خدمة تغيير مهنة – خدمة رخص العمل – نقل خدمة عامل وافد – فتح ملف منشأة.
  4. عندما تظهر أمامك هذه الخيارات كلها، قم بالنقر على الخيار الثالث (خدمة رخص العمل).
  5. سينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة بنفس العنوان، ولكن مختارًا بها نوع الخدمة على أنها (خدمة رخص العمل).
  6. قم بالنزول قليلاً، ستجد خيارين متاحين للاستعلام، إما من خلال رقم الإقامة، أو بواسطة رقم السداد.. عليك أن تحدد الدائرة التي توجد بجانب رقم الإقامة.
  7. أسفل هذا المكان، ستجد حقلاً فارغًا يحتاج للملء، عليك أن تكتب به رقم الإقامة التي تريد استخدامها في الاستعلام.
  8. بعد ذلك، عليك الاطلاع على الرمز المكتوب داخل الصورة الصغيرة بالأسفل، ثم كتابته في الحقل المخصص له.
  9. بعد وصولك إلى هنا، وبعد التيقن من سلامة البيانات المدخَلة كافة، قم بالنقر على الزر الأخضر (بحث).

شاهد أيضًا:  شروط برنامج ساند الجديدة

الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل برقم السداد السعودية

إلى جانب الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل برقم الإقامة السعودية من خلال موقع وزارة الموارد والتنمية، يمكن الاستعلام عنه كذلك باستخدام رقم السداد من خلال الموقع ذاته.. ولتنفيذ هذا الأمر؛ عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالتوجه إلى موقع الوزارة من خلال هذا الرابط وسجل دخولك.
  2. عليك النزول قليلاً، ستجد تبويبًا رئيسيًّا بعنوان (خدمات الاستعلام)، قم بالدخول إليه.
  3. ستجد مجموعة متنوعة من خدمات الاستعلامات، عليك أن تنزل قليلاً حتى تجد قسم (الاستعلام عن خدمات مكتب العمل)، وبأسفله زر أخضر مكتوب بداخله (بدء الخدمة).. قم بالنقر على هذا الزر.
  4. انزل قليلاً حتى تجد كلمة (نوع الخدمة)، قم بالنقر أسفلها لتنسدل أمامك قائمة جديدة.. قم بالاطلاع على القائمة واختر منها (خدمة رخص العمل).
  5. انزل قليلاً، ثم قم بتحديد الدائرة الفارغة التي توجد بجانب كلمة (رقم السداد).. ثم في الحقل الفارغ بأسفل هذه الكلمة، قم بكتابة رقم السداد الذي تريد الاستعلام عن المقابل المالي بواسطته.
  6. اكتب رمز التحقق الموجود بالصورة كما هو بداخل الحقل الفارغ بأسفل الصورة.
  7. قم في النهاية بالنقر على زر (بحث) الموجود باللون الأخضر.

شاهد أيضًا: فترة السماح لتجديد رخصة القيادة

الفئات المستثناه من المقابل المالي في مكتب العمل

يسأل البعضُ: كيف استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة؟ وهم لا يعلمون هل هناك مَن هو مستثنى من هذا الأمر أم لا.

هناك بالفعل مجموعةٌ من الأشخاص الذين ينتمون إلى فئات قامت الحكومة السعودية بإعفائهم من المقابل المالي التابع لمكتب العمل.. وتتضمن هذه الفئات كلاً مما يأتي:

  • إذا كنتَ ممن يحملون الجنسية السعودية.
  • إذا كنتِ أجنبيةً ولكنك تتزوجين مواطنًا يحمل الجنسية السعودية.
  • في حال إذا كنتَ ممن ينتمون للعمالة المنزلية.. حيث إنك في هذه الحالة يتم إعفاؤك إعفاءً كاملاً من جميع الرسوم التي يتم فرضها على مختلف الوافدين.
  • إذا كنتَ ممن يحملون جنسية إحدى الدول الخليجية، والتي منها: الكويت، والإمارات، وقطر، وغيرهم.
  • في حال كان الأمر يخص شركةً بها عددٌ من العاملين لا يتخطى خمسة عمال.. أما في حال إذا كان عدد العاملين قد تجاوز هذا العدد، فإنه يتم تطبيق الإعفاء الجزئي.
هل يمكن من مكتب العمل استعلام عن وافد لمعرفة المقابل المالي؟

نعم، يتاح لأي وافد بالمملكة استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة أو حتى رقم السداد.

كيف اعرف المقابل المالي لرخصة العمل؟

نعم، يمكن بسهولة تنفيذ خدمة الاستعلام عن موظف وافد لمعرفة المقابل المالي بشكل إلكتروني، وذلك باستخدام رقم الإقامة أو رقم السداد.
عند الرغبة في الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة أو السداد لمعرفة المقابل المالي؛ فقط عليك: دخول موقع وزارة الموارد والتنمية » خدمات الاستعلام » الاستعلام عن خدمات مكتب العمل » نوع الخدمة: خدمة رخص العمل » الاختيار بين رقم الإقامة ورقم السداد ثم كتابته » بحث.

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن طرق الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل برقم الإقامة السعودية أو برقم السداد.. كما ذكرنا كذلك أشهر الفئات التي يتم استثناؤها من هذا الأمر من قِبل الحكومة السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى