خسارة تاريخية للعين أمام ضيفه سيباهان أصفهان الإيراني

تعرَّض العين (بطل 2003) لأقسى خسارة في تاريخه على أرضه في دوري أبطال آسيا بعد سقوطه الكبير أمام ضيفه سيباهان أصفهان الإيراني صفر-4؛ ليكمل بالتالي سلسلة من 9 مباريات في دور المجموعات من دون فوز.

وسجّل محمد موهيبي (38) والبرازيلي كيروس سواريس (46) وسوروش رافعي (52) ومحمد طيبي (78) أهداف سيباهان أصفهان. وكان العين يأمل في الاستفادة من تفوقه على سيباهان في المسابقة (3 انتصارات و3 تعادلات)؛ ليكسر نحس عدم فوزه في آخر ثماني مباريات في دور المجموعات والإقصائي، لكنه سقط بنتيجة كاسحة وغير متوقعة أمام ضيفه الذي حقق فوزه الأول بعد خمس هزائم على التوالي في آخر مشاركة له عام 2016.

كما أن الخسارة تعد الأقسى في تاريخ مباريات العين على أرضه في البطولة. علمًا بأنه كان قد سقط بالنتيجة نفسها (صفر-4) أمام ناغويا غرامبوس الياباني عام 2011، لكن خارج أرضه.

وقال أمير قلعة نويي مدرب سيباهان: «سعداء جدًّا بالنتيجة الكبيرة، وبأول فوز للفريق في البطولة بعد 4 سنوات. لقد درسنا العين جيدًا، وأوقفنا مفاتيح لعبه وخطورته على الجهة اليمنى».

ورأى قلعة نويي أن «النتيجة الكبيرة على العين تشكل أكبر معنويات قبل لقاء السد في الجولة الثانية». مبديًا سعادته بمواجهة الفريق القطري الذي سبق أن كان لاعبًا في صفوفه بين 1987 و1989.

زر الذهاب إلى الأعلى