خدمات موقع العودة للمدارس

خدمات موقع العوده للمدارس؛ يعد موقع العودة إلى المدارس المتاح الآن على منصة مدرستي السعودية الركيزة الأساسية التي سَيَنطلق منها تَطبيق التعليم عن بُعد هذا العام، بالإضافة لتقديمه الخطة التي وضعتها الحكومة السعودية بالتَنسيق مع وزارة التَعليم السعودية.

موقع العودة للمدارس

من أبرز المواقع التي قامت بإطلاقها وزارة التَعليم السعودية، هي موقع العودة إلى المدارس، ويَحتوي على مجموعة من الخدمات التي تُقدم لجميع مراحل التَعليم بدايًة من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة، بالإضافة إلى أنه يٌساعد كُلًا من الطُلاب والمُعلمين، وأولياء الأمور، والدخول على موقع العودة إلى المدارس.[1]

شاهد أيضًا:-

3 نصائح للعودة للمدارس

خطة العودة للمدارس بعد كورونا في السعودية

حرصًا على تَطبيق تَوجيهات خادم الحرمين الشريفين الخاصة بالتَعليم ومدى أهميته، قامت وزارة التَعليم السعودية بإيجاد طرق لتَعزيز فرص تَطبيق التَعليم عن بُعد بإطلاق موقع العودة إلى المدارس، بالتَناسق مع مَنصة مدرستي، وبالتالي يٌمكن للطُلاب والمُعلمين التَواجد عبر المنصات الالكترونية لإنهاء الواجبات المدرسية، ودراسة جميع المناهج في البيت، دون الذهاب لمقر المدرسة، لمنع تَفشي الوباء وحفاظًا على صحة الطُلاب والمُعلمين.

شاهد أيضًا:-

طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية

خدمات موقع العودة إلى المدارس

يساعد الموقع على تَقديم مجموعة من الدروس التي يُلقيها المُعلمين، ويَستطيع الطُلاب المُناقشة مُباشرة، وذلك من خلال تلك الخدمات:-

  • يَحتوي الموقع على ما يَزيد عن 45 ألف مصدر تَعليمي، يٌساعد الطُلاب كَمرجع تَعليمي يُساعد في إنجاز جميع المهام الدراسية.
  • يُمكن للطلاب تَحميل كل المُقررات الدراسية، بالإضافة للاستمتاع بمٌشاهدة بعض الفيديوهات التَعليمية، التي تٌساعد في تَسهيل التَعليم.
  • يُقدم الموقع على عدد من الألعاب الإلكترونية التَربوية.
  • السماح لأولياء الأمور بالمُشاركة والتَفاعل لتَحسين وتَعزيز مُستوى الطُلاب، باستخدام الأدوات الإلكترونية الحديثة.
  • يَحتوي على بنك الأسئلة التي تَشمل على ما يَزيد عن 100 ألف سؤال في بعض المناهج والمُقررات الدراسية.
  • يُوفر موقع العودة للمدارس دَليل إرشادي يُساعد الطُلاب في كيفية تَحقيق أكبر استفادة من منصة مدرستي في دراسة المناهج المُقررة، وإنجاز جميع الواجبات المدرسية، بالإضافة لكيفية إنشاء حساب لتَسجيل الدخول على المنصة بكل سهولة.
  • يُوفر موقع العودة للمدارس خدمة الدعم الفني، والتي تُساعد في الإجابة على جميع الاستفسارات التي تواجه مٌستخدمي الموقع، ويَتم الإجابة من قَبل مَتخصصين عبر الاتصال على رقم 920033988.

شاهد أيضًا:-

تفاصيل موقع مدرستي السعوديه

” وفي نهاية المقال لابد أن نعرف جيدًا أن يُقدم موقع العودة إلى المدارس مجموعة كبيرة من الخدمات سواء أكان للطُلاب أو للمُعلمين أو لأولياء الأمور، عبر منصة مدرستي التي تُقدم بعض الأدوات الالكترونية التي تٌساهم في التَعليم عن بُعد.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى