تطبيق كريم يسرح 31 % من العاملين بسبب فيروس كورونا

يبدو أن تداعيات “جائحة كورونا المستجد” بدات تغتال مجالات مختلفة من الإقتصاد فلم يقف الأمر على خسارة العمال العاملين بالأجور اليومية لعملهم ومصادر رزقهم حول العالم بل بدأت الشركات الكبرى عالميًا تعلن بالفعل عن الاستغناء عن عدد كبير من موظفيها بسبب تعرض قلة أرباحها وتعرضها للخسارة بسبب “كوفيد 19”.

“كريم” تسرح 31 % من موظفيها:

وفي هذا السياق أعلنت أمس شركة “توصيل الركاب عبر سيارات الأجرة بمنطقة الشرق الاوسط” “كريم” أنها ستنهي خدمات 536 من موظفيها. فيما أكدت الشرطة أن الموظفون الذين سيتم تسريحهم سيحصلون على مكافأة نهاية خدمة عبارة عن 3 أشهر من رواتبهم وشهر من استحقاق ملكية الأسهم، مع مد أجل التأشيرات والتأمين الصحي، لبعض الموظفين وأفراد عائلتهم حتى نهاية 2020.

إيقاف “أوبر إيتس” في المملكة ودول أخرى:

فيما كشفت “أوبر” الملكة ل “كريم” أنها ستوقف خدمة “أوبر إيتس” المتخصصة فى توصيل الطعام الإلكترونية، في السعودية و التشيك، ومصر وهندوراس ورومانيا وأوكرانيا وأورجواي”. كما أوقفت الشركة نشاط كريم باص للنقل الجماعي.

بيان “كريم” يكشف التفاصيل:

من جانبه صرح الرئيس التنفيذي مدثر شيخة مؤسس شركة “كريم” عام 2012 أنه الشركة اتخذت قرار تسريح الموظفين بعد عدة مناقشات قائلا: ” ناقشنا عدة مرات في الأسابيع القليلة الماضية، فإن الأزمة الناجمة عن كوفيد-19 وضعت حلمنا وتأثيرنا المستقبلي في خطر كبير”.

وأضاف إن النشاط انخفض بأكثر من 80 بالمئة، لافتا إلى أن “من غير المعروف على نحو مثير للإنزعاج” متى سيتعافى. وتابع شيخة: “إنها حقيقة جديدة.. أضمن طريقة لتأمين كريم على المدى الطويل هي السعي نحو الاستمرارية الذاتية ضمن إطار زمني معقول.”

يذكر أن شركة “كريم” تتبع لـ”أوبر تكنولوجيز” التي اشترتها في 2019 مقابل 3.1 مليار دولار ومقرها “دبي”.

زر الذهاب إلى الأعلى