تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

تهتم الأنثى دائمًا بمظهرها وأناقتها، لذا فهي تبحث في كل السبل التي تزيد من أناقتها، وتعتبر منطقة الثدي من علامات الجمال لدى المرأة، لذا فهي تستخدم تقنية شفط الدهون للحصول على حجم صدر مثالي، فعلى الرغم من أن كثير من النساء يبحثن حول الطرق والإجراءات التي تساهم في تكبير الثدي إلا أنه في المقابل يوجد العديد ممن يعانون من كبر حجم الثدي؛ لأنه يتسبب في سوء الحالة النفسية الناتجة عن المظهر غير اللائق، وغياب الثقة بالنفس فضلًا عن آلام الظهر والرقبة، لهذا فالكثير منهن يرغبن في تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون.

تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

الصدر الكبير من علامات الأنوثة ولكن بشكل مرغوب، فإذا زاد الحجم عن الطبيعي فإنه يسبب العديد من المتاعب الصحية والنفسية للمرأة، وبالتالي تبحث عن العمليات الجراحية التي من شأنها تصغير الحجم كجراحة تصغير الثدي، مع تحريك الحلمة بهدف رفع الثديين،  وتقنية شفط الدهون في منطقة الصدر، تساهم بشكل كبير في الحصول على حجم صدر مناسب بالإضافة إلى التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، وبصفة عامة تعتبر عملية تصغير الثدي من العمليات التجميلية شأنها شأن عملية تكبير الثدي.

شاهد أيضا: تصغير الثدي : طرق فعّالة لتصغير الصدر

أسباب تصغير الثدي

الأسباب التي تستدعي إجراء عمليات تصغير الثدي، فمنها ما هو نفسي، ومنها ما هو صحي:

  1. آلام مبرحة في الظهر والرقبة.
  2. انحناء العمود الفقري.
  3. التهاب الجلد أسفل الثديين.
  4. ظهور علامات على الكتفين نتيجة ضغط الحمالات.
  5. صعوبة في التنفس.
  6. صعوبة في الحصول على حمالات صدر مناسبة لحجم الثدي.
  7. صعوبة في ارتداء الملابس المواكبة للموضة.

شاهد أيضا: طرق تصغير الصدر .. خطوات تصغير حجم الثدي بسرعة

خطوات تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

تساعد تقنية شفط الدهون في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الصدر بنسبة 50%، وهي مناسبة للنساء التي تستهدف تغيير بسيط في حجم الثدي وليس رفع الثدي، ويقوم الطبيب بالخطوات التالية:

  1. يفحص الطبيب منطقة الصدر بهدف تحديد الأجزاء التي يتم شفط الدهون منها.
  2. يقوم الطبيب بإبراز الأجزاء المتراكم بها الدهون عن طريق حقنها بمحلول يحتوي على مادة مخدرة ومواد لتضييق الأوردة، عندها يحدث تورم أو انتفاخ في الثدي وتصبح الدهون بارزة .
  3. يقوم الطبيب بإجراء عدة جروح صغيرة لا يتعدى حجم الجرح الواحد 5 مم، ثم يقوم بإدخال الجهاز الخاص بشفط الدهون من هذه الجروح.
  4. تساعد هذه الطريقة جهاز الشفط في التحرك بمرونة أسفل الجلد.
  5. يضع الطبيب أدوات تساعد على التخلص من الزائدة والمتبقية، وبعدها يضع مشدات مرنة على الثدي لمدة ستة أيام من انتهاء العملية.

شاهد أيضا: تصغير الثدي

مميزات عملية شفط دهون الثدي

تتميز عملية شفط الدهون في منطقة الصدر بالسهولة عن غيرها من الجراحات، بالإضافة إلى الجروح الصغيرة والندوب القليلة عند المقارنة بغيرها من العمليات، بالإضافة إلى سرعة الشفاء منها، وأهم ميزة هي عدم تأثيرها على الرضاعة الطبيعية واستمرار الشعور بالحلمة.

مضاعفات عمليات تصغير الثدي

تعتبر عملية شفط دهون الثدي من أقل جراحات الصدر من حيث المخاطر؛ حيث أنها أقل في حدوث النزيف،وأقل في الندوب، ولكنها لا تصلح مع الأحجام الكبيرة التي تستهدف رفع الثدي؛ لأنها أقل دقة في تشكيل حجم الصدر، أما عن مضاعفات عمليات تصغير الثدي بصفة عامة، فهي كالآتي:

  1. إرتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم.
  2. نزول سوائل من حلمة الثدي.
  3. فقدان الشعور بحلمة الثدي.
  4. الندوب و الكدمات.
  5. النزيف.
  6. عدم تناسق الثديين من حيث الحجم والشكل الأمر الذي يتسبب في الدخول في عمليات جراحية أخرى.
  7. حدوث مشاكل في الرضاعة الطبيعية خاصةً لدى الفتيات الذين يقومون بإجراء الجراحة قبل الحمل.

وفي النهاية تعتبر عملية تصغير الثدي عن طريق تقنية شفط الدهون المتراكمة في منطقة الصدر من الطرق المناسبة لمن يرغب في إجراء تعديل بسيط في حجم الثدي، كما أنها أقل في المضاعفات والآثار الجانبية عن غيرها من العمليات الجراحية التي تستهدف تغيير حجم الثدي.

زر الذهاب إلى الأعلى