اتبعي هذه النصائح لحماية طفلك من الأمراض الصيفية

مع حلول فصل الصيف، عادةً ما يكون الأطفال عرضةً للعديد من الأمراض الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة في الجو؛ مما يتسبب في الكثير من الإزعاج، ليس فقط لهؤلاء الصغار بل لأمهاتهم أيضا، وذلك لما يستوجبه الأمر من رعاية خاصة قد تصل حد إلزامية المكوث في البيت وعدم التمتع بأجواء الموسم المنعشة. وحتى نجنبك كل هذه المشاكل، حرصنا في مقالنا لهذا اليوم على مدك سيدتي بمختلف النصائح التي يتوجب عليك اتباعها حتى تضمني لطفلك السلامة اللازمة من كل الأمراض التي قد تصيبه صيفا. تابعي معنا!

 كيف تجنبين طفلك الإصابة بأبرز الأمراض الصيفية

  • الجدري المائي

من المعروف أن الجدري المائي عادةً ما يظهر بسهولة أكبر خلال فصل الصيف، وذلك لسهولة انتشار فيروس “فاريسيلا زوستر” المتسبب في بروزه. وحتى تتمكني من حماية طفلك من خطر الإصابة بهذا المرض، تنصحك مجلة سيدات الإمارات بضرورة تجنب الأماكن المزدحمة وإيلاء نظافة الصغير اهتماما أكبر، بما في ذلك أدواته الشخصية التي يمكن أن ينتقل من خلالها الفيروس، كالوسائد والمنشفة القطنية الخاصة به مثلا.

  • التهابات الأذن

كثيرا ما يكون الصغار في حالة ترقب شديدة لحلول موسم الصيف، وذلك من أجل اللهو والاستمتاع في مياه البحر المنعشة أو أيضا في حمامات السباحة المتعددة. ولئن تعد هذه الخطوة من الأمور الإيجابية على نفسية الطفل، فإنها قد تتسبب له من ناحية أخرى في خطر الإصابة ببعض التهابات الأذن المزعجة؛ ومن أجل ذلك ننصحك بضرورة التأكد من استخدامه للسدادات قبل نزوله للسباحة.

  • البرد والإنفلونزا

لا تقتصر أمراض البرد والإنفلونزا على موسم الشتاء فحسب، بل إنها قد تصيب الجميع، وخاصةً الصغار منهم، خلال فصل الصيف أيضا، حتى أنها قد تكون أكثر إزعاجا في هذه الحالة بسبب حرمانها لهؤلاء من الاستمتاع بقضاء إجازتهم كأفضل ما يكون. ومن أجل ذلك ننصحك بحماية طفلك جيدا من خطر الإصابة بهذه الأمراض عبر تجنيبه التعرض للهواء المنبعث من أجهزة التكييف، بالإضافة أيضا إلى تفادي إخراجه من المنزل في الحر الشديد؛ حتى لا يتسبب التغيير المفاجئ في تحفيز الفيروس على الظهور.

زر الذهاب إلى الأعلى