أفضل 10 دعاء السفر مكتوب

هناك العديد من صيغ دعاء السفر مكتوب، فالدعاء هو ما تتغير به اقدارنا، وقد وهبنا الله ورسوله العديد من المفاتيح التي من خلالها نستطيع أن نستودع أحبائنا وكل ما نريد أن نضعه في ودائع الله، فمن منا لم يسافر من بلد لاخرى وألتجأ الى رب العباد ليحفظه وأن يصل لوجهته في كل سلام، ولهذا لابد من المحافظه على الدعاء في كافة أمور حياتنا.

أفضل 10 دعاء السفر مكتوب

  1. اللهم ربنا نسألك أن تحفظ كل عزيز كلن على سفر. وأمسك طريق غايته، ونسألك باسمك أن تحفظه وأن تخفف عنهم كل عناء قد يقابلهم في سفرهم، وأن تمهد لهم طرقهم بكل سهوله وان لا يواجهوا أي عسر. وأن يعودوا إلى ذويهم بكل عافية وصحة بفضلك يا كريم. ثم نقول سُبْحانَ الَّذِي سخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كنَّا لَهُ مُقْرِنين وَإِنّا إِلى ربِّنَا لمُنْقَلِبُون، يا الله يا كريم نسألك بفضلك في هذا السفر أن ترزقنا البر والتقوى، ومن الأعمال ما ترضى بها عنا، وأن تهون علينا كل شيء في هذا السفر، اللهم يا ربنا أنت الصاحب في سفرنا هذا، وأنت خير خليفة في الأهل.
  2. ربنا نسألك أن تحفظنا بحفظك، وأن ترحم ضعفنا، وأن تضعنا في ولايتك، وأن لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين بعظمتك، ربنا أنت الصاحب في هذا السفر، وأنت الحبيب أيضا في السفر، نسألك أن توفقنا لما فيه الخير لنا، وأن تحفظنا وتيسر أمورنا بلطفك.
  3.  من أجمل دعاء السفر مكتوب؛ يا الله احفظنا، وأصرف بلطفك عن وعن أحبابنا كل سوء، اللهم أحفظ سفرنا هذا، ونسألك أن تحفظ كل من يسافر وأن يصل سالم غانم إلى وجهته، وأن تسهل له كل عسير في دربه.
  4. اللهم أرجع كل من سافرالى أهله سالم، ربنا نعوذ بك ونستغيث من وعثاء السفر، ونعوذ بك من كآبة المنظر، ومن سوء المنقلب[1].

هنا تجد: أدعية المسافر , أذكار المسافر , صور مكتوب عليها دعاء السفر

دعاء السفر للغير

  1. من دعاء السفر مكتوب؛ ربي اللهم أن لي شخص قريب على قلبي وهو أعز عندي من كل شيء، اللهم أني أسألك أن تضعه في ودائعك، وأن تحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم أحفظه من كل شر. ومن كل مكروه قد يتعرض له، ربي احفظه من المرض والأسقام، وسوء المنقلب، ربي نسألك أن تكون عون كل مسافر في سفره وفي غربته، وأن توفقه لما فيه الصالح له ولما تحب وترضى. وإن تجعل نهاية شقاءه وتعبه جبرا وفرحا.

هنا تجد: دعاء السفر كامل، دعاء السفر مكتوب قصير

دعاء السفر الصحيح

دعاء السفر
دعاء السفر الصحيح

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

«الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ، اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل» وإذا رجع قالهن وزاد فيهن «آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون» (رواه مسلم).

هنا تجد: دعاء السفر مكتوب..ادعية السفر صحيحة كاملة

دعاء السفر استودعكم

دعاء السفر
دعاء السفر استودعكم
  • يقول الشخص المسافر لمن يخلفه أو يتركه ” أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه”.
  • كان علي رضى الله عنه عندما يهم إلى ركوب الدابة كان يقول؛

 بسم الله، فلما استوى على ظهرها قال: الحمد لله، ثم قال: (سُبْحانَ اَلَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ . وَإِنَّا إِلَى رَبّنَا لَمُنقَلِبُونَ)، ثم قال: الحمد لله (ثلاثاً)، وقال: الله أكبر(ثلاثاً)، ثم قال: (سبحانك إني ظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت)، ثم ضحك، وقال: رأيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- صنع كما صنعت، وإذا رجع قالهن وزوّد: آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون.

هنا تجد: صيغة دعاء السفر الصحيحة للمسافر

  • كان رسول الله يوصي المسافرين بـ أن يقول” أستودع الله في دينك، وأمانتك، وأيضا خواتيم أعمالك”.
  • وقد سأل أحد المسافرين رسول الله أن يوصيه فقال له؛ إن يتقي الله والتكبير على كل شرف، ولما أبتعد الرجل عن رسول الله قال له اللهم أطو له البعد وأن تهون عليه سفره.
  • من دعاء السفر مكتوب؛ عندما يأتي الليل يقول الشخص: يا أرض إن ربي وربك هو الله، أعوذ بالله العظيم من شرك، وشر ما فيك، وأعوذ بك من شر ما خلق فيك، وأعوذ بالله من شر ما يدب عليك، ونستعيذ بالله من الأسد والأسود، ونعوذ بك من الحية والعقرب. ومن ساكني البلد، ومن والدٍ وما ولد.

هنا تجد: دعاء السفر .. أفضل دعاء يقوله المسافر

في الختام، نكون قد جمعنا أفضل دعاء سفر مكتوب، وأيضا دعاء السفر للغير، ودعاء السفر بصيغة أستودعكم الله.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى