العناية بالشعر

خلطة السدر لتطويل الشعر وتكثيفه

تقدم لكم مجلة رجيم في هذا الموضوع خلطة السدر لتطويل الشعر مجربة, خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع, خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر, السدر لتطويل الشعر شبر, متى يبدأ مفعول السدر للشعر, بخاخ السدر لتكثيف الشعر, ماسك السدر للشعر, وأخيراً خلطة السدر للشعر الخفيف, حيث أن السدر ينعم الشعر، ويقويه ويزيد من كثافته ويعالج قشرة الرأس ويستخدم كبديل للشامبو، وذلك لاحتوائه على رغوة كثيفة.

خلطة السدر لتطويل الشعر وتكثيفه

نستخدم ملعقتين من السدر المطحون، ونخلطه بنصف كوب من الماء الفاتر، ونستمر بالخلط حتى يصبح لدينا خليط مناسب لوضعه على الشعر، بعد ذلك نقسم الشعر، ونفرده على الشعر بشكل تدريجيّ، ومن ثم نغطيه بغطاء بلاستيكي، ونتركه لمدة أربع ساعات، ونغسله بشكل جيد من دون استخدام الشامبو، ونستخدم بديلاً عنه الصابونة النابلسية بزيت الزيتون، بعد ذلك نستخدم مرطباً للشعر، ويعتبر زيت الزيتون من احسن وأفضل المرطبات للشعر.

خلطة السدر لتطويل الشعر وتكثيفه
خلطة السدر لتطويل الشعر وتكثيفه

 

طريقة تنعيم الشعر

نحضر أربع ملاعق كبيرة من زيت السدر، ونضيف إليه مقداراً مناسباً من الماء الساخن، وملعقتين من اللبن الرائب، وملعقة من زيت الزيتون، ومن ثم نخلط كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيّد، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة حتى يختمر، بعد ذلك نفرق الشعر إلى نصفين، ونفرد عليه الخليط من الجذور حتى الأطراف، ونغطي الشعر بغطاء بلاستيكي، ونحكم إغلاقه بشكل جيد، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وكلما طالت مدته على الشعر كانت النتيجة أفضل، ومن ثم نغسل الشعر باستخدام الصابونة النابلسيّة، ومن الاحسن وأفضل أن نستخدم مرطباً للشعر بعد غسله، ويعتبر زيت الزيتون من احسن وأفضل المرطبات للشعر.

طريقة تنعيم الشعر
طريقة تنعيم الشعر

طريقة ثانية:

تمزج أربع ملاعق من السدر المطحون مع كمية مناسبة من الماء المغلي، وتوضع معهم ملعقتان كبيرتان من اللبن الرائب مع ما يقارب الملعقة من زيت الزيتون البكر، ومن ثم تمزج جميع المكونات جيدا لتشكل عجينة متماسكة، ويجب ترك الخليط لحوالي النصف ساعة ليتماسك بشكل احسن وأفضل ومن ثم يوزع المزيج على جميع الشعر، ويجب تغطية الشعر بالقبعة البلاستيكية وتركه لحوالي الثلاث ساعات قبل غسله باستخدام صابون زيت الزيتون، من الممكن أن يجف الشعر من بعد أول استخدام لهذه الطريقة ولكن النتيجة ستكون رائعة في المرات المقبلة، كما أنه من الممكن تدليك الشعر بعد غسلة ببعض القطرات من زيت الزيتون للحصول على الرطوبه واللمعان.

طريقة لترطيب الشعر

  • نخلط ملعقتين من زيت الخروع، مع ثلاث ملاعق من زيت السدر، وملعقتين من زيت السمسم، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون، بكل جيد مع بعضهم البعض.
  • نضيف ماء الثوم والبصل الذي تم تحضيره من خلال فرم البصل والثوم بشكل ناعم، ونضعه على النار لمدة عشر دقائق، ونبقيه حتى يصل لمرحلة الغليان، ومن نغطيه حتى لا يتبخر، ونستخدمه عندما يبرد.
  • نخلط كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس ومتماسك، ومن ثم نفرده على كافة أنحاء الشعر، من الجذور وحتى الأطراف، ونتركه لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ونغسله بالماء دون استخدام الشامبو، ونستبدله بالصابونة النابلسية.

 فوائد السدر للشعر

 فوائد السدر للشعر
فوائد السدر للشعر

في هذا الجزء من المقال تقدم لكم مجلة رجيم أهم فوائد السدر للشعر, نتمنى أن تنال رضاكم:

  • تزيد طول الشعر وتجعله أكثر كثافة.
  • تخلص الشعر من القشرة.
  • تنعم الشعر، وتخلصه من النفشة والتجعد.
  • تستخدم كبديل عن الشامبو، فهذه النبتة لها القدرة على عمل الرغوة عند مزجها بالماء، وتحل محل الشامبو لغسل الشعر.
  • تقوي الشعر من جذوره، مما يمنع تساقطه.
  • تستخدم كعلاج و دواء للشعر المتقصف.
  • تمنع تساقط الشعر.

خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع

نحضر وعاء، ونضع فيه كل من: كأس من الزبادي، وبيضة واحدة، وملعقة كبيرة من مسحوق السدر المطحون، ونخلط المكوّنات جيداً، ثم ندهنها على الشعر ونتركها على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ فقط، وبعدها نرطب الشعر بزيت الصبار، وتستعمل هذه الطريقة مرتين كل أسبوع لوقت محدد.

خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر

هذه من الطرق ووسائل البسيطة التي تمنح الشعر الغذاء اللازم لينمو بشكل أكبر، ضعي ملعقتين من مسحوق السدرمع كوب من الماء المغلي، وحركيهم جيدا، ووزعي المزيج على كامل الشعر ومن ثم غطي الشعر بالقبعة الخاصة لمدة أربع ساعات، واستخدمي صابونة زيت الزيتون لغسل الشعر بعد ذلك، ومن الممكن تدليك الشعر ببعض قطرات زيت الزيتون.

خلطة تطويل الشعر من السدر

نحضر وعاءً، ونضع فيه كل من: ملعقتين كبيرة من مسحوق السدر المطحون، ونصف كأس من الماء الدافئ، ونخلط المكوّنات جيداً، ثم ندهن المزيج على خصلات الشعر، ونتركه لمدة أربع ساعات، ونغطي الشعر بغطاء بلاستيكي، ثم نغسل الشعر جيداً بالماء فقط، وبعدها نرطب الشعر بزيت الزيتون.

ماسك السدر للشعر

ماسك السدر للشعر: اولاً ملعقتين من السدر إذا كان الشعر قصيراً أو بمستوى الكتف، أما الشعر الطويل فيتم استعمال من 3-4 ملاعق من مغلي نبات السدر، ويخلط بعدها مع ماء ساخن، ثم يتم عجنه حتى تصبح العجينة في حالة متوسطة، أي ألاّ تكون سميكة أو خفيفة، ويمكن إضافة زيت الزيتون ومعلقة من الزبادي، وذلك للحصول نتيجة فعالة وأفضل، ويترك مغلي السدر على الشعر لمدة ربع ساعة، ويتم تفريق مغلي السدر وتوزيعه على الشعر، ويترك على الشعر لمدة لا تزيد عن ثلاث ساعات، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

استخدام الزيوت الطبيعة مع السدر: بإمكانك مزج ثلاث ملاعق طعام كبيرة من مسحوق السدر الجاف، مع ملعقتين من كل من هذه الزيوت: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت السمسم، ومن ثم يتم تدليك الزيوت على الشعر لحوالي الساعة قبل غسل الشعر بصابون زيت الزيتون.

زر الذهاب إلى الأعلى