تجربتي مع السدر للشعر

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي مع السدر للشعر ، و متى يبدأ مفعول السدر للشعر ، و تجربتي مع ماء البصل والسدر للشعر ، و أضرار السدر للشعر ، و خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع ، و تجربتي مع بخاخ السدر للشعر ، و هل السدر ينبت الشعر ، لكل من يبحث عن معلومات عن فوائد السدر للشعر ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه للتعرف على ذلك من خلال هذه التجارب ، تابعوا معنا:

تجربتي مع السدر للشعر

الشعر الطويل والناعم كالحرير، قد يكون من الأهداف الجمالية التي تطمح إليها العديد من النساء. من هنا، وإذا كنتِ من هنّ وترغبين بالحصول على شعر طويل وصحّي، لا بدّ أن تهتمي بشعرك دائماً لحمايته من المشاكل المختلفة كالتقصّف، التلف وغيرها. لذلك فإذا أردتِ تطويل الشعر، يمكنكِ اللجوء الى خلطات السدر، وفي هذا المقال سوف نرصد لكم العديد من التجارب مع السدر للشعر ، ومنها :

  • التجربة ١ :تقول سيدة : من خلال استخدام السدر للشعر يوميا احتزت على اعجاب الجميع وكل من يراني اصبح يتساءل كيف عالجت مشاكل شعري بهذه السرعة ولن ابخل عليكم بالمعلومات .فلقد رايت في وصفة السدر علاج لاجهاد الشعر وعدم نموه بصيلاته ومشاكل القشرة و قفل مسام الفروة ، و قمت بتجهيز المكونات من زيت الخروع والسدر المطحون بنسب متساوية مع ربع كوب من الخل .واستعملت الوصفة يوميا على شعري ولاحظت النتيجة من اول مرة ، وبدات اشعر بالانتعاش والحيويه واتمنا ان تجربوها فعلا هتلاحظوا التغير الكبير .
  • التجربة ٢ :قالت سيدة انها استخدمت السدر و خلطته مع الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ووضعت عليه فصين من الثوم المطحون الى جانب ربع كوب من الخل .وانه يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت الجرجير او زيت الصبار او الحبة السوداء او زيت الخروع ، وقامت بتقليب المكونات جيدا وضعتهم في عبوة فارغة واحكمت غلقها وتركتها لمدة اسبوع .وبعدها قامت بتصفيته من شوائب السدر ووضعت الكمية المناسبة منه على شعرها ، وقامت بتوزيعه علي جميع انحاء الفروة ، ومع التدليك المستمر ، وتركته لمدة ساعة ، وبعد انتهاء المدة قامت بغسل شعرها بالماء والصابون النابلسي .وبفضل تلك الوصفة تمكنت من حل مشاكل التقصف ومع تكرارها لمده اسبوع حصلت على نتائج مبهرة .

متى يبدأ مفعول السدر للشعر

يساعد السدر على تقوية بصيلات الشعر وينظّم إفرازات فروة الرأس. كما يلعب السدر دور مهمّ في زيادة كثافة الشعر وتطويله . و سوف نتبين في الآتي متى يبدأ مفعول السدر للشعر ، تابعوا القراءة :

  1. يعتبر مسحوق السدر حلًا مثاليًا لجميع أنواع الشعر حيث يُوصى باستخدامه من قبل الأطباء خاصة إذا كان الشعر ملونًا أو كان هناك فطريات، أو التهابات في الشعر، يُرجى الاستمرار فترة على غسل الشعر بـ بودرة السدر مرتين اسبوعيًا لتعزيز الشعر وزيادة نموه، والجدير بالذكر إنه يُمكنك عمل ماسك بالمكونات الطبيعية التي ترغب في اضافتها إلى ورق السدر بجانب استخدامه كشامبو للشعر، تتمثل المواد الأخرى التي يُمكن إضافتها إلى ورق السدر في الزيوت النباتية المفيدة للشعر، أو تحضير خلطة الزبادي والسدر للشعر .

تجربتي مع ماء البصل والسدر للشعر

يحتوي السدر على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للحصول على شعر قوي وصحي. و تعرض لكم فيما يلي بعض التجاب التي سوف نتبن من خلالها فعالية ماء البصل والسدر للشعر :

  1. يعد مزيج ماء البصل و السدر خليطا يجعلك تفكرين في استعماله اذ اذا بحثت عن فوائد ماء البصل او السدر للشعر ستجدين العديد من الفوائد التي ستجعلك تقررين تجربته للشعر و هذا ما دفعني لتجربة هذا المزيج خاصة لانني اعاني من تساقط الشعر خاصة عند تسريح الشعر.تتسائل العديد من السيدات عن ما اذا كانت خلطة ماء البصل و السدر تستحق التجربة ام لا و هل فعلا هذه الخلطة تعمل على علاج تساقط الشعر و تطويل الشعر ام لا.
  2. للاجابة عن هذه التساؤلات اليك نتيجة تجربتي مع ماء البصل والسدر للشعر.اولا شيئ قمت به هو البحث عن الطريقة الصحيحة لتحضير خلطة ماء البصل و السدر للشعر و كيفية الاستعمال ، و بعد ذلك قمت بالاستعانة بها في تجربتي و داومت عليها مدة شهر بدون توقف و النتيجة كانت رائعة.لاحظت تغيرا ملحوظا في كمية الشعر المتساقط خاصة عند تسريح الشعر اي ان خلطة ماء البصل و السدر للشعر عملت بشكل جيد على ايقاف تساقط الشعر بشكل كبير.
  3. بعد تجربتي الناجحة مع ماء البصل والسدر للشعر يمكنني ان انصحك باستعمالها انت ايضا اذا كنت ترغبين في علاج تساقط الشعر.

أضرار السدر للشعر

على الرغم من فوائد ومزايا استخدام السدر للشعر الكثيرة الا ان استخدام السدر المبالغ فيه او بطريقة خاطئة ، من الممكن ان يتسبب في ظهور بعض الأضرار و في هذه الفقرة سوف نرصد لكم هذه الأضرار ، ومنها :

  1. يؤدي استخدام السدر بشكل مستمر ومفرط في علاج الشعر إلى تفتيح لون الشعر على المدى الطويل من الاستخدام.
  2. يمكن أن يتسبب السدر في الإصابة بالحساسية إذا كنت تعاني من مرض الحساسية ضد المواد الصمغية.

خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع

خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع ، سيدتي للتوضيح لا توجد خلطة تساعد على تكثيف الشعر في أسبوع ، لكن مع المداومة يمكن تكثيفه ، ومن خلال السطور التالية أشهر خلطة السدر لتكثيف الشعر ، وهي

  • المكونات :

كوب عصير جرجير.
ثلاث معالق سدر مطحون.
ملعقة حلبة مطحونة.
ملعقة حبة بركة مطحونة.

  • طريقة التحضير

يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها جيدًا للحصول على مزيج متجانس.
يوضع الخليط فوق الشعر من الجذور حتى الأطراف وخاصةً منطقةً مقدمة الرأس.
يجب تغطية الشعر باستخدام الكيس البلاستيكي لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.
يغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر وبدون استخدام شامبو.
تستخدم هذه الطريقة أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

تجربتي مع بخاخ السدر للشعر

يمكن استخدام السدر بأكثر من طريقة مختلفة بحيث يمكن أن يتم استخدامه كماسك أو خلطة توضع على فروة الرأس والشعر بالكامل أو عمل بخاخ من السدر. و فيما يلي سوف نعرض لكم مجموعة من التجابر تتحدث عن فعالية بخاخ السدر للشعر :

تقول سيدة : في هذه الوصفة اقدم لكم تجربتي الفريدة والمتميزة مع السدر للشعر الخفيف من الامام وطريقة عمل المنقوع من خلال اتباع الخطوات الاتية:

المكونات

  • كوب صغير من الماء
  • ربع ملعقة صغيرة من السدر المطحون
  • ملعقتان كبيرتان من زيت اللافندر الطبيعي
  • قطرتان من عشب اللافندر
  • قطرتان من زيت اكليل الجبل

طريقة التحضير والاستخدام:

  • نخلط هذه المكونات ونضعها في زجاجة بخاخ ونرشها على فراغات الشعر وتترك لمدة ساعة قبل الاستحمام ونغسل الشعر الضعيف بالماء الفاتر والشامبو ونكرر استخدام هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع للشعر وستشعرين بجمال شعرك الضعيف من الوهلة الأولى.

هل السدر ينبت الشعر

يحتوي السدر على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للحصول على شعر قوي وصحي. و في ختام مقالنا سوف نتعرف هل السدر ينبت الشعر ، تابعوا معنا :

  1. يساعد السدر على انبات الشعر
  2. يساهم ايضاً على تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطها.
  3. فعال جداً لتكثيف الشعر والحصول على شعر صحي.
  4. ايضاً، من فوائد السدر على الشعر قدرته على منح شعرك لمعاناً وجمالاً.
  5. كذلك يساعدك السدر على التخلص من حكة فروة الرأس وعلاج مشكلة القشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى