السعودية

مواعيد دوام البنوك السعودية

مواعيد دوام البنوك السعودية: تعد البنوك من المؤسسات الحيوية التي يحتاج لها كل شخص على أرض المملكة، وهذا لما تتم عليه من عمليات مهمة بشكل يومي، بل قد لا تمر ساعة إلا وحدث الكثير من الأمور داخل تلك المؤسسة، وتنقسم البنوك لبنوك حكومية وبنوك خاصة، وكل شخص تبعا لما يحتاج له من إمكانات يوفرها البنك الذي يتواصل معه، ولهذا يتساءل الكثير من الأشخاص عن مواعيد ومواقيت العمل داخله، وهذا ما سنفسره هنا.

مواعيد دوام البنوك السعودية

كان لفيروس كورونا المستجد العديد من التداعيات على الكثير من المؤسسات والأنشطة والحياة العملية. فعملت الحكومة السعودية على تحديد بعض المواقيت الهامة للذهاب للبنوك فيها.فقد تزامنت بعض المواعيد مع كلا من عيد الفطر، ورمضان، وأيضا عيد الأضحى. ومن ثم بدا المواطنين في مناشدة الحكومة لبيان وإظهار تلك المواعيد بجدية. حيث يعرف شهر رمضان بان له بعض المواعيد الخاصة وخصوصا لو تعلق الامر ببعض المؤسسات الحكومية.

ولهذا فإنه بعد انتهاء شهر رمضان علاوة على عيد الفطر فستعود المواعيد كما كانت على عهدها سابقا لتبدأ من يوم الأحد وتنتهي كعادتها في يوم الخميس، وهذا من الساعة 10 صباحا – الساعة 2 مساء، مع التحذير الجاد بشأن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.بعد انتهاء إجازة العيد، قامت مؤسسة النقد الدولي بتوضيح المواعيد التي سيظل فيه البنوك تعمل. وهذا من خلال فترات العمل في كلا من أماكن تحويل النقود والبنوك، وهذا بعد الإجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

دوام بنك الرياض

مواعيد دوام البنوك السعودية والتي منها بنك الرياض، حيث كعادته فهو من البنوك التي يكون الإقبال عليها كبير وهو متواجد بمدينة الرياض، وله فروع كثيرة أخرى.

  1. يبدأ الدوام الخاص ببنك الرياض كعادته من الساعة 9 صباحا- 3 عصر، علاوة على كون أيام الدوام من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وتستمر بعض الفروع بالعمل حتى الساعة الرابعة مساءً.
  2. هناك بعض الفروع يتم العمل بها خلال يوم السبت، ولكن بضع ساعات فقط.

طريقة البحث عن مواعيد الدوام

يمكن لأي شخص البحث عن المواعيد والدوام بشكل بسيط عبر موقع البنك الخاص به. كما يمكنك ان تحجز موعد قبل الذهاب، ولنعطي مثال بنك الرياض:.

  1. الذهاب للموقع الرئيسي للبنك من هنا، ومن ثم اضغط على المصرفية الرقمية من المكان العلوي في الصفحة.
  2. انقر على فروع أو صراف آلي من القائمة، ومن ثم اذهب لصفحة البحث وقم بكتابة كافة البيانات. والتي تتمثل في النقر على دائرة الفروع والقيام باختيار المنطقة، واختيار المدينة في المربع الفارغ.
  3. اختار الفرع الذي تفضله وفقا للخدمة الظاهرة أمامك، ومن ثم أكتب الاسم ومن ثم المنطقة.
  4. أخيرا، سيظهر أمامك كافة البيانات المتعلقة بالمنطقة ومن ثم مواعيد العمل الخاصة بالفرع.

متى تفتح البنوك

هناك بعض البنوك الموجودة داخل المملكة لابد أن نتعرف عليها ومواعيد دوام البنوك السعودية. ومن ثم ستجد أن تلك البنوك تنقسم لفئتين هما بنوك سعودية وبنوك محلية متمثلين فيما يصل إلى 13 بنك وهم: .

  • بنك الخليج الدولي. مصرف الإنماء. البنك العربي الوطني. البنك الأهلي التجاري. بنك الرياض. مصرف الراجحي. البنك السعودي الفرنسي. بنك ساب. بنك الجزيرة. البنك الأول. البنك السعودي للاستثمار. بنك البلاد. مجموعة سامبا المالية.

أما عن البنوك الأجنبية فهم حوالي 17 بنك ومتمثلين في:.

  • بنك إم يو أف جي. دويتشه بنك. بنك كريديت سويس العربية السعودية. ومن ثم بنك ZIRAAT BANKASI A.S. جي بي مورغان تشيس. الإمارات دبي الوطني. أبو ظبي الأول (FAB).الكويت الوطني (NBK). البنك المركزي الهندي. ستاندرد تشارترد. بنك مسقط. قطر الوطني (QNB). بنك البحرين الوطني (NBB). البنك الصناعي والتجاري الصيني. المصرف العراقي للتجارة. البنك الوطني الباكستاني (NBP). بنك بي إن بي باريبا.

وفي الختام، نكون قد جمعنا اهم مواعيد دوام البنوك السعودية، علاوة على دوام بنك الرياض، وطريقة البحث عن مواعيد الدوام، واخيرا متى تفتح البنوك

زر الذهاب إلى الأعلى