العناية الشخصية

متى تظهر نتيجة شرب الماء

متى تظهر نتيجة شرب الماء ، و فوائد شرب 3 لتر ماء يوميا ، و فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية ، و تجربتي مع شرب الماء للشعر ، و هل الماء يبيض البشرة ، و طريقة شرب الماء الصحيحة ، متى تظهر نتائج شرب الماء على الجلد ، هذا سؤال يجب على كل امرأة تبدأ في استخدام مياه الشرب أن تطرحه ، لأن هذه العادة مفيدة للجسم والبشرة ، لذلك سنجيب هنا اليوم عن هذه المشكلة وظيفتها تعمل بكامل طاقتها ، فمن ناحية ، ينعكس شرب الماء في العديد من الفوائد للجسم والبشرة ، ومن ناحية أخرى سنتعرف عليها في هذا المقال على مجلة رجيم فتابعونا.

متى تظهر نتيجة شرب الماء

متى تظهر نتيجة شرب الماء سؤال من الممكن أن تطرحه كل امرأة بدأت تطبق نصائح شرب الماء لما لهذه العادة من فوائد للجسم وللبشرة لذلك سنجيب عن هذا السؤال في هذه الفقرة.

  • على الرغم من أن شرب الماء لا يؤثر على البشرة فوراً، إلا أنه يتأثر بعدة عوامل أخرى مثل النظام الغذائي ونمط الحياة مدى الحياة وعوامل أخرى، لذلك تحتاج إلى أسابيع على الأقل لإظهار نتائج شرب الماء على الجلد.
  • بحسب الدراسات فان السرعة التي تتناولين بهاالماء توثر على طريقة تفاعل الجسم معه، ففي حال تناولت أكوابا عدة منالماء في غضون 15 دقيقة سيتخلص الجسم من فائض الماء مباشرة عبر البول. أما في حال شرب الكمية الماء نفسها خلال ساعتين مثلا، فإن الجسم سيحتفظ بكمية أكبر من الماء.
  • ولكن، مع ذلك فان نضارة البشرة لا تتأثر فورا بشرب الماءولكن تتأثر ايضا بعوامل أخرى مثل أسلوب الحياة، النظام الغذائي المتوازن وغيرها وتحتاج على الاقل لاسابيع عدة لتظهر نتائجها على البشرة.

فوائد شرب 3 لتر ماء يوميا

تناول المياه ضروري لصحة الجسم، لكن تناول 3 لتر من المياه يوميا يمنح الجسم كثير من الفوائد الصحية مثل :

  1. يحافظ على صحة الكلى ويطرد السموم من الجسم: قالت فيلدر إن شرب الماء يرطب الجسم ويساعد في الحفاظ على صحة الكلى، وهي الخطوة الأولى نحو فوائد أخرى للصحة كما ان عمل الكلى بالشكل الصحيح ضروري لعملية التمثيل الغذائي وتنقية الجسم من السموم ولأن الكلى حساسة للغاية، فإن انخفاض الماء الواصل إليها يؤثر على وظائف الجسم عامة.
  2. الحفاظ على البشرة لن يؤدي الحفاظ على ترطيب الجسم إلى إزالة السموم من الجسم فحسب، بل سيؤدي أيضاً إلى تجديد البشرة والحفاظ عليها. وقالت فيلدر: «بالنسبة للنساء على وجه الخصوص، من المهم الحرص على شرب السوائل لأن ذلك يمكن أن يجدد الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد».
  3. زيادة قوة الدماغ والتركيز: تقول فيلدر: «بدلاً من تناول فنجان من القهوة لتحفيز الذهن، اشرب المزيد من الماء لأن ذلك سيحفز الدماغ ويسمح له بالعمل بشكل أفضل ونظراً لأن ثلاثة أرباع الدماغ يتكون من الماء، فإن شرب كميات كافية خلال اليوم يعزز التركيز ويقلل من احتمالية الإصابة بالصداع.
    زيادة الأداء العقلي والجسدي حينما لا يتم تناول كمية كافية من الماء، فمن الممكن أن تقل القدرة العقلية، إذ أن الإنسان لا يمكنه العيش أو العمل بصورة صحيحة بدون H20، ولذلك السبب يمكن أن يُصاب الرياضيون من نقص حجم الدم (اضطراب يسبب انخفاض بلازما الدم).
  4. تنظيم حركات الأمعاء الطبيعية إن تناول المياه بكثرة يساعد على الهضم والتخلص من الفضلات، ولذلك يمكن لشرب ثلاثة لترات من الماء كل يوم أن يُساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وخاصة إذا تم شرب المياه مع الليمون في الصباح قبل وجبة الإفطار فيمكن أن يُقلل من الانتفاخ أيضًا.

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية

للماء أهمية كبيرة في الحفاظ على رطوبة بشرة الوجه، ففي كثير من الأحيان قد نبالغ باستهلاكنا للعلاجات التجميلية المكلفة ونهمل العلاج الأهم وهو شرب المياه بكثرة، إليك أهم فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية في الاتي:

  1. الحفاظ على الرطوبة المثلى للبشرة من خلال تقديم المغذيات الأساسية إلى خلايا الجلد، إذ يعمل الماء على تجديد أنسجة الجلد ويزيد من مرونتها ورطوبتها.
  2. بديل مثالي للعلاجات المضادة للشيخوخة كما ذكرنا سابقًا يساهم الماء في المحافظة على صحة جلدك ويبقيها رطبة ولامعة وناعمة الملمس، وهذا يساعد على تأخر ظهور علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد، والخطوط الدقيقة. فشرب كمية كافية من الماء هو أكثر أهمية من وضع الكريمات الموضعية للتقليل من ظهور التجاعيد.
  3. من المعروف أنَّ البشرة الدهنية تشتهر بكونها أكثر عرضة لظهور البثور والحبوب فيها، وعلى الرغم من أنّه لا توجد الكثير من الأدلّة العلمية الموثوقة حول فائدة شرب الماء للتخفيف من البثور أو حب الشباب، إلّا أنّ شُرب الماء وإبقاء الجسم رطباً قد يرفع من كفاءة الجهاز المناعي الذي بدوره يُقلل من خطر الإصابة بالعدوى
  4. معالج لاضطرابات الجلد المقصود هنا الصدفية، والتجاعيد، والأكزيما. كما أنه يزيد من معدل الأيض ويحسن الجهاز الهضمي لطرد السموم من الجسم، وهذا بدوره يمنحك بشرة صحية ومتوهجة.

تجربتي مع شرب الماء للشعر

إذا كنت ترغب في الحصول على شعر لامع لا تشوبه شائبة ، فعليك شرب الماء للشعر، و هذا واضح من خلال تصريحات التي وضحها تجارب سيدات مع شرب الماء.

  • التجربة الاولى : تجربتي مع شرب الماء للشعر هي تجربة هامة جدًا، فالماء مهم جدًا للجسم عامةً ويجب أن يأخذ الفرد 8 أكواب من الماء يوميًا ليبقى بصحة جيدة ولكن معظم الناس يشربون بالكاد أكثر من 6 أكواب من الماء بما في ذلك الشاي والسوائل الأخرى، لذلك حان الوقت لبدء شرب الماء بشكل صحيح، فالماء يرطب جسمك ويوفر لك الطاقة، يحافظ على خلايا الجسم ويبقي بشرتك ناعمة وصحية أيضًا عن طريق شرب الماء، وشرب الماء أيضًا يحافظ على شعرك رطبًا جيدًا ويساعد في النمو السليم لشعرك.
  • التجربة الثانية : في الشهر الاول لم الاحظ شئ لاني كنت اتعرضت كثيرا لاشعة الشمس ثم بعد مرور شهرين في نهاية رمضان بسم الله ما شاء الله لا قوة الا بالله تبارك الله اصبحت الاحظ تغيير في بشرتي والحمدلله اصبحت اكثر بياضا وصفاء وبهاءا عكس قبل وتوريدا ايضا سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ما شاء الله لا قوة الا بالله تبارك الله على بشرتي ووجهي ونفسي وروحي وبياضي والمسامات من خدودي اختفت ولاحظت انتفاخ نوعا ما في خدودي بصراحة اصبح مظهر بشرتي باذن الله وامره وتوفيقه مثل مظهر بشرة البيبتي تبارك الله ما شاء الله لا قوة الا بالله على نفسي.

هل الماء يبيض البشرة

  • للماء أهمية كبيرة في الحفاظ على رطوبة بشرة الوجه، ففي كثير من الأحيان قد نبالغ باستهلاكنا للعلاجات التجميلية المكلفة ونهمل العلاج الأهم وهو شرب المياه بكثرة.
  • تقلل من حب الشباب يعتبر ظهور حب الشباب من أكثر المشاكل المنتشرة بين الشباب البالغين بشكل كبير وبالرغم من أنها مشكلة جلدية كبيرة إلا أن الحصول على قدر كبير من الماء يمكن من التغلب عليها حيث أن الماء تعمل على طرد أي سموم موجودة في الجلد كما تعمل على تقليص المسام وهو ما يجعلها أقل عرضة للانسداد وعدم التسبب في ظهور البثور على الجلد. تجعل الجلد مشدود.
  • يقوم بتفتيح البشرة و يعطيها الإشراقة و الحيوية و اللمعان و المظهر الشبابي و لتحقيق ذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء.
  • إذا كنت تعاني من ترهل الجلد نتيجة نتيجة لفقدان الوزن أو بداية لظهور علامات الشيخوخة وأن شرب الماء يعد طريقة سحرية لكي تساعدك على شد الجلد بداية من خط الفك وحول المعدة أيضا والذراعين والماء يحافظ على الجلد ويجعله مرن مما يحافظ عليها من الترهل.

طريقة شرب الماء الصحيحة

يعد شرب الماء بكميات كافية وبشكل مستمر أمراً مهماً، ولكن هناك بعض الأوقات التي يحتاج الجسم فيها إلى الماء بشكل أكبر، نذكر فيما يأتي طريقة شرب الماء الصحيحة :

  • تتضمن طريقة شرب الماء الصحيحة على الحصول على الكميات اللازمة منه والتي تبلغ 3.7 لتر من الماء بشكل يومي للرجال و2.7 لتر منه يوميًا للنساء، وتشمل هذه الكميات الماء المتواجد في مختلف الأطعمة والمشروبات. كما ينصح بشرب 8 أكواب بشكل يومي منه.
  • إلا أن هذه الكمية تختلف من شخص إلى اخر لتكون أكثر أو أقل اعتمادًا على عدد من العوامل، وهي كما يأتي العمر. مستوى النشاط البدني اليومي، وممارسة الرياضة. حجم الجسد. درجة حرارة الجو والرطوبة. التعرض للشمس. الوضع الصحي. الحمل والرضاعة.
  • بالتالي شرب الماء ساخنًا أو باردًا يحافظ على صحة جسمك، ولكن في حالة الرغبة في تجنب الجفاف، فإن الماء الدافئ هو الخيار الأفضل، يتكون حوالي 70 % من أجسامنا من الماء وللحفاظ على وظيفتها الداخلية بشكل جيد، نحتاج إلى الحفاظ على كمية السوائل في الجسم، يلعب الماء عدة أدوار مهمة في الجسم، فهو يرطب المفاصل ويشكل اللعاب والمخاط ويعزز صحة الجلد وينظم درجة حرارة الجسم ويطرد السموم من الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى