العناية الشخصية

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط

تقدم لكم مجلة رجيم متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ، و تجربتي مع شد الوجه بالخيوط ، و تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط ، و طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط ، و تعليمات بعد شد الوجه بالخيوط ، و عيوب شد الوجه بالخيوط ، مع تقدمنا ​​في العمر، تفقد بشرتنا مظهرها الشاب، وتصبح علامات الشيخوخة أكثر وضوحاً، حيث تعتبر مناطق الوجه والرقبة من المناطق الشائعة التي تظهر فيها التجاعيد وترهلات الجلد فعملية شد الوجه بالخيوط ستساعدك على معالجة مناطق الوجه المتجعدة والتخلص منها فإليك متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط نتمنى أن تنال اعجابكم.

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط هو بديل طفيف التوغل لجراحة شد الوجه والتي تساعد على شد بشرتك عن طريق إدخال مادة خيط من الدرجة الطبية في وجهك ثم شدها للأعلى من خلال الخيط ، و للتعرف مدة ظهور نتيجة شد الوجه بالخيوط تابعوا معنا الفقرة.

  • يجب أن تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط مباشرة بعد وضع الخيوط في مكانها، ولكن قد تلاحظينها أكثر في الأيام والأسابيع التي تلي إدخالها مباشرة، وذلك بعد أن يبدأ التورم والكدمات في التلاشي.
  • لا يفترض أن تكون نتائج شد الخيط دائمة، حيث تستمر التأثيرات الناجحة عادةً من سنة إلى ثلاث سنوات لأنه سيتم امتصاص الخيوط المستخدمة في العملية في النهاية بواسطة الأنسجة الموجودة تحت الجلد.
  • شد الوجه بالخيوط الجراحية أو الذهبية ليست إجراءًا جراحيًا بالمعنى المطلوب، فهي عملية بسيطة تتم تحت البنج الموضعي ليكون المريض يقظًا وشبه واع لما يحدث.
  • يمكن للمريض مغادرة المستشفى أو العيادة التي تم فيها الشد بعد الانتهاء من الإجراء لتبدأ رحلة التعافي وظهور النتائج التي تبدأ بالتدريج ليكون الشكل النهائي للبشرة كاملًا بعد نحو شهر من الشد.
  • ولكن لابد من توضيح أمر هام على الرغم من عدم قدرة تقنية شد الوجه على تحقيق نتائج دائمة، فإن جراحة شد الوجه عادةً ما تؤدي إلى نتائج تدوم لفترة أطول من إجراء رفع الوجه بالخيوط.
  • يمكن أن تستمر نتائج جراحة شد الوجه لمدة تصل إلى عقد من الزمان، بينما تستمر عملية شد الوجه بالخيوط عمومًا من سنة إلى ثلاث سنوات.

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط

سنوضح تجارب بعض النساء مع شد الوجه بالخيوط، والتغيير الذي أحدثته هذه التجربة في حياتهن، ومن هذه التجارب :

  • التجربة الاولى : تقول احدي من قامت بشد الوجه بالخيوط نوفا انه وبعد ولادة ابنتها تغيرت بشرتها بشكل كبيرحيث ظهرت ارتخاءات حول انفها وفمها وتقول : لأني قمت من قبل بالبوتكس والفيلر فدائما ما كنت اناقش مع طبيبتي الخيوط ولكن كنت قلقة من الاثار الجانبية والنتائج وبالنهاية فعلتها ب 29 من يونيو وقمت بوضع خيطين علي كل جانب.العملية بأكملها كانت سريعه وغير مؤلمة.وانتظرت ان اتألم بعد انتهاء مفعول المخدر ولكن لم يحدث في اليوم التالي للعملية شعرت ببعض الالام عند المضغ ولكن النتيجة اتت تماما كما توقعت وربما اضيف خيط اخر بعد شهر اشعر بورم بسيط ولكنه غير ملحوظ بالتأكيد سأضيف هذا الي روتين العناية ببشرتي.اتشوق لرؤية بشرتي بعد 6 اشهر من الأن حينما أصل الي التوقيت المثالي لظهور النتائج .
  • التجربة الثانية : تقول إحدي الخاضعات لعملية شد الوجه بالخيوط : عندما وصلت إلي سِن الأربعين وجدت أن التجاعيّد بدأت تظهرّ لدي بشكلٍِ كبير و أصبحت تزعجني كثيراً و قمت بالكثير من الأمور و لكن لم تأتي بنتيجه مرضيه فقمت بإجراء عمليّه شد الوجه بالخيوط و قال لي الطبيّب أن هذا هو الحل الأمثل فـ شديت وجهي بالخيوط و بالرغم من بعض الالآم التي حدث لي من تورم و إحمرار و ألم أثناء الكلام و الأكل إلّا أنه هذا كله زال بعد حوالي شهر و وجدت نتائج مذهلة من إختفاء تجاعيّد حول الفم و العينين و إطلالتي أصبحت أصغر بـ10 سنوات.
  • التجربة الثالثة : تقول السيدة سناء موضحة تفاصيل من تجربتها مع شد الوجه بالخيوط الذهبية: مع التقدم الهائل الذي شهده عالم التجميل، ظهرت أنواع أخرى من الخيوط التجميلية، تصنف بأنها غير جراحية، أشهرها الخيوط الذهبية. وهي التي استخدمها الطبيب في عملية شد وجهي الذي كان يعاني من الترهلات. بعد أن فحصني الطبيب أخبرني إن أفضل طريقة لشد وجهي هي الشد بالخيوط، ولم أكن قد سمعت عنه من قبل يتضمن العلاج بخيوط الذهب زرع خيوط من الذهب الخالص بقطر 0.1 مم تحت الجلد، وقد ثبت أن هذا العلاج يوفر الدعم أو التقوية للأنسجة، وأن تفاعل الجسم مع الخيوط قد يؤدي إلى إنتاج ألياف الكولاجين حول الخيوط بهدف تجديد الجلد.

تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط

عادة، ما يحدث التورم بعد الإجراء، الذي قد يختفي خلال 24 ساعة تظهر الكدمات وتستمر لمدة 5 إلى 14 أيام قد يحدث تغيير في الإحساس والشعور بالوجه بشكل مؤقت بسبب التخدير الموضعي، ولا تستمر هذه الحالة أكثر من عدة ساعات.

  • يجب إطلاع الطبيب المختص على جميع الأدوية التي يتم تناولها من قبل الطبيب قبل العملية بأشهر، لأن تناول أحد الأدوية التالية: الأسبرين والريفو والفيتامينات المتعددة والكورتيزون يؤدي إلى تميع في الدم. لا يمكن اللجوء إلى عملية شد الوجه بالخيوط في حالة التجاعيد ‫الكبيرة والبشرة الحساسة والبشرة الجافة كذلك.
  • يجب تجنب الابتسامة أو الضحك قدر الإمكان لمدة أسبوعين على أقل تقدير منذ إجراء العملية، لأن أي حركة مبالغ بها قد تعيق نمو الجلد فوق الخيوط بشكل دقيق وامتزاجه مع الأنسجة بشكل طبيعي.
  • لا بد أنك سوف تتريثين قليلاً وتستشيرين طبيبك عن كل التساؤلات التي تخطر ببالك، لتتجنبي معظم هذه العوارض وتحصلي على بشرة وجه مشدودة تحلم بها جميع النساء.

طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط

مع تقدم العمر، يصبح الحفاظ على البشرة من الترهل وشد تجاعيد الوجه الشغل الشاغل للكثيرين، خاصة السيدات الأكثر إقبالاً على عمليات التجميل و طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط :

  1. يجب أن تكون وضعية النوم بعد العملية على الظهر، وذلك لتجنب حدوث أي تلفيات في الخيوط. كما يجب أن يتم تناول الأدوية في المواعيد المخصصة لها.
  2. يجب أن يتم تناول المسكنات التي تساعد في تخفيف الشعور بالألم الناتج عن إجراء العملية. لا يمكن أن يتم ملامسة الوجه بأي شئ.
  3. قد تكون هذه الوضعية صعبة لمن هم معتادون على النوم على جنبهم. لذلك من المفيد البدء باعتماد تلك الوضعية قبل أشهر من العملية. إن النوم على الظهر عادة جيّدة يجب اتباعها بغض النظر عن العملية الجراحية.
  4. فبحسب أطباء جلد كثيرين، يعتبر النوم على الجنب من أبرز عوامل ظهور التجاعيد على الوجه. فضلًا عن ذلك، للنوم على الظهر منافع عدّة، فهو يساعد على تخفيف ألم الظهر ويسمح بنوم أكثر عمقًا وراحة.

تعليمات بعد شد الوجه بالخيوط

سوف يطرح عليك الطبيب الكثير من التعليمات والإرشادات، اتبيعيها بحذافيرها لتجنب الأعراض الجانبية والسيطرة عليها إن حصلت:

  1. حاولي الحد من حركة الوجه لمدة 24 ساعة و تجنبي تطبيق كريمات الوجه أو المكياج لمدة 48 ساعة.
  2. عدم الشرب من الماصة لأنها تسبب شد في العضلات. حافظي على ارتفاع الرأس (بما في ذلك الانحناء أقل من مستوى القلب) بزاوية 45 درجة لمدة 5-7 أيام.
  3. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، واستخدام الواقي الشمسي، والابتعاد عن أجهزة التبريد.
    طبقي مكعب من الثلج في حال حدوث احمرار أو تورم في الوجه.
  4. غسل الوجه بلطف وعناية فائقة، وتجنب تدليك الوجه لمدة أسبوعين بعد إجراء شدّ الوجه بالخيوط.
    الحكة والانزعاج الخفيف، الحرقة والألم يعتبر أمر طبيعي ولا داعي للخوف والقلق.
  5. تجنب المشروبات الكحولية، وأدوية تخثر الدم لمدة سبعة أيام. تجنب تناول فيتامين A, E, C لمدة أسبوع.
  6. تجنب الأنشطة البدنية لمدة أسبوع بعد إجراء شدّ الوجه بالخيوط. الالتزام بالمراجعات الدورية للطبيب المختص بعد أسبوع من إجراء شد الوجه بالخيوط.
  7. تجنب فتح الفم بشكل كبير، ويفضل الامتناع عن الذهاب لطبيب الأسنان لمدة زمنية لا تتجاوز الأسبوعين.
  8. يجب تجنب تناول الأدوية المضادة للالتهاب، لأن الالتهاب ضروري من أجل بدء عملية تكوين مادة الكولاجين.

عيوب شد الوجه بالخيوط

تظهر عيوب شد الوجه بالخيوط لدى بعض الاشخاص الذين يختارون الخضوع لهذه العملية ومن الممكن ان تنتج هذه الاضرار عن خطأ في اجرائها او عن عوامل اخرى مختلفة منها :

  • ظهور الندوب على البشرة بعد العملية وخصوصاً في حال عدم تقبل الجلد للمادة التي صنعت منها الخيوط.
  • في بعض الحالات يحدث نوع من عدم القدرة على تحريك أحد جانبي الوجه بشكل طبيعي (أو مايعرف ببتلف في أعصاب الوجه) بعد إجراء عملية شد الوجه، وهذا يعتبر أسوأ عيوب شد الوجه بالخيوط
  • إمكانية التقاط عدوى بسبب تعرض مكان الجراحة للبكتيريا.
  • يعاني المريض من عدم التناسق بين جانبي الوجه بحيث يبدو أحد الجانبين مشدوداً أكثر من الجانب الآخر.
  • يسبب شد الخيوط بشكل مبالغ به انزعاج وبعض الألم لذا يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة.
    قد تخرج إحدى نهايات الخيط من أحد نهايات الخيط بعد فترة، وقد تكون الخيوط واضحة للعيان تحت الجلد.
  • تم تسجيل بعض الإصابات في الجيوب الأنفية نتيجة ملامسة الخيوط للجيوب الأنفية وعدم مراعاة الطبيب للتشريح الدقيق للوجه.
  • قد يحدث ايضاً هبوط لأحد الخيوط المستخدمة خلال العملية مما ينتج عنه ترهل بشرة الوجه التي تم شدها.
  • ومن الممكن أن يعاني بعض الاشخاص في حالات نادرة جداً من اختراق الخيوط للجيوب الانفية قد تسبب الخيط في خروج بعض الافرازات غير الطبيعية كالقيح وغيره من السوائل المزعجة.

زر الذهاب إلى الأعلى