تعرض لكم مجلة رجيم موضوع تجدون فيه كيفية زيادة الوزن في اسبوع ، وزيادة الوزن في أسبوع 10 كيلو، وكيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات، وزيادة الوزن للرجال، وأسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء، وعلاج زيادة الوزن، وحبوب زيادة الوزن في اسبوع، ووصفات لزيادة الوزن في أسبوع مجربة، والتمر لزيادة الوزن في اسبوع، تابعوا معنا في السطور التالية لتعرفوا أكثر على مجلة رجيم .

زيادة الوزن في اسبوع

يَرغبُ بعضُ النّاس بزيادة وزنهم بسُرعة وذلِكَ إمّا لارتداء الملابس التّي يرغبونَ بها أو بِسبب تعليقات الأشخاص الآخرين من حولهم، فأحياناً تكونُ النّحافة الزائدة عن حدّها مرضيّة الشكل وغير جميلة، فيكونُ هؤلاء الأشخاص شاحبي اللّون وكأنّهم مريضون، لذلِكَ يرغبونَ بشدّة بكسب المزيد من الوزن حتّى يُصبحَ وزنهم مثالياً وصحيّاً.

  • تعتبر الحلبة من احسن وأفضل العناصر الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على زيادة الوزن خلال وقت قياسي، وذلك بخلط كوب واحد من الماء مع ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة وغلي هذه الخلطة لمدة دقيقة واحدة ثم تصفيتها، ويمكن إضافة العسل لها لتحليتها، ويوصى بتناولها ثلاث مرات في اليوم، كما يعتبر زيت الحلبة الذي يباع لدى العطارين مفيدا جدا لزيادة الوزن وخاصة في حال تناوله مع المربى.
  • خلط زيت الخروع مع زيت الحلبة بكميات متساوية، ودهنها على المناطق المراد تسمينها وزيادة الوزن فيها بشكل موضعي.
  • تعتبر الكزبرة من أقوى العناصر الطبيعية التي تحفز من إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم، مما يرفع من معدل الهيموجلوبين في الدم وبالتالي يزيد من الوزن، لذلك يجب تناول مسحوق الكزبرة المطحونة بعد تناول كل وجبة غذائية، وكذلك يمكن إضافتها للأطباق المختلفة حيث تضفي طعما مميزا، كما تزيد من استفادة الجسم من الأطعمة المختلفة.
  • و يزيد البصل من قابلية الشخص على تناول الأطعمة المختلفة، حيث يحفز من الشهية، ويضفي طعما شهيا على الأطعمة من شأنه أن يزيد من كمية الطعام التي يتناولها الشخص وبالتالي ينعكس ذلك على وزنه. تناول كمية كافية من حب العزيز مع الحلبة وبعض أنواع المكسرات كاللوز والفستق، مع الحرص على تناول كأس حليب كامل الدسم مع هذه الطريقة بمعدل أربع مرات في اليوم الواحد طيلة أيام الشهر.
  • خليط اللوز والجوز مع العسل والتمر، وذلك بعجن هذه المكونات مع بعضها البعض على شكل كرات، وتناول ثلاث حبات منها بشكل يومي. تلعب الطحينية الشهية دورا كبيرا في زيادة الوزن، وخاصة في حال تم تناولها مع لبن الزبادي كامل الدسم على الريق في الصباح الباكر.

هناك بعض الأمور التي تساعد من يرغب في زيادة وزنه قد تصل الزيادة إلى عشرة كيلو في الأسبوع ومن هذه النصائح:

  • إذا كنت ترغب في زيادة وزنك عشرة كيلو جرام أسبوعيًا تقريبًا عليك بإتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من السعرات الحرارية من الممكن تناول الطعام مثل البطاطس والخبز والبطاطا وشرب اللبن كامل الدسم.
  • فهذه الأكلات تحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية تناول كمية فوق ما يحتاجه الجسم من عدد سعرات حرارية.
  • لابد من إدخال عدد سعرات فوق الذي يحتاجه الجسم ما يعادل من سبعمائة إلى ألف سعر حراري حتى يتم زيادة الوزن بشكل سريع جداً.
  • إذا كنت ترغب في زيادة وزن الجسم لا يقل عن عشرة كيلو في الاسبوع لابد من زيادة عدد وجبات البروتين وإدخالها في الجسم فمن الممكن تزيد من واحد ونصف إلى اثنان واثنان من عشرة جرام مع كل زيادة عدد الكيلو وات التي ترغب في زيادتها تزيد نسبة البروتين عن هذه الكمية.
  • لأن من المعروف أن البروتين يزيد من الكتلة العضلية للجسم والتي تعمل على زيادة الوزن.
  • البروتين تتعدد مصادره فهو تجده في اللحوم والأسماك والبيض والسمك والعدس والفول واللبن.
  • زيادة الوزن سريعًا ما يعادل عشرة كيلو في الأسبوع يمكن أن يحدث بإدخال عدد من النشويات والدهون الصحية أكبر من المسموح به عن الحد الطبيعي ولكن يشترط أن يكون دهون صحية.

زيادة الوزن للرجال

توجد الكثير من الأساليب الصحية والحيل الذكية التي يُمكن اللجوء إليها لزيادة الوزن عند الرجال، كما يجب على الرجال الراغبين بزيادة أوزانهم الحرص على اتباع الطرق المناسبة وعدم التركيز فقط على تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية غير الصحية التي تؤدي إلى تراكم الدهون، وإنما التركيز بدلًا عن ذلك على كسب مزيدٍ من الكتل العضلية، ومن بين الطرق والأساليب المناسبة للوصول إلى هذه الغاية ما يلي:

  1. تناول الأغذية الصحية: إذ يجب الحذر من السكر الزائد والدهون والحرص على تناول معظم الأطعمة الصحية التي توفر العناصر الغذائية بالإضافة إلى السعرات الحرارية؛ مثل خبز الكعك النخالة، والزبادي، والجرانولا، فهي خيارات جيدة.
  2. الإكثار من مرات تناول الطعام: ينصح الخبراء الرجال الراغبين بزيادة أوزانهم بالحرص على تناول الطعام كل 3 ساعات تقريبًا؛ فهذه الطريقة ستضمن للجسم الاستمرار في الحصول على السعرات الحرارية، وتحفيز آليات الأيض الحيوية، والحد من فقدان أو خسارة الوزن.
  3. تنويع الأطعمة: يُصبح من الضروري تناول على الأقل 3 أنواع مختلفة من الأطعمة ضمن الوجبة الغذائية الواحدة عند الرغبة بزيادة الوزن، وقد يكون من الأفضل كذلك تناول 3 أصناف مختلفة من المنتجات الغذائية أثناء تناول الوجبات الخفيفة أيضًا، ومن الأمثلة على الوجبات الغذائية الخفيفة؛ اللبن مع الفاكهة، وزبدة الفول السوداني مع بعض المقرمشات، ومخلوطة المكسرات.
  4. اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية: يُمكن الحصول على قدرٍ عالٍ من السعرات الحرارية عبر التركيز على تناول الأطعمة الدهنية، لكن يجب اختيار الأطعمة الدهنية التي تتميز باحتوائها على أنواع صحية وغير مشبعة من الدهون؛ كزيوت النباتات، والمكسرات، والزيتون، وزبدة اللوز، وزبدة الفول السوداني، وغيرها من أنواع الزبدة المصنوعة من المكسرات.
    شرب الكثير من السوائل: لا يجب ملء الحمية الغذائية بالصودا والقهوة والمشروبات الأخرى؛ لأن قيمتها الغذائية قليلة، وبدلًا من ذلك، يمكن شرب العصائر الصحية المصنوعة من الفواكه الطازجة والتي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية، بجانب أنواع كثيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة، ويمكن تحضير مخفوقات سائلة من الحليب قليل الدسم، مع الموز أو الفراولة، وزبدة الفول السوداني، كما يُمكن إضافة بعض بذور الكتان أو بودرة البروتينات إلى هذه المخفوقات أيضًا، وقد يكون من الأفضل تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية كنوع من الوجبات الخفيفة، ويجب تناوله بعد 30 دقيقة من الوجبة، وليس معها.
  5. إضافة السعرات الحرارية: إنّ إضافة بعض المكونات إلى الأطباق يمكن أن تزيد من الحصول على السعرات الحرارية، مثل؛ إضافة الجبنة على البيض المخفوق، وإضافة الحليب المجفف في الحساء واليخنة.
  6. التركيز على البروتينات: تُساهم الأطعمة الغنية بالبروتينات في زيادة وزن العضلات، ومن بين أشهرها أنواع هذه الأطعمة: اللحوم الخالية من الدهون، والمكسرات، ومنتجات الحليب قليلة الدسم، ولقد بات الخبراء ينصحون بتناول 1.5 غرام من البروتينات لكل كيلو غرام واحد من وزن الجسم، وهذا يعني أن على الشخص الذي وزنه 57 كيلوغرام تقريبًا أن يتناول 94 غرامًا من البروتينات.
  7. التركيز على الكربوهيدرات: تُخزن كميات الكربوهيدرات والنشويات الفائضة داخل العضلات وعادةً ما يلجأ الجسم إليها لتصنيع خلايا جديدة، لذا لا بد من تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لبناء المزيد من العضلات والاستفادة من البروتينات، وتوجد الكربوهيدرات الصحية في أنواعٍ كثيرة من الأطعمة؛ كالأرز البني، والعدس، والبطاطا الحلوة.
  8. تناول الطعام في الليل: يلجأ الجسم إلى إصلاح الخلايا وإعادة تأهيلها أثناء ساعات الليل، لذا قد يكون من الأفضل تزويد الجسم بكميات إضافية من السعرات الحرارية عند اقتراب موعد النوم في الليل، كما يجب الحرص كذلك على النوم لساعات كافية لتوفر مزيدٍ من الوقت للجسم لإصلاح نفسه وبناء كتلة عضلة إضافية.
  9. ممارسه الرياضة: إذ يمكن أن تساعد التمارين، خاصة تدريبات القوة أو رفع الأثقال أو كمال الأجسام على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات، وقد تحفز التمارين الشهية أيضًا، بالإضافة إلى الاستعانة بممارسة رياضات التأمل، كاليوغا.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء

إليك مجموعة من النصائح الفعالة التي ستساعدك على كسب المزيد من الوزن بطريقة صحيحة في أسرع وقت وأقل مجهود اتبعيها:

  • تناول وجبات غذائية إضافية: تناولي الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات تقريبًا، أي ما لا يقل عن خمس وجبات يوميًّا، وليس ثلاث وجبات فقط، واحرصي على أن تكون وجبات صغيرة أو متوسطة الحجم.
  • تجنب شرب الماء قبل تناول الطعام أو خلاله: فالماء يأخذ حيزًا كبيرًا من حجم المعدة، لذا عليكِ شرب الماء أو العصائر بعد الوجبات بما لا يزيد على نصف ساعة.
  • تناول الحلبة لزيادة الوزن: تعد الحلبة من أكثر الأغذية التي تساعد على اكتساب الوزن، ويمكنك
  • تناول مشروبها عند شعورك بفقدان الشهية للطعام، ولنبات الحلبة تأثيرات عديدة على الشهية وزيادة الوزن، هذه التأثيرات تشمل زيادة الشهية لتناول الطعام وتحفيز إفراز الأنسولين، ما يؤدي لخفض مستويات السكر في الدم، والإحساس بالرغبة في تناول الكربوهيدرات.
  • شرب الحليب ومشتقاته كاملة الدسم: فالحليب ومشتقاته من أهم الأغذية التي تساعد على بناء عضلات الجسم بصورة مرضية، إذ يحتوي على البروتينات وأيضًا الكربوهيدرات والدهون والكالسيوم، بالإضافة إلى عدد لا بأس به من الفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة للجسم، وقد أثبتت الدراسات أن بروتين الحليب يساعد على زيادة الوزن بطريقة أكثر فاعلية عن غيره من البروتينات.
  • تناول فول الصويا: لن تتخيلي مدى تأثير تناول حبوب فول الصويا على وزنك حيث أنه تساعد الجسم وتمده بكميات هائلة من البروتين الطبيعي الذي يحتاجه الجسم لزيادة كتلته. تناول الوجبات الغنية بالكربوهيدرات والدهون الصحية: مثل البطاطا والبطاطس والقمح بكل مشتقاته والمكسرات المحمصة بكل أنواعها.
  • إدخال الجبن في النظام الغذائي: فالأجبان من أغنى الأغذية بالسعرات والدهون، إضافة إلى أنها مصدر جيد جدًّا للبروتين أيضًا، فقط أضيفي شريحة من الجبن الشيدر أو الموتزاريلا على الوجبة لتصبح الوجبة ذات قيمة غذائية عالية، وما يزيد أيضًا من سعراتها الحرارية.
  • ممارسة الرياضة ورفع الأوزان الثقيلة: خصوصًا تمرينات القوة، فهي تساعد على بناء عضلاتك، وتساعد أيضًا على فتح شهيتكِ للطعام.
  • تناول الفواكه المجففة: مثل المشمش المجفف والتين المجفف والزبيب، يمكنك تناولها كوجبات خفيفة غنية ومشبعة بين الوجبات، خصوصًا إذا كنتِ خارج المنزل.
  • تناول اللحوم الحمراء والأسماك الغنية بالزيوت: مثل أسماك البوري والسلمون، التي تعد مصدرًا غنيًّا بالبروتينات التي يعتمد عليها الجسم لزيادة كتلة العضلات، وبالتالي زيادة الوزن، فاجعلي نصيبك منها ما يقارب 200 جرام يوميًّا.

التمر لزيادة الوزن في اسبوع

تعتبر وصفة كرات التمر من اكثر الوصفات التي تزيد الوزن بشكل سريع، لما فيها من مكونات تفيد الجسم بالمعادن والفيتامينات وتمده بالطاقة إلى جانب وجود سعرات حرارية تكسب الجسم زيادة في الوزن، نتناول خطوات الوصفة في الآتي:

  • نحضر نصف كيلو من التمر وربع كيلو من اللوز، كذلك كوب من جوز الهند و7 ملاعق من العسل ومن زيت السمسم، إلى جانب عدد من حبات اللوز والبندق وكذلك الفستق وهذا حسب الرغبة.
  • يتم طحن البندق واللوز أولا، ثم بعد إخراج النواة من التمرات يتم عجنه وإضافة المكسرات والعسل للتمر. يقسم الخليط علي شكل كرات متساوية، ثم توضع الكرة داخل جوز الهند حتي يغطيها بشكل كامل.
  • يتم وضع الكرات داخل الثلاجة أو في مكان جاف، ويتم تناوله ثلاث مرات خلال اليوم، وهكذا سيزداد الوزن خلال أسبوع.

شاركها.