السعودية

مخالفة تغيير المسار في السعودية

مخالفة تغيير المسار في السعودية؛ عملت الإدارة العامة للمرور على التشديد حول عدم الالتزام بالمسارات الإجبارية للمركبات، وهذا لما قد يتعرض له الكثير من الأشخاص للأذى لعدم الالتزام بتلك القوانين، واشتملت اللائحة على العديد من المخالفات التي وجب التنويه بها، وكانت هذا وفق ما حدث من مخالفات في كلا من جدة، الدمام، الرياض، وهذا ما أكدته الإدارة العامة أن هذه اللائحة أنه سوف يطبق ابتداء من شهر يناير الجاري، وتم فرض غرامة مالية في حال تم مخالفة المسار الممهد للسير.

مخالفة تغيير المسار في السعودية

أصدرت الإدارة العامة قيمة معين للمخالفات وهذا وفقا لمدى الخطورة التي تقدرها الشرطة، والتي قد تبدأ من 150 ريال سودي لتتصاعد إلى 10 الأف ريال سعودي. وتتمثل تلك المخالفات في الآتي: .

  • في حال قام الشخص بعد استخدام الإشارات المخصصة للانعطاف في حال التجاوز أو تم تغيير المسار. أو قام أحدهم بالانعطاف يمينا أو الانعطاف يسارا. فإنه في تلك الحالة ستبدأ المخالفة 150 ريال وتتصاعد لتصل إلى 300 ريال سعودي.
  • في حال قام السائق بتفضيل سائق آخر لكي يقوم بالانعطاف وكانت السيارتان تسير بشكل متحاذي، واتجاه مستقيم. ففي تلك الحالة سيتم دفع غرامة تبدأ من 500 ريال سعودي لتصل إلى 900 ريال سعودي. وهي من ضمن مخالفة تغيير المسار في السعودية.

هنا تجد: كم تبلغ مخالفة تغيير المسار بالمملكة

كيفية الاستعلام عن مخالفة عدم الالتزام بالمسار

تقع الكثير من مخالفة تغيير المسار على الأفراد عند القيادة، وقد يعجزون عن معرفة ما هي مقدار تلك المخالفات، علاوة على هذا عدم معرفة كيفية دفعها: .

  1. الذهاب للموقع الرسمي الخاص بـ أبشر من الإنترنت أو اضغط من هنا.
  2. قم بالضغط على خدمات الأفراد، ومن ثم قم بتسجيل الدخول.
  3. انقر على خيار المخالفات المرورية، ومن ثم اضغط على المخالفات المرورية الغير مسددة.
  4. للحصول على التفاصيل بشكل أكثر شمولا للمخالفة التي تريد معرفتها.
  5. أخيرا، قم بمشاهدة المخالفة ومعرفة المعلومات الكاملة عنها.

ما هي قواعد تغيير المسار

لابد أن يكون هناك قواعد للسير في حال حدث مخالفة تغيير المسار في السعودية، وهذا حتى يتم تفادي حدوث الحوادث والمشاكل التي تحدث أثناء السير والتي منها: .

  • الالتزام بالمسار المحدد، وعدم زيادة السرعة عن المحدد له وهذا قبل أن يقوم السائق بتغيير المسار.
  • التأكد بشكل تام أن الطريق الذي يسير فيه الشخص خالي تمام قبل القيام بتغيير المسار.
  • العمل على تشغيل أشار الانعطاف التي تناسب الجهة التي سيغير بها السائق اتجاهه بوقت مناسب قبل القيام بالانعطاف.
  • القيام بإطفاء النور الخاص بالانعطاف بعد القيام بتغيير الانعطاف حتى لا يحدث التباس للسائقين الذين يسيرون أمامك.

في الختام، نكون قد جمعنا كل ما يتعلق بـ مخالفة تغيير المسار في السعودية، علاوة على كيفية الاستعلام عن مخالفة عدم الالتزام بالمسار، وما هي قواعد تغيير المسار.

زر الذهاب إلى الأعلى