خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف

تحلم كل سيدة بجسم رشيق ومتناسق والتخلص من الدهون الزائدة في وقت سريع، ومع صعوبة الذهاب إلى الجيم بشكل يومي، تتجه السيدة إلى اتباع حمية غذائية تساعدها على تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها كل يوم، بجانب تناول المشروبات الحارقة للدهون والتي تساعد في رفع معدل الحرق في الجسم، وهي ليست خدعة ولكنها حقيقة، تناول  خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف ستساعدك على حرق الدهون بمعدل أسرع من الطبيعي مع سد الشهية.

أعشاب التنحيف
خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف

خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف

تساعد خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف في تقليل الوزن من عشرة كيلو جرام وأكثر، وذلك بالمداومة عليها بشكل يومي وتقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها، وتساعد على سد الشهية وإذابة دهون الجسم.

المكونات

  1. زنجبيل مطحون.
  2. قرفة.
  3. بذور الشمر.
  4. الكمون.
  5. البابونج.
  6. السنامكي.
  7. البردقوش.

طريقة الاستخدام

قومي بطحن جميع الأعشاب السابقة في المطحنة، ثم وضع ملعقة صغيرة من الخليط على كوب شاي من المياه المغلية، حيث لا يتم غلي الأعشاب،  فقط يتم وضعها على المياه الساخنة، يتم تركها لمدة عشر دقائق في المياه الساخنة، ثم شربها بعد كل وجبة بمدة 30 دقيقة.

لا يمكنك الاعتماد على الأعشاب فقط للتخسيس، فمن المهم الابتعاد عن السكريات والمخبوزات والمقليات والأطعمة السريعة، وعدم تناول الطعام في الليل، مع ممارسة أي نوع من الرياضة ثلاثة مرات في الأسبوع على الأقل.

قد تجد هنا: أعشاب لتنحيف منطقة البطن والأرداف والذراعين

أفضل أعشاب للتخسيس وحرق الدهون في الجسم

بجانب تناول خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف، يمكن تناول بعض الأعشاب الأخرى التي ترفع من معدل الحرق في الجسم منها:

الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل من أقوى الأعشاب الحارقة للدهون، وهو مفيد للمعدة بشكل كبير، ويفضل تناوله مع اتباع الرجيم للحصول على الفائدة القصوى منه، كما يحتوي على مضادات أكسدة قوية تطرد السموم من الجسم وذلك يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، يتم تناوله بشكل يومي مرتين إلى ثلاثة مرات بعد الوجبات الغذائية.

القرفة من خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف

تتميز القرفة عن الزنجبيل بمذاقها اللذيذ ورائحتها المميزة، وهو ما يجعلها مفضلة للكثير من الأشخاص، بجانب ذلك تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم، ولكن البعض يقوم بإضافة السكر للقرفة وهذا بالطبع يقلل من فائدتها للجسم ولحرق الدهون، يمكن استخدام القرفة كمشروب يومي بعد تناول الوجبات أو بإضافتها كتوابل للأطعمة.

قد تجد هنا: أعشاب تساعد على التخسيس.

الشاي الأخضر

من منا لم يسمع عن فائدة الشاي الأخضر في حرق الدهون؟، بجانب كونه من أقوى مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وبالتالي مقاومة أنواع كثيرة من السرطان وتقليل ظهور التجاعيد المبكرة، يفضل تناول كوب من الشاي الأخضر كل يوم بعد تناول وجبتك بساعة واحدة.

بذور الكتان من خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من المغنسيوم والألياف وهذا بدوره يساعد على تقليل الشهية والشعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناولها، ويفضل تناول البذور بعد طحنها، حيث لا يستطيع الجسم الاستفادة من البذور قبل طحنها، وبجانب فوائدها في التنحيف تفيد الجلد وتعمل كملين طبيعي للأمعاء.

قد تجد هنا: تنحيف الجسم بالأعشاب الطبيعية في المنزل.

أضرار أعشاب التخسيس

تناول الأعشاب العادية بمقادير طبيعية ودون الاسراف في تناولها لا يسبب الأضرار، ولكن تناول خلطات الأعشاب التي تباع في الأسواق والفضائيات قد تسبب الكثير من الأضرار للجسم، كما أن استخدام الأعشاب التي تسبب الشعور بالشبع بدون استشارة الطبيب قد تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وقد تسبب فقدان الجسم لبعض الفيتامينات نتيجة لقلة تناول الطعام.

نصائح تناول أعشاب التخسيس

في نهاية مقالنا عن خلطة الأعشاب السبعة للتنحيف، يجب تناول الأعشاب بمقادير معينة ومواعيد معينة يحددها طبيب التغذية، خاصة للمصابين بأمراض الضغط والسكر والأمراض الأخرى المزمنة، فتناول بعض الأعشاب قد يؤثر على قدرة الجسم على امتصاص الأدوية، كما أن البعض يتجه لتناول الأعشاب التي تسبب الإسهال المستمر وإدرار البول وهذا بالطبع يشكل خطورة كبيرة على أجهزة الجسم الحيوية، وتتسبب في التخلص من الفيتامينات في الجسم، وتؤثر في البنية العامة للجسم..

زر الذهاب إلى الأعلى