السعودية

موعد اختبارات كفايات المعلمين 1442

موعد اختبارات كفايات المعلمين 1442 من التواريخ المهمة والرائعة التي تحرص المملكة العربية السعودية تقديمها إلى المواطنين من أجل إنجاز العديد من الاختبارات التي لها قيمة وأهمية كبيرة بالغة، فقد تهدف هذه الاختبارات الوصول إلى مستوى عالي في الهيئة التدريسية، وصول المواطنين إلى موعد اختبارات كفايات المعلمين أمر يحتاج إلى المتابعة والاهتمام فهي نقطة قوة في غاية الأهمية والإنجاز التي تدعم المعلم الراقي والمتقدم.

ما هي اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1442؟

  • تعد اختبارات كفايات المعلمين هي عبارة عن مجموعة من الاختبارات التي تجهز للمعلمين والمعلمات المتقدمين من أجل الالتحاق بوظيفة التدريس في القطاع العام للتعليم.
  • يقيس هذا الاختبار مجموعة من المعايير والمقاييس التي لا بد أن تتوفر في الأشخاص المتقدمين للالتحاق بهذه المهنة، ومن بين هذه المعايير أن يكون على دراية بالعلوم والمعارف والمهارات التي تشمل جميع الجوانب الرئيسية للعمل بمهنة التدريس.
  • يغطي هذا الاختبار المهارات التدريسية والتربوية، قد تستخدم نتائج اختبارات كفايات المعلمين في التفضيل والانتقاء بين الأشخاص المتقدمين للوظيفة التعليمية من ناحية الجهات المختصة بوزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم.

اقرأ أيضًا :

17 ألف وظيفة لخريجي التدريب التقني 

متى موعد اختبارات كفايات المعلمين 1442

موعد اختبارات كفايات المعلمين
موعد اختبارات كفايات المعلمين

موعد اختبارات كفايات المعلمين أمر في غاية الأهمية بالنسبة للخريجين أو الذين يريدون التقدم للعمل في طريق التعليم من أجل الوصول إلى مستوى عالي في التعليم والتوجيه الالتحاق بالمهنة التي يقع عليها صعوبات وأعباء كثيرة، ولهذا الاهتمام بموعد هذه الاختيارات من الأمور الضرورية ولهذا يتم طرح هذا السؤال ما هو موعد اختبارات كفايات المعلمين 1442 فقد أصدرت المملكة العربية السعودية قرار خلال الشهور الماضية أعلنت فيه هيئة تقويم التدريب والتعليم المشرفة عليه أنه تم إلغاء هذا الاختبار لهذا العام والاكتفاء فقط بالرخصة المهنية، وقد كان هذا القرار أثار الاستغراب والتعجب لدى  عدد كثير من الأشخاص الذين ينتظرون هذا الاختبار.

اقرأ أيضًا :

شروط التقديم في الحرس الملكي للنساء 1442 

مما تتكون اختبارات كفايات المعلمين 1442

تتكون اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات من اختبارين فقط أساسين وكل واحد منهما يتكون من 75 سؤال، ما عدا تخصص الرياضيات والفيزياء يتكون من 60 سؤال فقط، الاختبارين هما:

  1.  الاختبار الأول يطلق عليه الاختبار العام ويشمل المعرفة المهنية الكافية، دعم وتعزيز التعليم، المسئولية المهنية.
  2. أما الاختبار الثاني وهو الاختبار التخصصي قد يبلغ عدد التخصصات فيه 25 تخصص.

قد سعدنا بزيارتكم لمجلة رجيم ونرجو أن تكونوا قد توصلت إلى الإجابة التي تبحثون عنها و تريدونها التي تخص موعد اختبارات كفايات المعلمين 1442 واستفادتم منها.

زر الذهاب إلى الأعلى