دعاء

أفضل دعاء للوالدين مؤثر جدا

أفضل دعاء للوالدين مؤثر جدا؛ تعد الأدعية من أجل الآباء والأمهات من أجمل ما قد يقدمه الأبناء لهم، فهي برهم في الدنيا وصلتهم بهم في الآخرة، ولا ننسى أن نعمة الوَالدين لا تعوض حتى بكنوز الدنيا، ولهذا لابد أن تتقرب دائما لهما، بل وتودهم وتذكرهم في صلاتك، فكل ما ستفعله معهم سيفعله أبنائك معك، ولهذا لابد أن تكون ابن بار حتى تكون أب بار به أو أم بار بها، فلتتمسك بالدعَاء وكان قلبك لا يعرف غيره لهما، وتطلب من الله أن لا يحرمك نعمة الأم أو نعمة الأب، فيا حسرتك لو فات الأوان وأنت غير بار.

أفضل دعاء للوالدين مؤثر جدا

على الأبناء أن يكثروا في الدعاء لآبائهم وأمهاتهم سواء كانوا أحياء أو أموات، وحتى يرضى رب البرية عنا فهم جنتا على الأرض، ومن أرق وأطيب ما قيل في الدعاء: .

  • يا كريم يا يا رب العالمين احفظ لي والداي، ولا تحرمني منهم، اللهم أني أسألك أهلي في كل يوم. فيا الله أحفظ لي حبيبة قلبي أمي، وروح أمي. فأمي هي الدنيا ونعيمها، ولا تجعلني أرى فيها ما قد يبكي عيني ولو للحظة.
  • يا الله أشرح صدر أمي وأبي لعبادتك، وارزقهم أنسك والعمل الصالح، وأسألك أن تبارك في أعمارهم. وأن ترزقهم ثوب العافية. وهو من أفضل دعاء للوالدين.
  • ربي يا عظيم لا تحرمني من هذا الأمان الذي لطالما أشعر بع في صوت أبي. وتلك الحنية التي لا أشعر بها إلا داخل حضن أمي، فيا الله أسألك أن تنعم على أمي وأب بكامل النعم.
  • يا الله يا من تبسط يداك بالعطايا التي مالها مثيل، أبسط على قلب أمي وأبي الراحة. وأحفظهم لي ولإخوتي، وألبسهم العافية الكاملة. وأرزقنا برهم، ولا تفتنا بعدهم. وهو من أفضل دعاء للوالدين.

وهنا تجد أيضا: دعاء للوالدين , دعاء قصير للاب , دعاء قصير للام

دعَاء للوَالدين بالرحمة

أفضل دعاء للوالدين
دعاء للوالدين مؤثر جدا
  • يا كريم يا عظيم الغفران أرحم تلك الأراوح التي انتقلت إلى جوارك، ولم يعد بيننا وبينهم سوى الدعاء يا كريم.
  • يا الله الرزق أبواي منزلة الشهداء، وان تخلفهم بالخير في عقبة الغابرين، وا الله أفسح في قبور من اشتقنا لهم. وارزقنا برهم، ولا تجعل تلك الدنيا آخر الملتقى بهم.
  • من أفضل دعاء للوالدين؛ اللهم أرزق والداي نور من نورك يا كريم، اللهم أبعد عنهم فتنه القبر، اللهم نجهم يوم العرض عليك، ولا تجعل تلك الدنيا الفانية أخر ما قد يجمعنا بهم، واللهم اجمعنا بهم عند حوض سيد أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وأن ترزقنا شربه من يديه الطاهر الشريفة.
  • اللهم ارحم شيبة والداي، وأرحم ضعفهم، فهم لا حول ولا قوة لهم إلا بك، واجمعنا بهم يا كريم في الفردوس الأعلى.
  • ومن أفضل الأدعية المؤثرة جدا حين قيل؛ يا الله أسألك أن ترزقهم الجنة دون أن يحاسبوا، أو أن يكون هناك سابق عذاب.

دعاء للوالدين جميل

  • أفضل دعاء للوالدين؛ اللهم إنا نسألك أن ترضى عنا، وأن يرضى عنا والدينا، فيا الله تجاوز عن تقصيرهم. وأغفر لهم، اللهم اجعل أمي من الغارسين من قطوف جنتك، وأبعثهم في نورك التام.
  • اللهم لا تحرمني أجر رعايتهم، وكما ربياني صغيرا ارزقني برهم، واللهم أعفو عن والداي، وعوضهم عن ما رأوه في الدنيا بكل الخير وكل الفضل.
  • يا رب بحق أن رحمتك تسع كل شيء فأجعلها تشمل والداي. ولا تجعل هذه الدنيا آخر ملتقانا بهم يا الله، وأن ترزقهم الجنة وكل ما يقربهم لها سواء كان قول نافع أو عمل. وتباعد بينهم وبين جهنم وكل ما قرب أليهم من قول أو عمل.

في الختام، نكون قد جمعنا أفضل دعاء للوالدين مؤثر جدا، علاوة على دعَاء للوَالدين بالرحمة،وأيضا دعاء للوالدين جميل.

زر الذهاب إلى الأعلى