افضل كريم مرطب للجسم مايسمر

هناك عدد من الكريمات التي يمكننا أن نقول عنها أنها افضل كريم مرطب للجسم مايسمر، والكريم المرطب cream هو كريم يتم استخدامه من أجل ترطيب الجلد، والترطيب مهم للجلد لكي لا يصيبه جفاف أو تقشير أو تجاعيد وخطوط دقيقة، ولكي يكون دائما بمظهر ناعم ومشرق، والترطيب مهم لكل أنواع البشرة حتى الدهنية، إلا أن كل نوع من أنواع البشرة تناسبه أنواع مختلفة من المرطبات .

افضل كريم مرطب للجسم مايسمر

  • مرطب Shea Whip Body Lotion من بادي شوب

تتميز كل منتجات ذا بادي شوب بانها طبيعية ومستوحاة من الطبيعة، إلا أن ثمنها غالي بعض الشيء، لكن جميع منتجاتها مضمونة، وهذا المرطب من ذا بادي شوب مرطب خفيف يساعد على إضاء النعومة على الجسم، ويعطيه المرونة بجانب الرائحة الجميلة الكلاسيكية، وهو يناسب حتى البشرة الجافة، ويحتوي هذا المرطب على فيتامينات A و E وبالتالي فهو يقي من الشيخوخة والتجاعيد بفضل مضادات الأكسدة، كما أنه يحمي البشرة ويغذيها .

  • Happy Time Body Lotion من نيفيا

منتجات نيفيا أيضا من منتجات التجميل والعناية بالبشرة الشهيرة، وتتميز نيفيا بمرطباتها المميزة، وهذا المرطب واحد من أفضل مرطبات الجسم، وهذا النوع يناسب البشرة العادية والجافة، ويتميز برائحة الحمضيات، ويعطي الجسم ملمس ناعم جدا ويتميز بأن البشرة تمتصه بسهولة دون أن يترك مادة زيتية عليها، وهناك ثلاث أنواع أخرى من كريم مرطب الجسم من نيفيا تناسب أنواع مختلفة من البشرة .

  • Cocoa Butter Deep Conditioning Body Lotion من فازلين

فازلين أيضا مشهور جدا وأحد العلامات التجارية المشهورة في إنتاج مرطبات الجسم، ويوجد العديد من أنواع مرطبات الجسم من فازلين التي تناسب مختلف أنواع البشرة، وهذا النوع المكون من زبدة الكاكاو بعد من أشهر أنواع المرطبات المتوفرة في السوق الآن، وهو غني أيضا بفيتامين E الذي يساعد في منع التجاعيد والخطوط الدقيقة كونه أحد مضادات الأكسدة القوية، ويساعد المرطب في ترطيب وتنعيم الجسم، وتفتيح البقع الداكنة فيه أيضا .

فازلين

  • Aloe Fresh Hydrating Body Lotion من فازلين

هذا المرطب أيضا من فازلين وهو غني بخلاصة الألوفيرا، وبالتالي يوفر الرطوبة للجسم، ويحقق التوازن الطبيعي له، لاسيما مع تعرض البشرة للعديد من العوامل السيئة الخارجية، التي تتسبب في شحوب البشرة وجفافها، وبالتالي يساعد هذا المرطب على توفير مظهر صحي ومنعش للبشرة، كما انه سريع الامتصاص في الجلد .

  • Parachute Advanced Deep Nourish Body Lotion (Extra Dry Skin)

هذا المرطب الذي يحتوي على حليب جوز الهند من Parachute هو واحد من أفضل مرطبات الجسم، لأنه يعطي الجسم النضارة والإشراق والنعومة، ويساعد في تنعيم البشرة وتغذيتها وحمايتها من الأضرار، وهو مناسب لكلا من الرجال والنساء على حد السواء، وهذا النوع يناسب أصحاب البشرة الجافة جدا .

احسن كريم مرطب للجسم

  • Intensive Moisturizing Body Lotion من هيمالايا

هذا المرطب يناسب الجسم ذو البشرة الجافة التي تعاني من التقشر، وهيمالايا معروفة بمنتجاتها المميزة، وقد صممت هذا الكريم مخصوص لتهدئة البشرة الجافة وعلاجها، ويحتوي هذا المرطب على تركيبة طبيعية عضوية تعتني بالبشرة، وتعطيها ملمس ناعم وترطبها، وهو مكون من زيت الزيتون، زبدة الكاكاو، زيت بذور العنب، وزيت جنين القمح .

  •  Almond Nourish Body Nourishing Body Lotion SPF 20 من لوتس هيربال

هذا المرطب المميز من لوتس هيربال الذي يأتي بعامل حماية ووقاية من الشمس SPF20 هو كريم مرطب للجسم مصنوع من مواد طبيعية تماما، وهو يساعد في ترطيب البشرة، وتنعيمها، وحمايتها من الشيخوخة، وإعطائها مظهر صحي ومشرق وشبابي .

  • Hand and Body Lotion – sympathy For the skin من لوش

مرطب الجسم من لوش هو مرطب شهير أيضا، وهو غني بزبدة الكاكاو، لذا فهو سريع الامتصاص في طبقات البشرة، ويعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة بعمق، لاسيما البشرة الجافة، ويساعد هذا البشرة في جعلها مرنة وناعمة، لكنه يمكن أن يجعل البشرة دهنية قليلا، ومن أسوء عيوبه أنه غالي الثمن .

للجسم

  • Essential Nourishment Body Lotion من دوف

دوف أيضا من الشركات الغنية عن التعريف، وهي مشهور بمرطباتها المميزة، يوفر هذا المرطب من دوف بشرة صحية وشابة وناعمة، ولا يقوم فقط بتغذية وترطيب سطح الجلد، بل يرطب البشرة من العمق، وهذا يعطيها مرونة طويلة المدى .

  • Almond Body Lotion من VLCC

هذا المرطب الشهير من VLCC واحد من أهم المرطبات للجسم، وهو غني باللوز الذي يحمي البشرة من التلف، ويساعد في تغذيتها وحمايتها، ويحافظ عليها شباب ويحميها من التجاعيد وعلامات تقدم السن، لذا ينصح باستخدامه بشكل يومي، وهو يحتوي أيضا على عامل وقاية من الشمس بنسبة SPF 15 وبالتالي فهو يحمي البشرة بالأشعة فوق البنفسجية الضارة، لكنه بالطبع لا يكون بديل لواقي الشمس .

أفضل كريم مرطب للجسم

بعد أن عرفت افضل كريم مرطب للجسم مايسمر، يجب أن تعرف أهم المعلومات حول مرطبات الجسم عموما قبل الشراء :

  • أولا نوع البشرة : يجب عليك أن تتعرف على نوع بشرتك قبل أن تقرر شراء مرطب أو لوشن للجسم، إذا كانت بشرتك من النوع الذي يفرز الزيوت فهذا يعني أنها دهنية، وإذا قمت بتمرير ظفرك على جلدك واحدث خط أبيض فهذا يعني أن بشرتك جافة، وإذا لم يحدث أيا من الاثنين فبشرتك عادية، وكل مرطب يناسب نوع معين من البشرة .
  • هناك فرق بين الكريم المرطب واللوشن المرطب، فالكريم مركز أكثر من اللوشن، وبالتالي فهذا يعني أن الكريم غني بزيوت أكثر لكنه يحتاج وقت أطول للامتصاص، لذا فهو مناسب لأماكن مثل الكوع والركبة، أما اللوشن فهو خفيف ويسهل امتصاصه على الجلد، وبالتالي فهو مفيد للبشرة الجافة لاسيما في فضل الشتاء .
  • اللوشن لا يستخدم بعد الاستحمام فقط، لكنه يستخدم يوميا، لاسيما إذا كنتي تعاني من جفاف البشرة، أو تتعرض بشرتك للشمس دائما .
  • اللوشن مكون من مواد طبيعية، وهذا جيد لأن المواد الكيماوية تضر الجسم، وستؤدي لظهور التجاعيد، وستتسبب في ظهور البثور والحبوب .

اليدين وترطيبها

  • على الرغم من أن اللوشن يحتاج وقت طويل لتظهر آثاره على البشرة أكثر من الكريم، إلا أنه خالي من الكيماويات وبالتالي فهو آمن على البشرة، ولن يتسبب في حدوث آثار جانبية .
  • إذا كنتي تعاني من آثار السيلوليت فأنصحك باستخدام لوشن مكون من حبوب الشيكولاتة، أو القهوة، أو زبدة الشيا، لأن لهم آثار فعالة في التقليل من آثار الدهون المتراكمة في الجسم .
  • يمكنك اختيار لوشن مكون من الألوفيرا إذا كنت تعاني من آثار لحروق الشمس لاسيما على الذراعين والقدمين، لأن الألوفيرا تقلل من آثار حروق الشمس .
  • يفضل أن تحتار نوعيات مرطب خالية من العطور أو لا تحتوي على كمية كبيرة من العطور لاسيما العطور الصناعية، اعتمد على مرطبات تحتوي على عطور طبيعية، مثل الورد أو اللافندر أو غيرهم .
  • يجب عليك أن تراجع طبيب الجلد الخاص بك باستمرار قبل الحصول على أي منتج جديد واستخدامه على الجلد، لأن الطبيب هو أكثر شخص يكون على دراية بجالتك ووضعك وما يناسبك، لذا لا تتردد في سؤاله عن أي شيء قبل أن تقدم عليه .
زر الذهاب إلى الأعلى