العناية الشخصيةالعناية بالبشرة

افضل مقشر للوجه

نسبة كبيرة جدا من السيدات تسعي دائما للحصول علي بشرة ناعمة ونضرة وبيضاء وذات لون موحد، بذلك دائما ما يلجئن إلي المكياج ومستحضرات التجميل والكريمات والمرطبات المنتشرة في الاسواق بمختلف الأنواع والأشكال ومنها باهظ الثمن للغاية، ولكن في الحقيقة علي الرغم من فعالية تلك المواد إلي أنه يدخل ضمن تصنيعها الكثير من المواد الكيميائية، ومع الوقت تفقد تلك الكريمات والمستحضرات قيمتها ونتائجها، والسبب يرجع في ذلك ان النساء قد تغاضين عن أهم خطوة للحصول علي بشرة نضرة وهي التقشير.

 

تقشير البشرة

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

تقشير البشرة من اهم الخطوات التي تحافظ علي جمال وبشرة المراة في مختلفة المراحل العمرية والسنوات، وهي الخطوة الأساسية في روتين العناية بالبشرة، حيث انها تحافظ علي بقاء الجلد شبابيا وناعما ونضرا، حيث ان التقشير عبارة عن حبيبات وجزيئات صغيرة تساعد في التخلص من الجلد الميت والطبقة الخارجية للجلد وذلك حتي يستطيع الجلد تكوين طبقة جديدة خالية من العيوب، لذلك يجب الحفاظ علي إبقاء التقشير ضمن الروتين الأسبوعي لكل مرأة والذي يحمل العديد من الفوائد الأخرى للجلد والبشرة بشكل عام.

 

هل تقشير الوجه أمر ضروري؟

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

الإجابة ببساطة هي نعم وبشدة، لأنه كلما تقدم الإنسان في العمر وأصبح اكبر سنا تصبح عملية تجديد الخلايا لديه بطيئة للغاية، بجانب ان قدرة التخلص من الخلايا وإنتاج أخرى أصبح قليلة للغاية وبطئ وغير متقن، وتراكم الخلايا الميتة علي سطح الجلد يجعل المظهر العام مهمل وجاف وباهت للغاية، كما أنها يعمل علي سد المسامات الموجودة في الوجه ويزيد من الزيوت خصوصا في المنطقة المحيطة بالانف، وكذلك يزيد من نسب الإصابة بالبثوة والحبوب المختلفة، وعند الإنتظام علي عمل ماسكات التقشير دائما كل أسبوع يعمل ذلك بكفائة عالية علي إزالة كل تلك الخلايا الميتة حتي يتم إنتاج خلايا أخرى جديدة ليزيد من نسبة جمال البشرة وخلوها من المشاكل.

فوائد تقشير البشرة بشكل مستمر

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

• يساعد تقشير البشرة علي التخلص من البقع الداكنة وكذلك البقع الحمراء وعلامات التي تظهر كآثر طبيعي بعد الشفاء من الطفح الجلدي، وللحصول علي كل تلك النتائج يجب الإنتظام علي إستخدام المقشر مرتين في الأسبوع.
• تقشير الوجه لديه القدرة العالية علي التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء التي تظهر علي الجلد نتيجة انسداد المسام، والتي تظهر بشكل كبير في المنطقة المحيطة بالأنف والذقن والجبين، وينصح بالإنتظام علي تقشير الوجه مرتين في الأسبوع بشكل منتظم لمدة شهر كامل للحصول علي النتائج المطلوبة.
• إيعمل التقشير علي إزالة التصبغات واللون الداكنة في المناطق الظاهرة في الوجه مثل الخدود والجبين كما يعمل علي توحيد لون البشرة بشكل كامل.
• يساعد تقشير البشرة هلي التخلص من الجفاف ويتخلص من الطبقة الأولى بكفائة عالية كما أنها يضيف ملمس ناعم ومرطب طبيعي لأنه من الأمور التي تجدد خلايا البشرة بشكل رائع وفعال وفي وقت قصير من الإنتظام علي التقشير الطبيعي للبشرة.
• يعمل علي إزالة التوابع لنمو الشعر تحت الجلد مثل البقع الحمراء وغيرها حيث يعمل التقشير علي إزالة الخلايا الميتة ليحفز الشعر للخروج إلي سطح الجلد مرة أخرى.
• التقشير الدائم والمنتظم يعمل علي إزالة الخطوط البيضاء والتجاعيد وعلامات كبر السن والشيخوخة والتي تظهر في الوجه نتيجة تجديد خلايا الوجه وإزالة التالف منه.
• يعمل علي تنشيط الدورة الدموية كما انها يعز من الجهاز الليمفاوي الموجود في الجسد والذي يعمل علي تسريع عملية إنتاج خلايا جديدة صحية، ويساعد في إزالة الأنسجة الدعنية والسموم الموجودة في الجلد.
• المقشير من الروتين الرائع للبشرة والذي يعمل علي زيادة كفاءة الكريمات المرطبة وكذلك التي تعمل علي تبيض وتفتيح البشرة لأنه يعمل علي فتح طبقات الجلدوالسماح باختراق الكريمات المختلفة غبر المسام النظيفة لعمل المفعول اللازم في وقت قياسي.

نصائح يجب إتباعها قبل تقشير البشرة

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

• يجب إبعاد الشعر عن الوجه تماما بربطه إلي الاعلي أو إستعمال غطاء للرأس.
• وضع منشفة دافئة أو ساخنة إلي حد ما علي الوجه لمدة دقيقتين لفنح السمام.
• غسل الوجه بالغسول المناسب لنوعية البشرة لتصبح نظيفة وجاهزة للتفشير.
• يفضل عمل إختبار للمقشر علي ظهر كف اليد للتأكد من أنه لم يتسبب في أي مشاكل للبشرة.
• يتم توزع المقشر علي الوجه بالأصابع بحركات دائرية ولطيفة حتي يزيل خلايا الجلد الميت.
• غسل الوجه بالماء الفاتر وبعد التأكد من نظافة الوجه يفضل غسله مرة اخرى بالماء البارد حتي يتم تقفيل المسام بالشكل المطلوب.
• تنشيف الوجه بمنشفة ناعمة للغاية مصنوعة من القطن.
• ترطيب البشرة بعد التقشير مباشرة للحفاظ علي النعومة والنضارة.

 

أفضل المقشرات الطبيعية

• الشوفان

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

الشوفان من أفضل المواد الطبيعية التي تحمل الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد علي تغذية البشرةو شد الترهلات، ويمكن إستعماله في مختلف الوصفات الطبيعية لحل الكثير من مشاكل الجلد والبشرة.
يتم طحن ملعقتان من الشوفان حتي يصبح مثل البودرة ثم يتم خلطه مع ملعقة واحدة من زيت الاركان او زيت الزيتون حسب المتوفر/ بعد الجصول علي عجينة يسهل فردها علي الوجه يتم تدليك الوهج كله بحركات دائرية لمدة 10 دقائق بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد.

• اللوز مع ماء الورد

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

في هذه الوصفة يتم إستخدام مكونان من المكونات الطبيعية التي تساعد علي تغذية البشرة وتنعيمها وإضافة مرطب طبيعي للبشرة، حيث يتم خلطة كمية مناسبة من ماء الورد مع ملعقة من دقيق اللوز أو اللوز المطحون ويطحن جيدا لكتسب قوام سميك بعد ذلك يتم فرده علي الوجه ويدلك جيدا بحركات دائرية بواسطة أنامل الأصابع وتركه لمدة ربع ساعة كاملة قبل غسله بالماء البارد.

• جوز الهند مع السكر

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

في وعاء صغيرة يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وهو متوفر في الأسواق، ويتم خلطها مع ملعقتان كبيرتان من السكر، ويقلب جيدا حتي تمام المزج ويفرد علي الوجه ويفرك جيدا بواسطة الأصابع بحركات دائرية لطيفة، ويترك لعدة دقائق ويغسل الوجه بالماء البارد وينشف جيدا.

• الشيكولاتة مع السكر البني

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

في وعاء عميق يتم وضع ربع كوب من السكر البني مع ثمن كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو الخام الخالي من المحليات مع ربع ملعقة من الفانيلا وتخرط جيدا المكونات ويتم إتباع نفس الطريقة الوصفات السابقة مع تركها بعد تدليكها لمدة خمس دقائق ويتم غسلها بالماء البارد.

• عصير الليمون مع السكر

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

هذه الوصفة غير مناسبة للبشرة الحساسة، يتم خلط كمية من غصير الليمون تقدر بحوالي ملعقتان كبيرتان مع ملعقة كبيرة من السكر ويمزج الخليط جيدا ويفرد علي الوجه مع عمل مساج بشكل دائري لمدة ثلاثة دقائق ويترك حتي ينشف علي البشرة قبل غسله بالماء البارد.

• عصير الليمون مع ملح البحر الخشن

افضل مقشر للوجه
افضل مقشر للوجه

 

هذه الوصفة ليست فقط مقشر بل انها مرطب ومنعم طبيعي للبشرة حيث يتم خلط بياض بيضة كبيرة مع ملعقتان كبيرتان من ملح البلح ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويضاف نصف ملعقة من الهسل الأبيض ويخلط جيدا ويترك علي الوجه بعد التدليك لمدة 5 دقائق ويغسل جيدا بالوجه بالماء البارد والغسول المناسب لنوعية البشرة مع تطبيق مرطب مناسب بعدها.

زر الذهاب إلى الأعلى