العناية بالبشرة

أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً

تعتبر البشرة من أكثر الأمور التي تعتني بها الفتيات، الجميع يرغب في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة بطرق طبيعية وأمنه، وهذا من أجل الظهور بشكل ساحر وجذاب فجمال البشرة هو سر الشباب الطويل، وفي هذا الإطار وحتى تتمتعي عزيزتي بوجه جميل بدون مكياج إليكي أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً.

تجميل البشرة

تعاني فئة كبيرة من الفتيات من مشاكل كثيرة في البشرة مما يسبب لهم عائق نفسي وإحراج أمام الآخرين، فالجميع يرغب في الحصول على بشرة طبيعية ومشرقة، ويستمرون في البحث عن أفضل المنتجات التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من أي مشكلة، ولكن بعض هذه المنتجات لا تمد البشرة بما تحتاجه، لذلك من الأفضل اللجوء للطرق الطبيعية واتباع روتين يومي للعناية بالبشرة لذلك سنقدم إليكم في السطور الآتية أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً.

أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً
أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً

أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً

من المعروف أن البشرة دائماً تحتاج للعناية والاهتمام بصورة مستمرة وهذا لعدم إصابتها بأي أضرار كحب الشباب والجفاف، لذلك من الأفضل أن يتتبع كل شخص روتين خاص ببشرته من أجل حمايتها ومنع ظهور التجاعيد عليها نهائياً وتوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها والالتزام بها في تطبيق هذا الروتين وهذه الخطوات كالآتي:

غسل الوجه

من أجل بداية روتين للعناية بالبشرة يجب وأولاً أن يتم غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم فهذه الخطوة تساعد على إيقاظ البشرة ومدها بالنضارة والحيوية، ففي المساء تتراكم الأوساخ والزيوت والأتربة على الوجه لذلك يجب أول شيء في الصباح أن يتم غسل الوجه جيداً من أجل التخلص من جميع هذه الأوساخ.

تقشير الوجه

تقشير الوجه هو ثاني أهم خطوة في العناية بالبشرة، فيجب على الأقل أن يتم تقشير البشرة مرة أو مرتين في كل أسبوع، فتقشير البشرة خطوة مهمة للغاية فيتم إزالة جميع الأوساخ والأتربة من البشرة، ويتم تجديد خلايا البشرة، والحصول على جلد جديد.

الترطيب

ترطيب البشرة من الخطوات المهمة في العناية بالبشرة، والحصول على بشرة ناعمة ويتم ذلك من خلال استخدام مرطب خفيف من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة طوال اليوم وتغذيتها.

أفضل روتين للعناية بالبشرة في فصل الخريف

مع تغير الأحوال في فصول السنة تتعرض البشرة للكثير من التغيرات نتيجة لتغير المؤثرات الخارجية بالتحديد في فصل الصيف والشتاء فالجو البارد قد يصيب البشرة بالجفاف، ويسبب تقشر في الجلد وقام خبراء التجميل بتقديم نصيحة تشمل القيام بتغير روتين العناية للبشرة تبعاً لكل بشرة حتى لا تصاب البشرة بأي ضرر لذلك سنقدم إليكم في السطور الآتية أفضل روتين للعناية بالبشرة في فصل الخريف.

غسول البشرة بدون صابون

كما ذكرنا إليكم أن في فصل الخريف يزداد إصابة البشرة بالجفاف لذلك من الأفضل أن يتم استخدام غسول خالي نهائياً من الصابون من أجل أن يقوم بالحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من التأثر بالبرد.

استخدام مقشر للبشرة

كما ذكرنا إليكم من قبل أن تقشير البشرة من أهم الخطوات التي يجب اتباعها في روتين العناية بالبشرة وذلك في أي فصل لذلك يجب أن يتم استخدام مقشر جيد للبشرة ولكن يجب أن يتم استخدامه بحرص لأن كثرة تقشير البشرة من الممكن أن يصيب البشرة بالجفاف ويزيد من ظهور التجاعيد على البشرة.

أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً
أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً

ينصح خبراء التجميل بأن يتم استخدام مقشر للبشرة مختلط مع الزيوت المرطبة أو القيام بعمل مقشر في المنزل وخطوات تحضيره كالآتي:

  1. خلط كمية من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون.
  2. إضافة لهم نصف كوب من السكر.
  3. إضافة قطرات من عصير الليمون وخلطهم جيداً.
  4. يتم تدليك البشرة جيداً بهذا المقشر ويتم تركه على البشرة لمدة خمسة دقائق ثم يتم غسل البشرة باستخدام الماء الفاتر.

ترطيب البشرة

لا تقل هذه الخطوة أهمية عن سابقيها، يجب أن يتم استخدام مرطب للبشرة بصورة يومية وإذا كنتٍ تستخدمي اللوشن قومي باستبداله على الفور بالكريم المطرب وهذا من أجل الاحتفاظ برطوبة البشرة.

إذا كانت سيدتي بشرتك من النوع الجاف يجب أن تقومي باستخدام الكريمات المرطبة من خلاصة زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو وهذا لأنهم معروفين بقدرتهم الفائقة في القضاء على مشاكل البشرة وترطيبها من الداخل.

ترطيب اليدين

تعتبر اليدين من أكثر أعضاء الجسم التي تتعرض لمؤثرات الجو الخارجية مما يصيبها بالجفاف والخشونة لذلك من الأفضل أن يتم استخدام مرطب يومي لليدين، وينصح خبراء التجميل باستخدام كمية قليلة من الجلسرين بالإضافة لقطرات من عصير الليمون أو يتم استخدام الجليسرين المخفف بالإضافة لقطرات من الماء.

واقي الشمس

تكون أشعة الشمس خفيفة إلى حد ما في فصل الخريف ولكن هذا لا يعني عدم استخدام واقي الشمس يجب القيام باستخدام واقي الشمس بصورة يومية لعدم لإصابة البشرة بأي أضرار.

الاهتمام بالقدمين

تعتبر تشققات القدمين من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في فصل الخريق لذلك من الأفضل أن يتم الحصول على مرتب قوي والقيام بارتداء جوارب قطنية قبل الخلود للنوم كما أنه يجب القيام بتقشير الكعبين باستخدام مقشر قوي أو من الأفضل أن يتم استخدام الحجر الطبي على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.

العناية اليومية بالبشرة
العناية اليومية بالبشرة

بعض النصائح للحصول على بشرة جيدة

يوجد بعض النصائح التي من الأفضل الالتزام بها من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة وجعل البشرة نضرة وجميلة وناعمة وخالية من العيوب ومن أهم هذه النصائح:

  • يجب تطهير البشرة بشكل يومي من خلال غسل الوجه والقدمين واليدين أكثر من مرة ويجب التخلي عن طريقة إزالة الشعر باستخدام الشمع لأن ذلك الأمر قد من الممكن أن يؤدي لظهور التجاعيد.
  • يجب الالتزام بنظام غذائي جيد يحتوي على الأطعمة الغذائية التي تقدم الكثير من الفوائد لجسم الإنسان على سبيل المثال يجب تناول المزيد من الفواكه كالتفاح والبطيخ والخضروات كالفجل، والخيار ويجب تناول المياه بكمية كبيرة.
  • يجب الابتعاد عن تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر وهذا لأن السكر يضر البشرة كثيراً ويساعد على نمو حب الشباب ويصيب البشرة بالجفاف، كما أن الحلويات معروفة بأنها تصيب الجسم بالسمنة وهذه من الأكثر الأمور المزعجة التي صاب بها البعض.
  • يجب التعامل مع البشرة بصورة جيدة وبكل حب فالجلد الأكثر حساسية، ونعومة هو الأكثر تعرض لظهور التجاعيد لذلك يجب اختيار جميع مستلزمات التجميل المناسبة للبشرة بالإضافة لاستخدام مقشر جيد للبشرة.
  • القيام بعمل قناع الكبريت للبشرة بصورة أسبوعية، فهو يحمي البشرة ويساعد في تخلصها من أي مشاكل.
  • النوم مبكراً يعمل على حماية البشرة وتخلصها من أي مشاكل لذلك يجب الحصول على ساعات نوم تتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات في اليوم ففي حالة حدوث اضطراب في النوم هذا يؤثر على البشرة بصورة سلبية.

وبذلك قد قدمنا إليكم أفضل روتين يومي للحفاظ على البشرة وجعلها نضرة ومشرقة طوال اليوم.

تابعوا

روتين العناية بالبشرة السمراء

أضرار الثوم على بشرة الوجه

زر الذهاب إلى الأعلى