أفضل مقاهي ومطاعم بالرياض

يفضل الكثير من سكان الرياض والمقيمين بها إلى الحجز في أفضل مقاهي ومطاعم بالرياض للاستمتاع بقضاء بعض الوقت برفقة الأصدقاء أو بصحبة أفراد العائلة، وسط أجواء مفعمة بالحيوية والصفاء، وتناول بعض الوجبات أو المشروبات وقضاء أوقات ممتعة بعيداً عن متاعب العمل وضغوطات الحياة اليومية، وتتميز مدينة الرياض بكونها عاصمة المملكة ويقيم بها أعداد غفيرة من أهل المملكة أو الوافدين، مما ساعد على أن تكون من أكثر مدن المملكة حيوية ونشاطاً، وكان نتيجة لذلك أن السلطات والمستثمرين حرصوا على توافر أفضل مقاهي ومطاعم بالرياض من أجل رفاهية سكانها.

أفضل مقاهي ومطاعم بالرياض

في الفترة الأخيرة ازداد التنافس بين أفضل مقاهي ومطاعم بالرياض من حيث جودة الخدمات التي يتم تقديمها، ومن حيث التنوع في أطباق الطعام والمشروبات التي تتنافس مع أكبر المقاهي والمطاعم العالمية، وإليكم الآن قائمة بأهم المطاعم والكافيهات المتميزة في الرياض.

أفضل مقاهي الرياض
أفضل مقاهي الرياض

1. إيرث كافيه

ويعد من أفضل الأماكن التي تقدم بيكان تارت، كما أنه يوفر للزوار منيو متنوع يحتوي على العديد من أنواع القهوة اللذيذة وأشهى أنواع الحلى، ويشتهر إيرث كافيه بالسبانش لاتيه ذو الطعم الخارج عن المألوف، كما أنه يقدم مشروب green tae latte ويعد من الأماكن التي تروق كثيراً للأشخاص النباتيين الذين يهتمون بالطعام الصحي، ويوجد للمقهى فرعين في حي ترك وحي السليمانية.

2. دوز كافيه

يعد من الكافيهات الكويتية الشهيرة والغنية عن التعريف على مستوى الرياض، يتميز الكافيه بمشروباته الباردة وسط الموسيقى العالية، كما أن أسعاره معقولة، ويوجد له فرعين أحدهما في الرياض بارك والأخر في شارع أنس بن مالك.

3. مادلين

ويعد من أفضل مقاهي ومطاعم بالرياض المتميزة والتي توجد في البوليفارد، يتميز المطعم بكافة خدماته التي يقدمها من حيث أطباق الطعام المختلفة وجودة الخدمة، كما يتميز منيو القهوة والحلى لدى المطعم، ليضم أشهى وألذ الأنواع، ويوجد بالمطعم جلسات خارجية مناسبة للأفراد وتناسب أيضاً العوائل.

4. كافيه بلان

ويعد من أهم المقاهي الموجودة في شارع التحلية، وحظى على تقييمات عالية من قبل زواره، ويتميز بتميز خدماته وأسعاره المناسبة، كما أنه يقدم العديد من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها وسط أجواء هادئة للغاية.

5. كابيو دييم

ويقع المقهي في شارع خالد بن الوليد في حي القدس، ويقدم المقهى كافة المشروبات بمختلف أنواعها الباردة والساخنة، هذا بجانب أنه يقدم العديد من الوجبات السريعة والخفيفة، كما يتميز أيضاً بمستوى النظافة العالي وبأسعاره المناسبة.

6. كفالي كافيه

ويوجد بمجمع المملكة التجاري، ويتميز كفالي كفايه بجمال المكان وفخامته وهدوء أجوائه، ويتم فيه تقديم أشهى المأكولات وأفخر أنواع المشروبات، ونظراً للإقبال الكبير على المكان فيُفضل الحجز المسبق نظراً لزيادة الإقبال.

7. بتيل كافيه

يوجد له فرعين أحدهما في شارع الثلاثين في حي السليمانية والآخر في شارع التحلية، يتميز بيتل كافيه بتقديمه لأفخر أنواع التمر والشوكولاتة اللذيذة، هذا بجانب تقديم ألذ أنواع الحلوى، وتقديم مجموعة رائعة من أشهى الأطعمة التي ينفرد بها المطعم من حيث طريقة التحضير والتقديم، لذا يقصده الكثيرين من محبي الطعام الجيد.

8. مطعم وكافيه دولسي

لا يقتصر على كونه واحداً من أفضل مقاهي ومطاعم بالرياض، حيث أنه الأطعمة المُقدمة فيه تأخذ أكليها إلى إيطاليا، كما يتميز أيضاً بأنواع الحلوى المختلفة الشهية، هذا بجانب فطوره المتميز الذي يكاد من أهم أسباب إستقطاب أعداد غفيرة من عاشقي الفطور الإيطالي.

أرخص مطاعم الرياض
أرخص مطاعم الرياض

9. لونوتر باريس كافيه

يقع في مجمع سنتريا، بطريق الأمير سليمان بن عبد العزيز في حي العليا، ويتميز المكان بإطلالته التي لا مثيل له، حيث أنه يقع في أحد أكثر الأماكن طلباً في مدينة الرياض، ويفضل الكثيرين زيارته خلال ساعات المساء للاستمتاع بمشاهدة أجواء المدينة في المساء بخاصة في فترة الخريف، هذا بجانب الأطعمة الشهية والمشروبات اللذيذة وأطباق الحلويات المميزة التي يقدمها المقهى.

10. مقهى الضوء الخافت

هو عبارة عن مطعم ومقهي في نفس الوقت، ويتميز بتميز خدماته المُقدمة إلى الزبائن، كما أنه يشتهر بتقديم أشهى الوجبات، ويضم لعدد من الجلسات المنفصلة تماماً، ويوجد جلسات خاصة أخرى داخل البناء، ويفضل الكثير من العوائل زيارته لأنه يوفر العديد من الألعاب المجانية للأطفال، ويوجد بحي الفيصلية، الدرعية في شارع الأمير سطان بن عبد العزيز.

11. فوشون

يقع مقهى ومطعم فوشون شمال امتداد شارع التحلية، ويتميز بتقديم أشهى أنواع الشوكولاتة والمعجنات والحلوى والمكرونات ذات المذاق الفرنسي الراقي، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من المشروبات والقهوى وعدد من  الأطباق العالمية الشهية، ليشعر زوار المطعم وكأنهم وسط عالم الجمال نظراً للديكورات الفاخرة التي تزين المقهى، وتضفي عليه أجواء من الأنوثة، مما يجعله من أكثر الأماكن المفضلة التي يقصدها الفتيات والعوائل من المقيمين في الرياض.

12. بول كافيه

يقع بول كافيه في مجمع فيورنزا لابيازا بشارع التخصصي في حي المحمدية، فمنذ اللحظة الأولى التي يدخل فيها الزائر إلى مقهى ومطعم بول بكافة فروعه في الرياض ستأخذه روائح المعجنات الطازجة، حيث أنه يتم إعداد أشهى أنواع المعجنات أمام رواد المطعم في مكان المخبوزات المخصص، هذا بجانب تقديم أشهى العصائر والمشروبات ومختلف أنواع القهوة.

13. مقهى سيجار

ويقع في برج الفيصلية، وهو مقهى تابع لمطعم البلورة، ويتم فيه تقديم كافة خدمات المقاهي، هذا بجانب تقديم العديد من الوجبات السريعة والخفيفة، وتقديم العديد من المأكولات البحرية مثل الكافيار والأسماك بمختلف أنواعها، ولكن المكان يمنع اصطحاب الأطفال، وذلك لأن الأجواء في المكان لا تتناسب مع صحة الأطفال.

14. صدى التحلية

ويقع في حي السليمانية على شارع الأمير بن عبد العزيز ، ويعد من أفضل المقاهي في مدينة الرياض ويتميز بجلساته الواسعة جداً والمريحة، هذا بجانب خدماته الممتازة والطعم الشهي لكافة ما يتم تقديمه في المقهى من مشروبات باردة وساخنة بجانب الآيس كريم، كما أنه يشتهر بتقديم ألذ أطباق السوفليه الفرنسي بكافة أنواعه.

15. مقهى الرغوة البيضاء

يقع في شارع الشيخ عبد الله العنقري، صلاح الدين، ويعد واحداً من أفضل المقاهي بالمدينة، حيث يتميز بهدوء الأجواء في المكان وبأسعاره المناسبة، هذا بجانب خدماته الممتازة.

أفضل مقاهي الرياض
أفضل مقاهي الرياض

16. د. كيف

يقع في حي العليا بطريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، ويعد مقهى د.كيف من الشركات الدولية الرائدة في مجال المقاهي وصناعة القهوة، يتميز الكافيه بأنه على مستوى عالي من الجودة غير المسبوق، بجانب تقديم العديد من الخدمات المعرفية، كما يتميز بأجوائه الفريدة وخدماته الممتازة وأسعاره المناسبة، ويعد من أفضل المقاهي في مدينة الرياض التي يفضلها الأفراد والعوائل.

17. وايت جاردن كافيه

ويقع في حي العليا بالرياض، ويعد من أهم المقاهي في المدينة، حيث أنه يضم لقسمين قسم داخلي ويُمنع فيه دخول الأطفال لأن المكان لا يلائم لصحة الأطفال، والقسم الخارجي للعوائل والأفراد، ويتميز المقهى بتميز خدماته وهدوء أجوائه، بجانب أسعار المثالية وديكوراته المتميزة والعصرية.

18. كافيه إكسير البن

ويعد من أفضل مقاهي البوليفارد في الرياض، ومن أكثر المقاهي استقطاباً للعوائل والشباب، حيث يتم فيه تقديم مختلف أنواع القهوة اللذيذة، وتقديم العديد من الوجبات الشهية.

19. امبرونتا كافيه

يعد واحداً من الكافيهات المُرتبة، والتي تحرص على تقديم أفضل مالديها من خدمات، يتميز بالمكان بأجوائه الهادئة ويوجد مكان مخصص للعوائل، ويتم فيه تقديم العديد من الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة، وأفضل أنواع القهوة.

زر الذهاب إلى الأعلى