فوائد

فوائد النشا للمعدة

النشا هي عبارة عن مادة نشوية يتم إستخراجها من حبوب الذرة على هيئة مسحوق، فوائد النشا للمعدة تجعل من يعانون من بعض المشاكل المتعلقة بالمعدة، والقولون يقبلون على تناولها أو إضافتها للطعام لتحقيق أكبر قدر ممكن من الإستفادة، من ضمن استخدامات النشا صنع الحلويات والفطائر، والصناعات الغذائية المتنوعة.

هذا يرجع إلى احتوائها على قيمة غذائية عالية بالإضافة إلى استخدامها باعتدال يجعلها مفيدة عند الإصابة بالإسهال واكثر من ذلك، ولهذا فوائد النشا عديدة.

فوائد النشا للمعدة

نشا الذرة تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وألياف غير قابلة للذوبان، وهذا ما يجعل فوائد النشا للمعدة متعددة الوظائف، بمعنى النشا الألياف الغير قابلة للذوبان تعمل على امتصاص الكوليسترول الضار من الدم، بينما الألياف القابلة للذوبان تعالج المشاكل التي تعاني منها المعدة مثل القولون، وتسهل حركة الطعام في المعدة، تقي الجهاز الهضمي من الإصابة بالأمراض الصحية.

فوائد النشا
فوائد النشا

تتأثر عملية الهضم في المعدة وقت حرق الدهون، لكن النشا تساعد عملية الأيض، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، أو مرض السكري، او القلب.

فوائد النشا للصحة

  • النشا تحافظ على الكلى من الإصابة بالأمراض خاصة المزمنة منها، وأشار تقرير طبي إلى تناول النشا يققل من تطور مرض الكلى المزمن، لأنها تقي القولون من الإصابة بالتلف، وتحد من الإصابة بالإلتهابات، عن طريق خفض الإجهاد التاكسدي.
  • من فوائد النشا هو قدرتها على التحول إلى شامبو مفيد في حالة الشعر الدهني، بدلا من شراء الشامبو الذي يحتوي على مركبات كيميائية تضر الشعر، يمكنك صناعة إحداهما في المنزل، وهذا بخلط نصف كاس من النشا مع أربعة ملاعق من صودا الخبز، في وعاء قابل للتخزين، ثم رش كمية من الخليط على فرشاة الشعر وتمشيط الشعر بتلك الفرشاة، مع الحرص على وصول الخليط إلى جميع خصلات الشعر الدهني للتخلص من مشكلة الدهون.
النشا
النشا
  • يمكن استخدام مسحوق النشا في تنظيف الملابس ذات الملمس الناعم، عن طريق صنع محلول منها بوضع اربعة ملاعق منها في إناء يحتوي على نصف لتر من الماء البارد، ثم إضافته إلى الغسيل حتى تتوغل النشا في عمق البقع التي تلطخ الملابس وتزيلها بأمان دون إلحاق الضرر بالقماشة، وهذه الطريقة فعالة في حالة تطبيقها على الملابس التي لن تخزن.
  • من يعانون من القابلية للإصابة بمرض السكري يصابون بمضاعفات اخرى مثل مشاكل الكلى أو السكتة الدماغية أو حتى فقدان النظر نهائيا، لكن بتنظيم معدل السكر في الدم والحفاظ على صحة الجسم بممارسة التمارين الرياضية والابتعاد عن الطعام المضر، وتناول الطعام ذو المكونات الطبيعية مثل النشا يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.
  • لتحقيق تلك النتيجة لعيش حياة بصحة أفضل يجفف شعر الذرة ويوضع في ماء ساخن جدا، لمدة عشرون دقيقة تقريبا ثم تناول المستخلص، وهذا لإصلاح الخلايا التالفة في جهاز البنكرياس المسؤول عن إنتاج الإنسولين في الدم، ويمكنك مراجعة الطبيب واستشارته قبل تطبيق تلك النصائح.

ماسك النشا للتخلص من التهابات البشرة

فوائد النشا للبشرة
فوائد النشا للبشرة

 المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان الحجم من مسحوق النشا.
  • 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  • كأس من الماء البارد.

طريقة التطبيق:

تذوب النشا مع ماء الورد في الماء البارد، ثم نضع المزيج على نار متوسطة وبعد دقيقتين نكون حصلنا على الماسك المطلوب، لكن نتركه حتى يهدأ، بعدها يطبق على كامل الوجه النظيف ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا، أو حتى يجف تماما يشطف الوجه بالماء البارد.

هذا الماسك يفيد في علاج مشكلة إحمرار البشرة نتيجة التهابها، خاصة بعد عملية إزالة الشعر الزائد من الوجه، ويمكن تطبيقها على الجسم كذلك مع زيادة كمية المكونات المستخدمة في صناعة الماسك، الماسك يكرر في حالة ألتهاب البشرة جراء الخروج في الشمس لفترات طويلة ايضا.

تابعوا

فوائد الرشاد

فوائد الساونا

زر الذهاب إلى الأعلى