الفوائد الرائعة للجزر للوجه

الجزر له العديد من الفوائد لكلّ من الوجه والشعر والأظافر، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد الجزر للوجهو نقدمه حصريا على مجلة رجيم .

الفوائد الرائعة للجزر للوجه

  1. يحتوي على كمية وفيرة من عنصر البوتاسيوم: الذي يُساعد في المحافظة على نعومة البشرة ورطوبتها، لذلك فهو مُغذٍ ومرطب طبيعي للبشرة خلال فترة قصيرة من الزمن، ويمكن تحضير قناع الجزر المرطب بطحن نصف جزرة، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب إليه، ومزج المكونات جيدًا، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقةً على الأقل، ثم غسله بالماء البارد.
  2. يَحتوي على نسبة عالية من فيتامين A: الذي يطرد الدهون الزائدة من البشرة، ويحافظ على نضارتها ويبقيها خاليةً من السموم، إضافةً إلى أنه قادر على تخليصها من اللمعان غير المرغوب به.
  3. يُساهم القناع الخاص بالجزر على ترميم البشرة: إضافةً التخفيف من الآثار الناتجة عن التعرض للشمس لفترة طويلة مثل التصبغات، ويُعدّ أيضًا واقيًا طبيعيًا للبشرة من آثار الشمس الضارة؛ نظرًا لاحتواء الجزر على البيتاكاروتين والكاروتينات، ويُمكن تحضير هذا القناع بخلط أجزاء متساوية من عصير الجزر وماء الورد، وتعبئة الخليط في زجاجة رذاذ، ورشه على الوجه والجسم.
  4. يتميز الجزر بقدرته على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة: فهو يحتوي على فيتامين C الذي يُعزّز إنتاج الكولاجين، ويُخفّف التجاعيد، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تقضي على معظم مشاكل الجلد والأمراض.
  5. يحسن عصير الجزر مظهر البشرة: إذ يخلّصها من بعض المشاكل كالصدفية، والطفح الجلدي، كما أنّ الجزر يحتوي على فيتامين C الذي يسرّع تعافي الجلد من الجروح والصدمات الخارجية، بالإضافة إلى أن بيتاكاروتين في الجزر الذي يُقلّل التهاب الجلد.
زر الذهاب إلى الأعلى