السعودية

الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال

الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال. عرف بهذا الاسم، كونه ما يزال يعاني من الغيبوبة منذ عام 2005. قصة الأمير النائم من المواضيع التي لا تقتصر على كونها تشغل الرأي العام السعودي فقط، وإنما يتسع مداها إلى العديد من الدول العربية، بل وحتى الأجنبية.

الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال

تهتم وسائل الإعلام، إلى جانب وسائل التواصل الاجتماعي، بكل حركة يقوم بها الأمير النائم على مدار السنوات. فكل رد فعل للوليد ستجده موجود فيديو لمدة لا تتجاوز الثلاثون ثانية لتلك الحركة. وهذا ما يثير اهتمام الأفراد، ثم ما يلبثوا أن يتناسوا القصة، لتعود إلى الساحات مرة أخرى عند حدوث رد فعل جديد. وتظل العائلة هي من تنتظر كل حركه للأمير النائم بفارغ الصبر.

قصة الأمير الوليِد بن خَالد بن طلال

  • عام 2005، وأثناء دراسة الشاب في الكلية العسكرية، تعرض إلى حادث سير أدخله في غيبوبة مطولة، ما زالت حتى يومنا هذا. في ذلك الوقت كان الأمير يبلغ 17 عاماً، وذلك حسب صورة قد نُشرت من قِبل الأميرة ريما بنت الوليد بن طلال في عام 2018. كانت تهنئ فيها الأمير النائم ببلوغ عامه الثلاثون.
  • كانت دراسة الأمير النائم في لندن، عندما تعرض للحادث.

صمود والد الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال

من الأشياء الملفتة في قصة الأمير النائم، هو موقف والده خالد بن طلال أعانه الله. فالوالد لم يتردد للحظة أو يتخلى عن أمله ورجائه من الله بأن يعيد له ابنه وهو في صحة وعافية. بل وفي إجابته على أحد الأسئلة عن كونه مازال لم يأمر برفع الأجهزة من عن ابنه، أجاب: ” إن الله لو شاء أن يتوفاه في الحادث لكان الآن في قبره”.

ردود أفعال عائلة الأميِر الوليد بن خالد بن طلال

  • الأميرة ريما، بنت الوليد بن طلال، هي من أكثر أفراد العائلة الذين يشاركون بتعليقات وأدعية للأمير النائم.
  • عمة الأمير الوليد بن خالد بن طلال، الاميرة نورا، شاركت أيضاً بالدعاء للأمير النائم. وكان نص دعائها من خلال منصة تويتر كالتالي: ” ابن الغالي الحبيب خالد بن طلال الوليد، الحمد لله الذي يحيي من يشاء بأمره، الحمد لله الذي رد لك عافيتك فلا يأس مع قدرة الله”.
  • شقيقة الأمير، الاميرة نوف بنت خالد بن طلال آل سعود، قد شاركت على تويتر وهي تذكر الناس بأن لا ينسوا أخوها الوليد من صالح دعائهم.
  • شقيق الأمير، محمد، من وقت لآخر يرفع على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لأخيه، التي تكون فيها ردة فعل.
  • علاوة على كون عمته، الاميرة ريم، أيضاً تشارك أدعية ولقطات له.

اخر رد فعل من قبل الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال

  • اخر فيديو يظهر رد فعل للأمير الوليد كان منذ عدة أيام، أظهر الفيديو حركة يد الأمير النائم في استجابة لأحد الأفراد بجانبه، وهي تتحدث باللغة الإنجليزية.
  • في الفيديو تسلم السيدة على الأمير. فيقوم برفع اصبعه، ثم تطلب منه أن يقوم بالحركة مرة أخرى، فيرفع الأمير يده مره أخرى. ثم تطلب منه ان يرفع يده بشكل أعلى، فيرفع الأمير النائم يده بالفعل.

في النهاية، أعان الله العائلة وألهمهم الصبر والرضا، وأسعد الله قلوبهم بأن يفتح الأمير عينيه في القريب العاجل. ورزق الله الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال، الصحة والعافية. ندعو الله أن يحتفل الأمير بعيد مولده القادم، الموافق 18 من شهر أبريل، في منزله بين أفراد عائلته. [1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى