ثقافة ومعرفة

إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات كاملة بالمقدمة وخاتمة

إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات كاملة بالمقدمة وخاتمة؛ أصبح التدخين والمخدرات من القصص التي لا تنتهي حكاياتها المرهقة والمأسوية، علاوة على الآثار الجانبية التي يخلفها كلا من يتعاطون هذه المواد على أسرهم وأحبائهم بل لم يقتصر التأثير على هذه الدائرة فقط بل امتدت لتصل بالمجتمع بشكل واسع مما أثر على الدول التي يكثر فيها هذه العادات لما يتتابع عليهم من كثرة الجرائم وغيرها من العادات الضارة، فكان لابد من التوعية بشكل جدي لكل فئات المجتمع لأن تلك العادات مع كامل الأسف قد تهدم دول وتؤثر على اقتصادها، بل والكثير من الأشياء التي لابد أن نتعرف عليها من خلال بعض الكلمات لتوعية الطلاب فهم الجيل الأساسي الذي يجب أن نربي فيه هذه الأسس.

إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات كاملة بالمقدمة وخاتمة

إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات
أفضل إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات كاملة بالمقدمة وخاتمة

يمكن استخدام العديد من الكلمة الحماسية في بداية الإلقاء الإذاعي. وتوجيهه بالكلمات والعبارات التي تعرف الطلاب عن إلزامية عدم تعريض حياة الإنسان للخطر أو الضرر من خلال تناولهم لتلك الأشياء.

مقدمة عن التدخين والمخدرات

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد  [1]:

مدير مدرستنا الموقرة، معلمينا الأعزاء، أصدقائي وصديقاتي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سوف نستهل أول فقرات إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات بقرآن كريم عن أهمية عدم تعريض الفرد لنفسه للخطر أو أسرته وبالتالي سوف يعرض المجتمع كله للآثار السلبية المترتبة على هذا.

فقرة القرآن الكريم

خير ما نستهل به فقراتنا هو القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم:.

وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ

فقرة الحديث الشريف

هناك الكثير من الأحاديث التي تحثنا على الحفاظ على أجسادنا، وعدم تعريضها للهلاكومن الممكن قول بعضا منها خلال فقرات إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات: .

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: (لا تزول قدما عبد يوم القيامة، حَتَّى يسأل عن أربع، عن عمره فيما أفناه، وعن جسده فيما أبلاه، وعن علمه ما عمل فيه، وعن ماله من أين كسبه وفيما أنفقه

علاوة على هذا فإنه يمكن قول بعض الأحاديث التي تحث عن الحفاظ على الجسم. علاوة علي وطهارته من المخدرات والمسكرات وغيرها. من خلال إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات فمثلا: .

وروى عبد الله بن عباس فقال: (أَنَّ رسولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عليه وَسُلَّم قال طَهِّرُوا هذه الأجسادَ طُهْركُمْ اللهُ فَإِنَّهُ ليس مِن عبدٍ يبيتُ طاهرًا إِلَّا بات معه في شِعارِه مَلَكٌ لا ينقلِبُ ساعةً مِنَ اَللَّيْل إِلَّا قال اَللَّهُمَّ اغفِرْ لعبدِك فَإِنَّهُ بات طاهرًا

فقرة إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات

تعد المخدرات والتدخين من العادات التي تؤدي إلى تغلغل السموم إلى جسم الإنسان. علاوة على أنها تعرض حياته للخطر ما إن لم تعرضه للموت بشكل أو بآخر. ولهذا لا ننسى ما تسببه من أضرار جسيمة على كلا من القلب وأيضا الدماغ من الجلطات وانسداد في ا لأوعية الدموية.

كما يمكن أن نذكر من خلال إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات: ما تسببه تلك العادات من تأثير سلبي على الجهاز التنفسي والرئة. فهما يسببان سرطان الرئة والربو. ويصل الأمر إلى تأثيرهم على الأسنان وقد يفقدهما المرء الذي يتناولهم بشراهة. وتعرض اللثة للعديد من الأمراض.

يقوم كلا من التدخين والمخدرات بالتأثير على صحة المرء النفسية، علاوة على الاكتئاب والذي قد يكون حاد ويستمر بشكل كبير مع الشخص الشره.

فقرة هل تعلم عن التدخين والمخدرات

  • هل تعلم ان التدخين يسبب الكثير من مشكلات قلة التركيز والنسيان.
  • يسبب التدخين التهيج، والدوار، العصبية ومشاكل النوم.
  • هل تعلم أن تناول المخدرات يؤدي إلى فقدان التركيز علاوة على الهلاوس السمعية والبصرية.
  • هناك بعض الأبحاث التي أثبتت أن الإنسان الشره للتدخين يفقد من عمره ما يقرب من 15 عام.

فقرة الدعاء

بعدما عرضنا فقراتنا المميزة حول التدخين والمخدرات وتأثيرهم على الفرد والمجتمع. سوف نذكر بعض الأدعية التي يمكن للإنسان أن يتطهر بها ويغسل بها ذنوبه لتناوله المحرمات التي حرمها الله. فمن الممكن أن نقول: .

يا الله اللهم إنا نسألك أن تغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، واللهم باعد بيننا وبين ما أخطأنا. اللهم إنا نسألك أن تخرجنا من حولنا إلى حولك، ومن قلة حيلتنا إلى قوتك، ومن ذلنا إلى عزتك لا إله إلا أنت. نستغفرك ونتوب أليك.

خاتمة إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات

في الختام، نتمنى ان نكون قد أفدناكم بالكثير من المعلوما الهامة عن تأثير التدخين والمخدرات. وان نكون نلنا شرف إعجابكم، وان يجعل تلك المعلومات بمثابة خير عظيم. يعود علينا وعليكم، وإلى لقاء جديد في إذاعة جديدة بإذن الله.

في النهاية، نكون قد جمعنا أفضل إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات كاملة بالمقدمة وخاتمة. علاوة على الفقرات التي تحويها من القرآن الكريم. الحديث الشريف، هل تعلم، وفقرة الدعاء. واخيرا نكون قد ختمنا بخاتمة مميزة.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى