تطويل الشعر بالملح

قد تبحثين عن مكونات سهلة ومتوفرة في المنزل لحل مشكلة تساقط الشعر، وبالتأكيد هناك الكثير من الوصفات الطبيعية الفعّالة لتحقيق هذا الهدف، ومن المحتمل أنك قمت بتجربة العديد منها.

في هذا المقال على مجلو رجيم سنقدم لك مكوّن له فوائده عديدة على الشعر، وهو الملح! لن يقتصر استخدامه بعد اليوم على إضافته للطعام فحسب، بل سيصبح مكون طبيعي للعناية بالشعر.

تطويل الشعر بالملح

إليك فوائد الملح للشعر وكيفية استخدامه لمحاربة تساقط الشعر وتعزيز نمّوه.

فوائد الملح للشعر

  • يساعد الملح على التخلص من الخلايا الميتة على فروة الرأس والتي تعد مسبباً للقشرة، كذلك يعمل على امتصاص الزيت الزائد والرطوبة من فروة الرأس.
  • يعزز الملح من عملية تكثيف الشعر ويساعد على منحة حجم أكبر، ويمكن ذلك بطريقة بسيطة، وهي بإضافة القليل من الملح إلى الشامبو الخاص بك مع تدليك فروة الرأس، ثم غسل الشعر بالماء البارد.
  • يعد ملح البحر واحد من المكونات الطبيعية وعلاج رخيص الثمن لحل مشكلة تساقط الشعر، حيث أنه يساعد على فتح المسام المغلقة في فروة الرأس وبالتالي يسمح بنمو الشعر.
  • يعد إفراز الزيت من فروة الرأس أمر طبيعي لشعر صحي، لكن الزيت المفرط يسبب المظهر السيء ونضطر إلى تكرار غسله بالشامبو بصورة مستمرة مما يؤذي الشعر.
  • لكن الملح يساعد على تنظيم إفرازات الغدد الدهنية المسؤولة عن فروة الرأس وبالتالي يحسّن من نوعية الشعر.
  • تساعد المعادن المتوفرة في ملح البحر مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، الزنك والكبريت على منح الشعر ملمساً أفضل وكذلك حجم وقوة إضافية.
  • كما أنه، يلعب دوراً مهماً في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعزز نمو الشعر.

كيفية استخدام الملح لمحاربة تساقط الشعر وتعزيز نموّه

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتطبيق الملح على الشعر والاستفادة من فوائده، من هنا سنقدم لكِ طريقتين مختلفتين لاستخدام الملح للشعر:

  • الطريقة الأولى: قومي بمزج القليل من الملح مع الكفير أو ما يسمى بالفطر الهندي أو اللبن بحيث تكون الكميتان متعادلتان، ثم ابدئي بتطبيق الخليط على الجذور مع تدليك لطيف لفروة الرأس وتطبيقه أيضاً على الشعر، واتركيه 30 دقيقة ثم اغسلي شعركِ بالشامبو.
  • الطريقة الثانية: قومي بإذابة ملعقة من الملح مع واحدة من أنواع الزيوت التجميلية المناسبة للشعر مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع على أن يكون الزيت ساخن، ثم افركي فروة الرأس وجذور الشعر بالخليط لمدة 10 دقائق.سيساعد هذا الخليط على تقوية الشعر ومحاربة تساقطه كما سيقلل من قشرة الرأس، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعر حجم إضافي.أمّا إذا كان شعرك جاف، فعليك عدم تطبيق هذه الوصفة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى