خدمات حكومية سعودية

نماذج الجوازات الإقامة.. نموذج نقل كفالة الجوازات PDF

نماذج الجوازات الإقامة.. نموذج نقل كفالة الجوازات PDF. أصبح باستطاعة الوافدين من مختلف الجنسيات الحصول على العديد من الخدمات من خلال منصة وزارة الداخلية السعودية، الخاصة بالمديرية العامة للجوازات. علاوة على ذلك، فإن المواطن السعودي يستطيع الحصول على عدد لا بأس به من الخدمات من خلال نفس المنصة.

نماذج الجوازات الإقامة.. نموذج نقل كفالة الجوازات PDF

يستطيع الوافد إلى المملكة العربية السعودية الآن الحصول على العديد من الخدمات، وإجراءاها في البداية، بشكل إلكتروني، من خلال الموقع الرسمي للمديرية العامة للجوازات. علاوة على كونها يستطيع الحصول على موعد من خلال المنصة، كي لا يذهب وينتظر الكثير من الوقت عند الوزارة. لذلك في السطور القادمة سنتعرف على بعض تلك الخدمات المقدمة.

تعريف بإجراءات الوافدين المقدمة من المديرية العامة للجوازات

هناك ما يقرب من 31 إجراء يستطيع الوافد الحصول على نماذج الجوازات، إضافة إلى نماذج الجوازات الإقامة، من خلال واحدة من منصات وزارة الداخلية السعودية لإكمال ما يريد، إما من خلال تحميل الملف PDF وطباعته، وتدوين المعلومات المطلوبة بشكل يدوي، أو تحميل كملف Word وملئ البيانات المطلوبة على الجهاز الخاص بك. تأتي تلك الإجراءات مقسمة تحت العناوين التالية:

  1. إجراءات تخص الإقامة للوافد: ويأتي تحتها حوالي سبعة بنود بنماذجها.
  2. إجراءات الإقامة من خلال منصة أبشر: مهم خمسة بنود فرعية.
  3. الإجراءات المتعلقة بتأشير السفر الخاصة بالوافد: وتتعلق بدخول الوافد وخروجه من الأراضي السعودية، وما إن كان هذا الخروج بلا رجعه، أم لا.
  4. إجراءات تتعلق بأمور مختلفة تخص الوافد وعائلته: من بين تلك الإجراءات على سبيل المثال، نظام الكفالة، إجراءات تخص تأشيرات الزيارة، أمور تخص العمل، علاوة على ذلك، فإن هناك بنود متعلقة بموسم الحج.

تعريف بنَماذج الجوازات

هي مجموعة من النماذج متوفرة على المنصة الإلكترونية، تخص العديد من الخدمات والإجراءات المتعلقة بالوافد، والسعودي على حد سواء. إضافة إلى نماذج الجوازات الإقامة. لكن بعضها يخص الوافد فقط. يستطيع الشخص الحصول عليها إما من خلال ملف PDF أو ملف Word. وكل ما عليه فعله بعد ذلك هو ملئ المعلومات المطلوبة وتقديمها للحصول على الخدمة المطلوبة.

نماذج الجوازات المتوفرة على الصفحة الرسمية

  • نموذج يتعلق بتأشيرة السفر للوافد.
  • نماذج تخص إشعارات التغيب عن الحضور للعمل.
  • نموُذج يتعلق بنقل الخدمات.
  • نماذج يستطيع من خلالها الوافد أن يقوم بتعديل المعلومات الخاصة به التي تم تسجيلها من قبل.
  • نموذج يخص الوافد في حالة لديه طلب لتمديد التأشيرة الخاصة به.
  • نموذج لعقد إعارة يتعلق بأقارب الوافدين الذين يقومون بالأعمال المنزلية.

كيفية الحصول على نماذج الجوازات

  • للحصول على أي نموذج من النماذج السابقة، علاوة على نماذج الجوازات الإقامة، كل ما عليك فعله هو الدخول على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية السعودية.
  • قم بالضغط على كلمة عن الوزارة الموجودة أعلى يمين الشاشة.
  • ستظهر لك عدة اختيارات، اضغط على النماذج الإلكترونية الموجودة في المجموعة الثانية.
  • سيظهر لك دليل يحمل جميع النماذج السابقة، أو اضغط على الرابط التالي.[1]
  • علاوة على النقاط السابقة، سيكون عليك امتلاك برنامج أدوبي أكروبات ريدر، أو برنامج وورد على الأقل.

نماذج جوازات الإقامة ونماذج نقل الكفالة PDF

هي صيغة واحدة للخدمتين، الإقامة ونقل الكفالة، لذلك سيكون عليك الانتباه وأنت تضع علامة √ أمام الخدمة التي تريد تقديم النموذج من أجلها.

في النهاية، نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نجيب على جميع الأسئلة المتعلقة بنماذج الجوازات الإقامة، ونماذج نقل الكفالة. إذا كانت تلك المرة الأولى، فقد يكون الامر صعب قليلاً، لذلك لا تتردد في مراسلتنا حتى نستطيع حل المشاكل التي تواجهك.[2]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى