العناية الشخصية

إزالة حبوب المؤخرة وتبييضها

تقدم لكم مجلة رجيم أفضل طرق إزالة حبوب المؤخرة وتبييضها ، و علاج حبوب المؤخرة السوداء ، و أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة ، و التخلص من حبوب المؤخرة وتبييضها بالليزر ، و علاج حبوب المؤخرة طبيعيًا ، و علاج حبوب المؤخرة بالليمون ، و حبوب المؤخرة والأرداف هى احدى أكثر المشكلات المزعجه انتشارا بين السيدات والفتيات وهى أيضا فى أحيانا كثيره تكون عنيده بحيث لا تذهب من تلقاء نفسها أو بأرتداء الملابس الداخليه القطنيه أو أستخدام كريمات البشرة أو حتى أستخدام طرق العلاج لحبوب الشباب العاديه وتختلف طرق العلاج حبوب المؤخره بأختلاف أسبابها وفى موضوع هذا اليوم سنتعرف على اسباب افضل طرق إزالة حبوب المؤخرة وتبييضها فتابعونا.

إزالة حبوب المؤخرة وتبييضها

إليكِ أهم الطرق التي ستمكنك من علاج حبوب المؤخرة بأقل جهد وأسرع وقت، وعلى رأسها :

  • استخدام المرطب المناسب من المهم الحفاظ على الجلد في منطقة المؤخرة رطبًا وليس جافًا، ولكن من الضروري اختيار المرطب المناسب فبعض المرطبات تعمل على سد جريبات الشعر مسببة ظهور الحبوب وتفاقمها لذا حاول استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على زيت جوز الهند.
  • تجنب تقشير الجلد يعتبر تقشير الجلد من أحسن الأمور التي تساعد في التخلص من الجلد الميت الذي يسد مسامات الجلد ولكن استخدام التقشير بشكل مستمر قد يكون قاسٍ وبالأخص لمن يعاني من البشرة الحساسة أو التهاب الحبوب.
  • التقرن الشعري: هو حالة جلدية شائعة جدًّا، تتسبب بنتواءتٍ صغيرةٍ على سطح الجلد، وتحدث نتيجة تراكم الكيراتين على سطح الجلد لأسبابٍ غير معروفة.

علاج حبوب المؤخرة السوداء

توجد الكثير من اطرق العلاج التي تساعد في التخلص من حبوب المؤخرة واسودادها بنسبة كبيرة ومنها:

  1. قد يصف لك الطبيب مراهم مضاد حيوي، وتناول مضادات حيوية عن طريق الفم و يصف لك أيزوتريتينوين وهو نوع من المراهم توصف لعلاج حب الشباب، ويساعد الجلد على تجديد نفسه بسرعة و قد يصف لك حقن كورتوكسيد وهو عبارة عن حقن كورتيزون تستخدم للتخلص من الالتهابات الموضعية.
  2. كما يمكنك ان تقوم بنفسك بوضع كمادات ماء دافئ على المنطقة لمدة 20 دقيقة من المرة إلى 3 مرات يومياً أو الجلوس في الماء الدافئ يساعد على التخلص من الحبوب ومن العدوى. وضع مرهم مضاد حيوي من 3: 4 مرات يومياً تحت إشراف الطبيب، ثم وضع لاصقة أو ضمادة طبية على المكان. ا
    غسل يديك جيداً بالماء، وقم بارتداء ملابس قطنية وفضفاضة لا تضغط على الحبوب حتى لا تدفع العدوى إلى الانتشار اغسل المنطقة بالماء الدافئ وابتعد عن الصابون لأنه يقضي على التوازن البكتيري.
  3. علاج حبوب المؤخرة غالباً لن تحتاج لعلاج، إنَّما فقط بعض الاهتمام بنظافة موضع الحبوب وإبقائه جافاً حتى تزول دون العبث بها يمكنك تجربة الجلوس على منشفة ساخنة أو مغاطس مياه دافئة إذا كان السبب حب الشَّباب أو تجربة العلاج الطبيعي وذلك في حال كانت الحبوب صغيرة وعاديَّة.

أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة

حبوب المؤخرة تظهر لعدة أسباب وقد تكون جزء من مشكلة عند الشخص نفسه كحب الشباب والعلاجات تختلف من كريمات موضعيه إلى مضادات عن طريق الفم لأشهر ، لكن فيما يلي اخترنا لكم أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة.

  • كريم كوادريدرم يعتبر أفضل كريم لإزالة الحبوب من المؤخرة لأنه يعالج التهاب الجلد في مناطق مختلفة من الجسم ويعالج الفطريات والبكتيريا، يمكن استخدامه كحد أقصى 3 مرات يوميًا، يتم وضع كمية بسيطة على الجلد وتدليكها، نحذر الحوامل والأطفال من استخدامه إلا بنصيحة طبيب لأنه قد يسبب التهاب الجلد واحمراره وتهيجه ويعزز نمو الشعر في المنطقة المرادة ويغير من صبغة الجلد.
  • مرهم تيراميسين الكثير يظن أن مرهم تيراميسين للعين فقط لكنه يستخدم لعلاج التهاب الجلد أيًا كان المكان، يعالج المرهم التهاب الجلد ويخفف من الحكة ويقضي على العدوى البكتيريا والفطريات، يمكن استخدامه إلى 5 مرات يوميًا وستلاحظ النتيجة بعد أسبوع.
  • كريم أيزوتريتينوين يصرف منه حبوب وكريم، ويعتبر كريم أيزوتريتينوين من أفضل كريم لإزالة الحبوب من المؤخرة لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ك، يعمل الكريم على تقليل إنتاج الجسم للزيوت وزيادة إنتاج البروتين والكيراتين مما يعالج جفاف المنطقة والتقشر، عادة يظهر مفعوله وتختفي الحبوب من منطقة المؤخرة بعد 8 أسابيع.

التخلص من حبوب المؤخرة وتبييضها بالليزر

حبوب المؤخرة قد يكون مزعجاً ، وسبب وعلاج حبوب المؤخرة قد يختلف عن حب الشباب على الوجه ، سنوفر لك طريقة للتخلص منها وتحويلها إلى اللون الأبيض و ذلك بالليزر من خلال النوعين التاليين :

  1. الديرما رول لعلاج حب الشباب الديرما رول أثبتت الدراسة فعاليتها في علاج الحفر والندوب من خلال تحفيز الخلايا وتنشيطها على إنتاج البروتينات المغذية ومفيدة والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وشدها وجعلها اكثر حيوية ومرونة.
  2. الفراكشنال ليزر لعلاج حب الشباب الفراكشنال ليزر يجمع بين مزايا الأدوات التجميلية التي تعمل على الطبقات السطحية للجلد، وتلك التي تعمل على الطبقات العميقة، فهو يعمل على تقشير الطبقة السطحية من الجلد فضلاً عن تحفيز الجلد إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يساعد في إعادة بناء البشرة ونضارتها وتجديد خلاياها.

علاج حبوب المؤخرة طبيعيًا

فيما يلي بعض الطرق الطبيعية السهلة التحضير لـ علاج حبوب المؤخّرة :

  • زيت جوز الهند لعلاج حبوب المؤخرة يعمل زيت جوز الهند النقي على ترطيب البشرة والتخلص من البكتيريا ما يساعد على علاج حبوب المؤخرة، يمكنك استخدامه عن طريق تدفئة القليل من زيت جوز الهند، ووضعه على مكان الحبوب وتدليكه برفق في شكل حركات دائرية، واتركيه طوال ساعات الليل واشطفيه في صباح اليوم التالي.
  • خل التفاح لعلاج حبوب المؤخرة نظرًا لطبيعته الحمضية يمكنك استخدامه للتخلص من حبوب المؤخرة، وذلك عن طريق غمس كرات القطن في خل التفاح، واستخدامها على أماكن ظهور الحبوب على المؤخرة، ولكن انتبهي لضرورة ترك خل التفاح على حبوب المؤخرة لمدة تتراوح بين 15 -20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.
  • الضغط الساخن أو البارد خذ زجاجة ماء ساخن أو كيس ثلج وضعها على أردافك. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويمكنك أيضا اتباع ضغط ساخن باستخدام كيس ثلج. يجب القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.
  • يمكن للكمادات الساخنة أن تحارب البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب في المؤخرة، يمكن أن يقلل أيضًا من الالتهاب والتورم وحتى استخراج القيح، تعمل حزمة الثلج على تقليل الالتهاب وتساعد على تقليص المسام الكبيرة ، وبالتالي تمنع تكوين حب الشباب الجديد .

علاج حبوب المؤخرة بالليمون

ينصح خبراء الأمراض الجلدية بعدم الاعتماد عليه في المقام الأول تحديدا وأن الأسواق في جميع الدول تعج بكثير من المنتجات والمكونات التي تعد أكثر فعالية وأمانا في مواجهة مشكلة الحبوب، لكن اخترنا لكم فيما يلي وصفة فعالة بالليمون وهي كالتالي :

  • المكونات اللازمة لعمل وصفة الزبادي مع عصير الليمون هي:

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من اللبن.
نصف ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون.
قطعتان من القطن الطبي.

  • طريقة تحضير الوصفة لعلاج حبوب المؤخرة:

في البداية لابد من غسل منطقة المؤخرة جيدًا بواسطة الماء الفاتر لضمان نظافتها.
يتم بعد ذلك خلط عصير الليمون، وأيضًا اللبن جيدا حتى يتجانسا.
يتم بعد ذلك وضع هذه المكونات على المنطقة التي بها الحبوب، ويمكن استخدام القطن لتوزيعها.
بعد ذلك يتم ترك المكونات على المؤخرة حتى تجف تماما، وبعدها يتم غسل منطقة المؤخرة جيدا بواسطة الماء الفاتر.
تكرر هذه الوصفة بشكل يومي، وذلك حتى تمام الحصول على النتيجة الفعالة والمرغوب بها.

زر الذهاب إلى الأعلى