تعليم

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وشروط التسجيل في نظام نور 1442

يهتم أولياء الأمور بالتعرف على مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي والتعرف على كيفية التسجيل في نظام  نور التعليمي للطالب أو ولي الأمر، وقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد تسجيل الطلاب في العام الدراسي الجديد 1442 / 1443 هـ.

تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور

يمكن تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور من الرابط التالي “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم ومن ثم كلمة المرور لطالب التسجيل.
  • الدخول على تسجيل طالب جديد .
  • إدخال رقم الهوية الوطنية لطالب إذا كان سعودي. كما يتم إدخال رقم الإقامة إذا كان الطالب من الوافدين.
  • إدخال بيانات الطالب بالكامل. والتي منها على سبيل المثال الاسم وجنسية الطالب وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ورقم جواز السفر إن وجد. كما يتم إدخال اسم الأب والعائلة باللغة العربية والإنجليزية. كذلك إدخال عنوان السكن والإقامة. كما يتم إدخال عنوان البريد الإلكتروني للطالب للتواصل معه. ورقم الجوال والهاتف المنزلي .
  • إدخال بيانات المدرسة التي ينتمي إليها الطالب والإدارة التعليمية التابعة لها.
  • النقر على أيقونة تأكيد بعد إتمام التأكد من صحة البيانات. [1]

معلومات عن نظام نور

يعد نظام نور من أفضل أنظمة التعليم الإلكتروني عن بعد. والذي اعتمدته وزارة التعليم السعودية لتطوير أداء المنظومة التعليمية ورفع كفائتها بشكل كامل. كما يساعد نظام نور على رفع مستوى التحصيل عند الطالب وتحسين أداءه الدراسي. لاسيما وأن أنظمة التعليم الحديثة تعتمد على الإنترنت والبحث المعرفي الذاتي للطلاب.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي
مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1442 للمقيمين

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للمقيمين هي نفس مواعيد تسجيل الطلاب للمواطنين. والتي قمنا بعرضها في الأعلى. وإذا علمنا أن وزارة التعليم السعودية لم تحدد موعد إغلاق التقديم . فمن المهم الإسراع بتسجيل الطلاب وتوفير المستندات والأوراق المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن مواعيد تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي 1442. وقد أعلنت الوزارة أن التسجيل للطلاب يبدأ في اليوم الرابع والعشرين من شهر يناير لعام 2021. وهو الموافق للحادي عشر من شهر جمادى الآخر عام 1442 هـ. هذا ولم تعلن الوزارة بعد عن موعد إغلاق التسجيل للطلاب، كما أعلنت الوزارة عن ضرورة تسجيل ولي الأمر والطالب في نظام نور التعليمي . والذي من خلاله يتم تلقي الدروس والفروض المدرسية عن بعد.

تجد هنا: رابط تسجيل نظام نور 1442 للصف الأول الابتدائي برقم الهوية

شروط تسجيل أول ابتدائي 1443

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن عدد من الشروط التي يجب أن تكون مستوفاة حتى يمكن تسجيل الطالب في الصف الأول الابتدائي. وأهم هذه الشروط هو شرط السن. والذي يجب ألا يقل عن سنة 6 سنوات بثلاثة أشهر عند تقديم أوراق التسجيل للطالب.كما يمكن للطلاب الأصغر من ذلك في السن التقدم للتسجيل في الصف الأول ولكن بشرط أن يكون معه شهادة معتمدة من إحدى رياض الأطفال تثبت أنه كان ملتحق بهذه الروضة على الأقل لمدة سنة.

تسجيل طلاب الصف الأول
تسجيل طلاب الصف الأول

حساب ولي الأمر على نظام نور

من الأمور الضرورية لتسجيل الطالب في الصف الأول الابتدائي أن يكون ولي الأمر قد قام بالتسجيل على نظام نور هو أيضًا. ويمكن إتمام خطوات التسجيل من خلال اتباع التالي:

  • الدخول على موقع نظام نور على الإنترنت من الرابط التالي “من هنا“.
  • الدخول على تسجيل جديد لولي الأمر.
  • إدخال البيانات المطلوبة والخاصة بولي الأمر مثل رقم الهوية الوطنية .
  • اختيار اسم مستخدم وكلمة مرور مناسبة يحتفظ بها ولي الأمر.
  • إدخال درجة قرابة ولي الأمر بالطالب.
  • كتابة تاريخ ميلاد الطالب. ومن  ثم النقر على التالي.
  • استعراض البيانات السابقة والتأكد من صحتها وبالتالي الضغط على تدقيق.
  • إرسال رسالة من الموقع إلى رقم الهاتف الخاص بولي الأمر يحتوي على كود للدخول على الحساب. والذي منه يتم تفعيل الحساب لأول مرة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور. كما تعرفنا على شروط التسجيل للطالب. وكيفية تسجيل الطالب وولي الأمر في نظام نور.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى