وصفات لمنع تساقط الشعر نهائياً

تبحث الكثيرات من الفتيات عن طرق طبيعية فعالة في علاج مشكلة تساقط الشعر والتي تعد من أكبر المشكلات الجمالية التي تواجهن، حتى لا يضطرن للجوء إلى الوسائل الطبية نظرا لتكلفتها المالية الضخمة مثل عمليات زراعة الشعر، كما أن هناك الكثير منهن حاولوا استخدام العديد من الكريمات والمستحضرات الطبية لوقف تساقط الشعر ولكن دون فائدة، وبعد بحث طويل وإجراء عدة تجارب استطعنا أن نتعرف على أهم وصفات لمنع تساقط الشعر نهائيا يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة.

أسباب تساقط الشعر

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر بغزارة منها:

  • العوامل النفسية والضغوط العصبية الشديدة مثل حالات القلق والتوتر والاكتئاب النفسي.
  • سوء التغذية ونقص تناول الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة.
  • تناول بعض الأدوية التي من آثارها الجانبية سقوط الشعر.
  • الإفراط في تعاطي التدخين.
  • الخضوع للعلاج الكيماوي.
  • كثرة استخدام مواد فرد الشعر والصبغات التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة.

6 وصفات لمنع تساقط الشعر نهائياً

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية والمنزلية التي تعزز من صحة وحيوية الشعر بجميع أنواعه وهناك منها خصيصاً تستخدم لمنع تساقط الشعر بشكل نهائي وخلال وقت قصير جداً، وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم هذه الوصفات:

1. أزهار الريحان

تستخدم أزهار الريحان في علاج تساقط الشعر بفاعلية كبيرة، نظراً لأنه غني بالعديد من الخصائص الطبيعية التي تساهم في نمو الشعر ومنع تساقطه، ويمكن استخدامها من خلال غلي أزهار الريحان في لتر من الماء المغلي لمدة نصف ساعة، ثم يصفى ويغسل به الشعر بعد استخدام الشامبو.

2. أوراق الزعتر

كما يمكن علاج تساقط وفقدان الشعر بسرعة من خلال استخدام ماء الزعتر المغلية التي تعتبر منشط قوي للشعر يساعد في توقف تساقطه وتحصين جذوره، عليك بغلي اوراق الزعتر البرية في ماء ساخن ويضاف لها خل التفاح، ثم يشطف به الشعر بعد تصفيته.

3. فصوص الثوم

الثوم واحد من المغذيات الطبيعية والعلاجات الفعالة في التخلص نهائيا من مشكلة تساقط الشعر وحمايته من الصلع، فهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز من زيادة كثافة الشعر ولمعانه مثل معدن الزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم والجرمانيوم، هذا بالإضافة إلى احتواء الثوم على الأحماض الأمينية وعنصر الكبريت الذي يقوي نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس ومساعدة بصيلات الشعر على النمو بشکل أسرع، فيمكن طحن. فصوص الثوم وخلطها مع زيت الزيتون للتخفيف من رائحته النفاذة ومن ثم يدلك به فروة الراس لعدة دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ والبلسم.

4. زيت الخروع

كيف يمكننا التحدث عن أهن وصفات لمنع تساقط الشعر نهائيا دون أن نذكر زيت الخروع؟ فمن المعروف مدى أهمية زيت الخروع في الحفاظ على الشعر طويل وناعم وانسيابي، يعزز من صحته وكثافته وزيادة طوله، مما يحمي الشعر من تقصفه وتساقطه وفقدانه، وهذا لان زيت الخروع غني بالمواد الطبيعية والمكونات النشطة التي يحتاجها الشعر باستمرار، حيث يتم تدليك فروة الشعر وبصيلاته بمزيج من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو، ويترك لمدة نصف ساعة على الشعر قبل أن يشطف بالماء.

5. قناع البيض

البيض مصدر ممتاز للبروتين والكالسيوم وفيتامين د والعديد من المعادن الضرورية لنمو وكثافة الشعر وحمايته من التساقط الكثيف، مثل معدن الحديد والفسفور والزنك واليود والسيلينيوم، حيث يتم خفق بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويدلك بها فروة الرأس لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء البارد.

6. الفحم

الفحم النباتي من أفضل الوصفات الطبيعية الممتازة لعلاج تساقط الشعر والعمل على زيادة نموه وكثافته، فيمكن خلط ملعقة كبيرة من الفحم النباتي مع ربع من بذور الكتان في كوب من الماء، ويوزع على كامل الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.

اقرأ أيضاً : أفضل طرق لعلاج تساقط الشعر بالثوم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!