إزالة شعر الابطين نهائياً

تعرض لكم مجلة رجيم أفضل طريقة إزالة شعر الابطين نهائياً ، و فوائد إزالة شعر الإبط ، و العناية بالابط بعد إزالة الشعر ، و طريقة إزالة شعر الإبط بمعجون الاسنان ، و كيفية التخلص من شعر الإبط والعانة نهائيا ، و كيفية إزالة الشعر من الإبط للرجال ، تعتبر عملية إزالة الشعر من الإجراءات المزعجة والتي تحتاج إلى وقت ومجهود إضافةً إلى النتائج التي لا تدوم لفترة طويلة، وخاصة في منطقة تحت الذراعين ، و من خلال هذا المقال سوف تجدين كل ما ترغبين في معرفته عن طرق وكيفية إزالة شعر الابطين نهائيا .

إزالة شعر الابطين نهائيا

توجد العديد من الطرق لتخفيف إزالة شعر الابطين نهائيا ، ومنها :

  • البيض ودقيق الذرة المكونات: بيضة وملعقة كبيرة ونصف من دقيق الذرة الإعداد والاستخدام: تحضير عجينة عن طريق خلط البيض ودقيق الذرة، ووضع العجينة على الأبطين وبعدها تغسيلها بالماء.
  • الليمون والسكر المكونات: ملعقتين من عصير ليمون وملعقة من السكر . الإعداد والاستخدام: قم بخلط عصير الليمون مع السكر للحصول وضعه على الشعر تحت الإبط واتركها لتجف لبضع دقائق وبعدها يتم إزالتها بمنشفة مبللة نظيفة ويشطف بالماء.
  • الحليب والكركم : المكونات: ملعقة من الكركم وملعقتين من الحليب. الاعداد والاستخدام: امزج الكركم مع الحليب حتى تصبح معجونا بعدها يتم وضع المعجون على الإبطين، وتركه لبضع دقائق ويشطف بالماء .
  • الشمع المنزلي 3 أكواب سكر 1/4 كوب عصير ليمون 1/2 كوب ماء طريقة استخدام الشمع المنزلي لإزالة شعر الابط يوضع السكر في مقلاة يضاف إليه الماء ويترك على النار حتى يذوب السكر بأكمله ويتحول إلى لون بني (كراميل) يضاف عصير الليمون ويستمر التحريك لمدة 20 دقيقة.
    حتى الوصول إلى محلول شمعي يصب الشمع في مادة عازلة للحرارة ويترك ليهدأ بعد غسل المنطقة المراد إزالة الشعر منها يدهن الشمع على المنطقة باتجاه نمو الشعر ثم باستخدام قطقة قماش يضغط عليه برفق يزال الشمع بعكس اتجاه الشعر بسرعة، لتخفيف الألم وزيادة التأثير على المنطقة المعالجة

فوائد إزالة شعر الإبط

فوائد شعر الابط لدى الرجال وكذلك النساء ونتعرف من قسم فوائد سوف نتعرف على بعض الفوائد التي لا يعلمها البعض حول ظهور الشعر في الإبط وكذلك فوائد ازالة شعر الابط :

  • تعرق أقل أحد الأسباب التي تدفع الكثير من الأشخاص إلى إزالة شعر الإبط هو تقليل التعرق ، يحتفظ الشعر بالرطوبة لهذا السبب يبقى الشعر رطبًا عند حدوث التعرق، مما يؤدي إلى ظهور رائحة جسم غير محببة.
  • كما أن التعرق يزداد عندما يكون الشعر تحت الإبط كثيفًا. يمكن أن تساعد إزالة شعر الإبط في تقليل التعرق لأن الشعر يحتفظ بالرطوبة.
  • توفر إزالة شعر الإبط راحة أكبر بالإضافة إلى حرية كاملة أثناء الحركة دون الشعور بالحكة. لذلك تعد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العديد من الأشخاص يفضلون إزالة شعر الإبط.
  • المزيد من الثقة على الرغم من أن شعر الإبط طبيعي، إلا أن معظم الأشخاص يجده غير جذاب ، تساعد إزالة شعر الإبط على تعزيز الثقة بالنفس دون أي خوف من الإحراج. نعومة الجلد تحت الإبط
  • إزالة شعر الإبط تجعل الجلد تحت الإبط ناعمًا جدًا.
  • إزالة شعر الإبط ركن من أركان النظافة الشخصية الهام، فهى تساعد على شعور الفتاة بالراحة النفسية والثقة بالنفس. إزالة شعر الابطين نهائياً
  • مع إزالة الشعر تتفتح المسام وتتجدد تهويتها بشكل صحى ومثالى يساعد على الحفاظ على المنظومة الصحية الجسدية جيدة ومتزنة.

العناية بالابط بعد إزالة الشعر

هناك العديد من الأخطاء التي تقوم المرأة بفعلها بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر الزائد، والتي من الضروري تجنبها، وتوخي الحذر، وإليك عزيزتي مجموعة من طرق العناية بالابط بعد إزالة الشعر :

  • كمادات الماء الدافئ: بللي منشفةً نظيفةً بالماء الساخن وضعيها تحت الإبط واتركيها لخمس إلى عشر دقائق، وكرري ذلك أكثر من مرة؛ فالماء الساخن يساعد على زيادة الدورة الدموية، وتقليل تورم الإبط وتخفيف الألم. إزالة شعر الابطين نهائياً
  • الليمون: قومي بغمس قطنة نظيفة في عصير الليمون، ثم ضعيها على مكان الألم واتركيها لعشر دقائق، ثم اغسليها بالماء الدافئ. كرري ذلك ثلاث مرات يوميّاً؛ فالليمون غني بفيتامين Cومضادات الالتهابات التي تساعد على تخفيف الألم والالتهابات.
  • فيتامين E: قومي بتدليك منطقة الألم بزيت فيتامين Eلبضع دقائق يوميّاً سيساعد ذلك في تقليل التورم ففيتامين E غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على علاج الألم والاحتفاظ بالرطوبة لحماية الجلد، كما عليك الحرص على تناول أطعمة غنية بفيتامين E لحماية بشرتك من الالتهابات.

طريقة إزالة شعر الإبط بمعجون الاسنان

اذا كنت تبحثين عن مختلف الطرق الصحية لازالة شعر الابط ، اليكم طريقة إزالة شعر الإبط بمعجون الاسنان.

  • المكونات :
  1. معجون الأسنان
  2.  ملعقة كبيرة من معجون الأسنان
  3. 5 ملاعق صغيرة من الحليب كامل الدسم
  4. 2 ملعقة صغيرة من الدقيق
  • طريقة التحضير:
  1. وصفة طبيعية لإزالة الشعر خذى وعاء نظيف، ثم اضيفى الدقيق ومعجون الأسنان فيه وامزجيهم سويًا. تأكدى من استخدام معجون الأسنان الأبيض فقط لهذه الوصفة.
  2. اضيفى الحليب كامل الدسم واخلطى جميع المكونات جيدًا حتى تصبح كالعجينة، وإذا شعرت أن الخليط سميك جدًا، يمكنك إضافة بضع قطرات من الحليب.
  3. وعند الاستخدام خذى كمية مناسبة من الوصفة وقومى بوضعها على المناطق المراد إزالة الشعر منها، واتركيه يجف، ثم قومى بفركه فى الاتجاه المعاكس لاتجاه نمو الشعر.
  4. استمرى فى فعل ذلك حتى تتم إزالة كل الشعر غير المرغوب فيه، قد تضطرى للقيام بذلك من 2-3 مرات.
  5. بعد إزالة الشعر تمامًا، اغسلى الجلد بالماء الفاتر وضعى مرطب على المنطقة التى أزلتِى منها الشعر الزائد.

كيفية التخلص من شعر الإبط والعانة نهائيا

من أول الأمور التي يواجهها الأشخاص عند نشأتهم كأشخاص مراهقين هو كيفية التخلص من شعر الإبط والعانة نهائيا ولكن في البداية لابد من معرفة السبب وراء وجود الشعر في هذه المناطق الحساسة، تعرفوا معنا كيفية التخلص من شعر الإبط والعانة نهائيا :

  • الليزر تستخدم أشعة الليزر الحارقة، لحرق بصيلات الشعر، وبالتالي تفقد البصيلات قدرتها على إنبات الشعر مرة أخرى، ومن المهم معرفة أنّ التخلّص من نموّ الشعر بشكل كامل يحتاج إلى ما يقارب السنة ونصف، وهذه الطريقة تكلّف مبلغاً مالياً كبيراً، وذلك لأنّها لا تتمّ إلّا تحت إشراف مختصّ.
  • الواكس البرازيلي البكيني البرازيلية وهي عبارة عن تقنية تستخدم الشمع، في تخليص منطقة العانة والخلفية من الشعر بشكل كامل، وتمتاز بإضفائها شعوراً بالراحة والنعومة والنظافة أيضاً، وذلك لأنّها تزيل كل الشعر، وسلبيات هذه الطريقة تتجلى في تكلفتها العالية، كما أنّها تسبب آلاماً شديدة، ويوجد بها إحراج شديد، فخلالها يتمّ الكشف عن المنطقة الحساسة بصورة كاملة للخبيرة.
  • الشمع وهذه الطريقة تستخدم في الصالونات تحت إشراف خبيرة، فتقوم الخبيرة بتوزيع الشمع الليّن والحار على المنطقة المحيطة بالبكيني باتّجاه نمو الشعر، ثمّ تنزع الشمع عكس اتجاه الشعر، وتمتاز هذه الطريقة بسهولتها وإضفاءها النعومة على هذه المناطق، ومن المهم معرفة أنّ هذه الطريقة مكلفة وتسبّب آلاماً القاسية، ومن الصعب جداً تطبيقها في المنزل.

كيفية إزالة الشعر من الإبط للرجال

طرق أخرى لإزالة شعر الإبط للرجال إضافة إلى ما سبق يمكن إزالة شعر الإبط باستخدام الطرق التالية

  • النتف استخدام الملقط لإزالة الشعر، إذ يُعطي نتائج أفضل مقارنة مع إزالة الشعر باستخدام الحلاقة، فطريقة التنتف تستمر لمدة أطول نسبيًا، أي تدوم لمدة أربعة إلى خمسة أيام، بينما تدوم طريقة الحلاقة من يومين إلى ثلاثة أيام فقط، ومع ذلك فإن الملقط أكثر إيلامًا من الحلاقة ولكنه أكثر فعالية.
  • إزالة الشعر بكريم إزالة الشعر: ولكن ينبغي قبل البدء بالإزالة بتجربة الكريم على منطقة صغيرة من أجل التأكد من ملائمته للجلد، ثم بعد ذلك دهن المنطقة المُراد نزع الشعر منها والانتظار قليلًا ثم شطف المنطقة بالماء، وتعد هذه الطريقة من الطرق التي تدوم أكثر من الشفرة.
  • تعد الحلاقة مِن أبسط الطرق للتخلّص من شعر الإبط، إذ يُمكن حلاقة الشّعر بشفرة حلاقة جديدة وناعمة عن طريق اتباع الخطوات الآتية للحصول على نتائج سليمة وصحية أثناء إزالة الشعر غسل
  • المنطقة بالماء الفاتر رفع اليد فوق الرأس و استخدام شَفرة حلاقة جديدة ونظيفة ، تمرير الشَفرة باتجاه نمو الشعَر مرة واحدة. يفضّل استخدام رغوة أو صابون قبل الحلاقة غسل الموضع بالمَاء والصابون بعد الانتهاء من الحلاقة.
  • إزالة الشعَر بالحلاوة: تشبه في طريقة استخدامها شرائِح الشَمع، لكنها تعد من الطرق العضوية لإزالة الشعر، إذ تستخدم فيها عجينة مكونة من الماء وعصير الليمون والسكر وتُطبخ حتى يُصبح لونها كالعسل، وتعد آمنةً لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة.

زر الذهاب إلى الأعلى