ديكورات مطابخ مفتوحة

ديكورات مطابخ مفتوحة. فكرة المطبخ المفتوح من الأفكار المنتشرة بكثرة في الدول الأوروبية، كونها لا تصلح كثيراً في مطابخنا العربية التي تمتلئ بالمأكولات التي تحتاج إلى تحمير، علاوة على كونها تمتلك الكثير من الدهون والبهارات. لكن، ومع ظهور الشقق ذات المساحات الصغيرة في الدول العربية، لتتناسب مع ظروف المعيشة، أصبحت بعض العائلات تلجأ إلى تلك الفكرة لعدم توفر المساحات.

ديكورات مطابخ مفتوحة

  • لا يقتصر كون المطبخ مفتوح في الشقق الصغيرة فقط، لكن بعض الفيلات والقصور التي تمتلك مطبخ رئيسي في أحد الأدوار، فهي بالتأكيد ستحتاج إلى مطبخ صغير، يعرف باسم أوفيس، في الطابق الآخر للمأكولات والمشروبات السريعة.
  • تتنوع المواد التي تصنع بها دِيكورات المطابخ عامة، والمفتوحة خاصة، لكل منهم مميزاته وعيوبه. علاوة على أن كل منهم يختلف في التكلفة المادية. ومنها على سبيل المثال:
  1. الأخشاب الطبيعية.
  2. الألوميتال.
  3. الخشمنيوم.
  4. الميلامين.
  5. PVC، وهو خليط تعتبر المادة البلاستيكية عامل أساسي فيه.
  6. الأكريلك.
  7. علاوة على ال HPL.

دِيكورات للمطابِخ الخشبية المفتوحة

إذا كنت ستختار هذا النوع من الديكورات في مطبخك، فعليك أن تعرف أن أسعاره تتفاوت على حسب نوع الخشب، الطلاء، علاوة على المفصلات التي تحرك الأدراج. يمكنك أن تختار من بينهم على حسب الميزانية المتاحة لك. لكن كونه خشب في مطبخ، عليك أن تحرص على أن يكون الطلاء الذي عليه مقاوم للحريق. علاوة على أنك مع الوقت، خاصة إذا كنت تستخدم الماء، ستحتاج إلى إعادة الطلاء. وهي من عيوب استخدام الخشب في ديكورات مطابخ مفتوحة.

مطبخ خشبي صغير

مطابخ مفتوحة

ديكورات مطابخ مفتوحة

"ديكورات مطابخ مفتوحة

ديكور مطبخ مودرن

ديكورات مطابخ مفتوحة

مطبخ رخامي يناسب المساحة الصغيرة

وأنت تخطط لرسم ديكورات لمطابخ مفتوحة، سيكون عليك أن تضع مكاناً للثلاجة، البوتاجاز، علاوة على غسالة الصحون إذا كان لديك في التصميم، حتى يخصص لها مكان وسط الادراج. لكن في حالة أنك ستلجأ إلى استخدام أماكن أخرى في المنزل للأجهزة الكهربائية، مثل الثلاجة، سيتوفر لك مساحة أكبر تستطيع أن تستغلها في اساسيات المطبخ نفسه.

تصميم ديكورات مطابخ حديثة مفتوحة

في حالة أن ذلك كان المطبخ الأساسي في الشقة لديك، حاول أن تصنع باب جرار، أو ما يشبهه، لأنه ليس بالضرورة دائماً أن يكون المطبخ في أفضل حالاته. عندها سيكون الغلق هو الحل.

إذا كانت المساحة صغيرة، فعند اختيارك لديكورات مطابخ مفتوحة، حاول أن تبتعد عن الاخشاب وتختار البدائل الأخرى، كونها أسهل في التنظيف، علاوة على كونها تمتلك ألواناً فاتحة ستساعد في إراحة العين وإعطاء مساحة أكبر.

مطبخ بالون الابيض صغير

صور لديكور مطبخ صغير

"ديكورات مطابخ مفتوحة

ديكورات مطابخ مفتوحة

 

موديلات مطابخ مفتوحة على الصالة

إذا كان المطبخ لديك مفتوح على الصالة، فأنت ستحتاج إلى ديكورات مطابخ مثل التالية. علاوة على أنه إن كانت مساحة الصالة كبيرة إلى حد ما، فيمكنك أن تضع طاولة الطعام بها. لكن لو صغيرة، يمكنك أن تستعين بالطاولات والكراسي التي تفرش وقت الطعام، ثم تضم على الحائط.

ديكور مطبخ صغير يطل على الصالون

ديكورات للمطابخ الصغيرة

ديكور لمطبخ مع غرفة المعيشة

ديكورات مطابخ مفتوحة

مطبخ ابيض امريكي

ديكورات مطبخ ملحق بغرفة معيشة

في النهاية، نتمنى أن تكون ديكورات مطابخ مفتوحة قد نالت إعجابكم. لكن لطفاً أيها الأب والزوج، المطبخ هو المكان الذي تقضي فيه زوجتك أغلب الأوقات. فدعها هي من تقوم بالاختيار، بعد أن تضع لها الميزانية الخاصة بك، أو على الأقل الألوان والتقسيم. فهي ستكون لديها دراية كافية عن ذلك.[1]

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى