وصفات منزلية طبيعية لعلاج التصبغات

تصبغات الجلد هي حالة مزعجة قد تسبب في ظهور بقع داكنة أو بقع بلون أكثر قتامة من لون الجلد الطبيعي،توجد بعض الوصفات المنزلية لتحقيق لون بشرة أكثر تناسقا، ولتقليل ظهور بقع داكنة عليها نقدمها لكم على مجلة رجيم

وصفات منزلية طبيعية لعلاج التصبغات

  1. البصل الأحمر: يستخدم في تفتيح البشرة والندبات، إذ يعمل البصل كمقشّر ويخفف البقع.
  2. الشاي الأخضر: لمستخلص الشاي الأخضر تأثير في إزالة التصبغات عند وضعه على الجلد، إذ يُنقع كيس شاي أخضر في الماء المغلي لمدة خمس دقائق ثم يُترك ليبرد، وتُفرك التصبغات به، وتُكرَّر هذه الطريقة مرتين يوميًا.
  3. ماء الشاي الأسود: يخفف ماء الشاي الأسود البقع الداكنة، ويستخدم مرتين في اليوم لمدة أربعة أسابيع، إذ تُضاف ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأسود الطازج إلى كوب من الماء المغلي لمدة ساعتين، ثم يُصفى الماء وتُنقع قطعة قطنية فيه، وتوضع على التصبغات.
  4. عرق السوس: يحتوي مستخلص عرق السوس على مكونات تخفف من التصبغ الناجم عن التعرض للكلف والشمس. الحليب: إذ إنّ الحليب واللبن يخففان من تصبغات الجلد بطريقة فعّالة؛ لاحتوائهما على حمض اللبنيك.ذ
  5. معجون الطماطم: يفضل استخدام معجون الطماطم الغني بالليكوبين -وهو مضاد أكسدة يحمي الجلد- يوميًا لمدة 12 أسبوعًا للحصول على نتيجة.
  6. عصير الليمون: يوضع عصير الليمون مباشرةً على الجلد باستخدام كرة قطنية ثم يُغسل، ويستخدم في تفتيح البشرة. العسل: يُمزج العسل مع الملح أو السكر لعمل مقشر، إذ يساعد في تخفيف تصبغ البشرة.
  7. البطاطا: فهي معروفة بخصائصها المضادة للتصبغ، وتستخدم بفرك شريحة البطاطا على المناطق المصابة بحركة دائرية لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بماء فاتر.

زر الذهاب إلى الأعلى