تجربتي مع دهون الخصر

تعرض لكم مجلة رجيم مقالة فيها تجربتي مع دهون الخصر ، و تجربتي مع الدهون العنيدة، و تجربتي مع تمارين العصا لنحت الخصر، و دهون الخصر العنيدة، و سبب تراكم الدهون في الخصر، و التخلص من الجوانب بأسرع وقت، و التخلص من دهون الجوانب والظهر، وكيف انحف جوانب الخصر، و كيف ازيل جوانب البطن، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل المختارة لكم من مجلة رجيم.

تجربتي مع دهون الخصر

فيما يلي من السطور التالية نورد لكم تجربتي مع دهون الخصر، تنحيف الخصر لا يحتاج لمبالغ باهظة ومعدات كثيرة، فممكن بأقل التكاليف الحصول على خصر مثالي خالي من الدهون المتراكمة.

  • تجربتي مع تنحيف خصري بدأت بعد ولادتين صار خصري أكبر من المقاس المناسب كثيرا، وقمت بمحاولات كثيرة حتى بدأت في تنظيم وجباتي مع شرب الكثير من المياه، وممارسة التمارين الرياضية المنزلية باستمرار تمارين البطن 12 دقيقة يومياً.
  • قمت بمحاولات كثيرة لتنحيف الخصر، حتى وصلت للحل المثالي ونزل خصري 10 سم في شهر، ارسي الرياضة لكل أجزاء جسمك، المشي السريع لمدة نصف ساعة، أو الركض، يوميا مع الحرص على تمارين المعدة.

تجربتي مع الدهون العنيدة

تعد دهون البطن العنيدة واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي تحرم السيدات من الحصول على خصر نحيل وجذاب، إليكم فيما يلي تجربتي مع الدهون العنيدة:

  1. تحكي سيدة عن تجربتها مع عملية إذابة دهون البطن بعد الولادة فتقول:” مع تقدمي في العمر وإنجابي لثلاثة من الأبناء بدأت الترهلات الدهنية في الظهور في مختلف مناطق جسمي، وخاصةً في منطقة البطن، وهو ما ما ترك أثراً سلبياً كبيراً على نفسيتي.
  2. وبعد الذهاب إلى عيادة جراحة التجميل والسمنة، نصحني طبيبي بإمكانية إجراء عملية شفط دهون البطن جراحياً أو من خلال تقنية الفيزر، ووضح لي الطبيب كافة المنافع والمخاطر المترتبة على كلا المسارين، إلى أن وقع اختيارنا في النهاية على إجراء العملية جراحياً.
  3. وعلى الرغم من تخوفي من آثار الجراحة ومخاطرها، إلا أن العملية قد تمت بأمان تام، حيث لم أعاني أي أعراض جانبية تذكر سوى بعض الألم الطفيف والالتهاب الذي سرعان ما زال باستخدام مضادات الالتهاب الموصوفة، أما عن نتائج العملية فقد كانت مذهلة، فقد تخلصت من دهون البطن السفلية وأصبح بطني مشدوداً بشكل جذاب، لذا يمكنني القول بأن تجربتي في اذابة دهون البطن السفلي كانت رائعة”.
  4. وتقول أخرى:“بعد ما ولاتي الأخيرة ، زاد وزني بشكل ملحوظ وخاصة منطقة البطن، في البداية بدأت بالابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالشاي ألأخضر وتقليل كمية السكر في المشروبات والطعام ثم بدأت في عمل نظام صحي لإنقاص الوزن وممارسة تمارين رياضية هذه كانت خطة طويل الأمد ولكنها كانت الأنسب لي وخسرت الكثير من الدهون في جسمي وخاصة منطقة البطن”.

تجربتي مع تمارين العصا لنحت الخصر

فيما يخص تجربتي مع تمارين العصا لنحت الخصر أي تجربة لمشاركتها معكم ولكن من التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها، وفي البداية يجب عليك أن تختار وحتى تتمكن من تنفيذ التمرين بالطريقة الصحيحة قم بمتابعتنا في الخطوات التالية:

  1. بداية التمرين ستكون واقف في شكل مستقيم، مع المباعدة بين ساقيكِ بعرض الوركين.
  2. سوف تقوم الآن بالإمساك بالعصا بيديكِ، بحيث تكون المسافة بين يديك مساوية للمسافة بين كتفيك.
  3. والآن قومي بثني ركبتيكِ قليلاً، مع ثني جذعك نحو العصا والتي يكون على مستوى ركبتيك، وتقومين بدفع وركك إلى الخلف.
  4. سوف تقوم الآن بمحاولة رفع العصا إلى صدرك بحيث تكون ذراعاك مفرودتين.
  5. الآن ستبقى على هذا الوضع لمدة ثواني قليلة ومن ثم ستعود إلى وضع البداية.
  6. وقم بتكرار التمرين عدة مرات، ويفضل أن تكرر هذا التمرين ثلاث مرات أسبوعياً.

دهون الخصر العنيدة

دهون البطن السفلي مزعجة حقًا، تفسد عليك مظهر ملابسك، وتضطرك إلى ارتداء مقاس غير مناسب، والأمر لا يقتصر على ذلك فحسب، بل يتخطي ليصل إلى إنها سبب رئيسي للعديد من الأمراض.

  • هذه الدهون ليست موادًا طبيعية، وإنما هي مواد شبه مخلقة (semi-synthetic) تحضر عن طريق هدرجة الزيوت (التفاعل مع جزيئات الهيدروجين). هذه الدهون (Trans Fats) ذات فوائد صناعية عديدة، فهي أرخص ثمنًا من غيرها من المواد الدهنية الطبيعية، وتعمل كمادة حافظة تزيد من عمر المخبوزات ومنتجات الأغذية.
  • لكنها ذات أثر صحي مؤذ على المدى الطويل لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، فهي تسبب السمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن، وتسبب كذلك الإصابة بمرض السكري، وتعيق عمل هرمون الإنسولين في الجسم، وتسبب الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين، وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية وأمراض المناعة.

سبب تراكم الدهون في الخصر

  1. يتسبب عدم حصول الجسم على كفايته من البروتين في زيادة الوزن وتراكمه في مناطق عدة من الجسم ومنها الخصر.
  2. وقد يحدث ذلك لأنه عند تناول كمية أقل من البروتين يشعر الشخص بالجوع بشكل أكبر، ما يؤدي إلى تناول كمية أكبر من الطعام وتكدس الدهون في الخصر.

التخلص من الجوانب بأسرع وقت

  1. الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، فهو يعمل على ملء المعدة، وإحساسك بالشّبع دوماً، ويقوم بتذويب الدّهون في كافّة الجسم ومن ضمنه منطقة البطن .
  2. ممارسة رياضة المشي السريع، فهي من التّمارين السّهلة، وفي ذات الوقت تأثيرها فعّال جداً في تخسيس منطقة البطن، فيجب المداومة على المشي يومياً أو على الأقل مرّتين في الأسبوع.
  3. القيام بتمرين المعدة، ويكون التمرين على وجهين؛ إمّا أن تقوم بالاستلقاء على ظهرك وتقوم برفع نصفك العلوي عدّة مرّات إلى أن تشعر بالتّعب يوميّاً، وإمّا أن تستلقي أيضاً على ظهرك وتعمل على رفع ساقيك عالياً مع تثبيت يديك تحت رأسك؛ فهذه الطّريقة تعمل على تخسيس البطن.
  4. اصنع خليطاً من الأعشاب التّالية وهي: شاي أخضر ثم أضف إليه ميرميّة جافة، ومن ثمّ القرفة و الزنجبيل المطحون، ويمكن لك إن أحببت إضافة القليل من الكمون، وإضافة بذر الكتان، بعد خلط المقادير جيّداً يضاف إلى المقادير عصير الّليمون، أو خلّ التفّاح الطبيعي؛ كي تصبح سميكةً ويسهل عجنها، ومن ثمّ قم بعمل أقراص صغيرة منها، ثم اتركها حتّى تجمد في الفريزر، وقم بتناول قرص قبل كلّ وجبة، مع المداومة على هذه الوصفة سوف تشعر بذوبان منطقة البطن .
  5. من أكثر النّباتات فاعلية في عمليّة تخسيس البطن بشكل سريع هو الزنجبيل؛ فهو يعمل على حرق الدّهون بشكل سريع، ولأهميّة هذا النّبات في عملية تخسيس البطن أحببنا أن نورد لك هذه الطّريقة السهلة والفعّالة لحرق دهون البطن وتخليصك منها، فما عليك إلّا أن تقوم بغلي مطحون الزنجبيل وإضافة القرفة إليه وشرائح من الّليمون، وتناول المنقوع بعد الوجبة مباشرة، وسترى النّتيجة في أقل فترة ممكنة إن داومت على تناوله، فهو مزيج مضمون في تخسيس منطقة البطن.

التخلص من دهون الجوانب والظهر

  • أسهل طريقة تنحيف الظهر في أسبوع لخلق عجز في السعرات الحرارية هي تقليل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكن منخفضة في القيمة الغذائية.
  • هناك طريقة أخرى لإنشاء عجز في السعرات الحرارية وهي تعزيز روتين التمرين. إن حرق 300 إلى 500 سعر حراري في صالة الألعاب الرياضية ، إضافة إلى خفض 300 إلى 500 سعر حراري يوميًا من نظامك الغذائي ، سيضاعف نتائج فقدان الوزن ويساعد علي تنحيف الظهر في أسبوع.

كيف ازيل جوانب البطن

يوصي الخبراء عموماً بحرق ما مقداره 500 سعرة حرارية في اليوم مع اتباع نظام غذائي:

  • النظام الغذائي
  • التمارين الرياضية
  • النوم والتوتر
  • تدريبات لتخسيس الخصر
  • تمرين اللوح الجانبي
  • تمرين الدراجة
  • تمرين دوران الجذع

زر الذهاب إلى الأعلى