تجربتي مع روحانية آية الكرسي

تقدم لكم مجلة رجيم موضوع يتحدث عن تجربتي مع روحانية آية الكرسي ، وتجربتي مع آية الكرسي، وفوائد آية الكرسي الروحانية، وتجربتي مع قراءة آية الكرسي 1000 مرة، ويتحدث الكثير من العلماء عن فضل اية الكرسي التي تعتبر من أعظم وأفضل آيات القرآن الكريم لما لها من فوائد وفضل عظيم على من يقرأها بيقين، يؤكد العلماء أن قراءة جميع آيات الذكر الحكيم هي مصدر للخير والبركة، فكل سورة في القرآن الكريم لها فضل ، وكل حرف من حروفه مصدر للحسنات والخير، ومن يقرأ القرآن يكون له شفيعاً يوم القيامة، وكل آية من آياته الكريمة تحقق للإنسان الرضا والطمأنينة والهداية، قراءة آيات القرآن الكريم يحقق الراحة النفسية وتعالج أمراض القلوب، وتلاوة آية الكرسي على وجه التحديد يحقق غايات جميلة ويمنح للمسلم أفضال كثيرة…تابعوا معنا.

تجربتي مع روحانية آية الكرسي

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع روحانية آية الكرسي، إذ تعتبر آية الكرسي من أهم وأعظم الآيات القرآنية، ولها مكانة عظيمة وشأن مميز وفضل كبير بين آيات الذكر الحكيم.

  • التجربة الأولى: كنت منذ سنة بدأت في ورد بأية الكرسي مع دعوتها تحصلت عليها من احد الأصدقاء من مصر بدون اذن كنت في الليل اختلي في غرفتي و اقرأ آية الكرسي 21 مرة و اقرأ الدعوة مرة و شرطها في الدعوة يجب قرأة الدعوة 18 مرة و لكن كنت اقتصر على مرة واحدة نظرا لطولها و ضيق الوقت و بدأت ارى في المنام رؤيات صالحة و الحمد لله و في مرة قررت ان اقرأ الدعوة مرتين بعد ان انتهيت من آية الكرسي و كانت الورقة المكتوبة فيها الدعوة امامي على السجادة و كنت اضيء شمعة و حين بدأت اقرأ للمرة الثانية .
  • هبت نسمة خفيفة و فتح باب الغرفة و الورقة امامي تحركت و كأن الريح تحركها و اقشعر جسدي و رأيت الورقة يخرج منها بخور ففرحت و اغمضت عيني و سكت قليلا فرأيت و انا مغمض العينين رجلا يلبس ابيض و يقف امام و كان يلبس عمامة بيضاء في وسطها من الأمام ياقوتة او شيء من انواع الأحجار الكريمة ففتحت عيني و لم اجد شيء و بعدها اغمضت عيني مرة اخرى و رأيت نفس الشخص و عن يميني و عن شمالي جلس العديد من الخدام اتو معه فألقيت عليهم السلام بالصوت و كان صوته يحدثني في ذهني و بدأت اسأله من هو فقال لي انه السيد كندياس عليه السلام و بدأت اسأله و كنت كلما سألت و بدأ هو يجيبني لاحظت ان اصابع قدمي اليمنى تعتكف حتى تألمني و عندما ينهي هو كلامه ترجع اصابع قدمي لحالتها الطبيعية و عندما اسأل مرة اخرى يحدث نفس الشيء فسألته مالذي يجري لمذا تعتكف اصابع قدمي فقال لي انها علامة الأجابة انني موجود .
  • فجائ في خاطري ان اسأله عن وفق قد عملته لنفسي منذ مدة و ضاع مني و لا اعرف اين هو و اتذكر ان آخر مرة تركته فوق طاولة في احدى الغرف و لكن بحثت كثيرا و لم أجده فسألته عنه و قلت له اين يمكنني ان اجده فقال لي ” سوف نرجعه لك لا تخف اذهب و سوف تجده ان شاء الله ” و عند اتمام الحوار حمدت رب العالمين و شكرته و صرفت خدام آية الكرسي و ذهب الى النوم و في الصباح ذهبت الى غرفتي الأخرى لأخذ شيء وقع من يدي على الأرض فلاحظت المصحف الشريف الذي عندنا في المنزل موضوع فوق الطاولة فبادرت بفتح المصحف دون ان اشعر و كأن شخص يقول لي افتح المصحف و فتحته و فجأة وجدت الوفق الذي سألت عنه موجود في المصحف فذهلت لما حصل و عرفت ان ما و عدني به خدام الآية الشريفة حصل فحمدت الله كثيرا و الحمد لله الذي انعم علينا بالقرآن الكريم و جعل لنا فيه بركة و خيرا و شفاء لنا.

تجربتي مع آية الكرسي

آية الكرسي هي آية توجد في سورة البقرة، فهي تحمي البيوت من وجود الشياطين فيها، كما يمكن قراءتها بعد الانتهاء من كل صلاة، عند قراءتها بعد كل صلاة لا يوجد شيء بين المرء والجنه الا موته لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • تقول هذه التجربة أنها كانت تعاني من السحر لسنوات طويلة مما كان له تأثير سلبي في حياتها حيث انقلبت حياتها رأسا على عقب ففقدت صحتها وجمالها حتى أنها لم تعد تعمل في عملها وحتى مجهودها في البيت قل كثيرا فلم تعد قادرة على عمل أي شئ في المنزل.
  • لذلك قررت البحث في هذا الأمر لعلها تجد العلاج المناسب لها حتى تستطيع أن تقف على قدميها من جديد وتستطيع التواصل مع اولادها واقاربها، ووجدت من خلال البحث أهمية تلاوة آية الكرسي يوميا للتخلص من السحر مع قراءة سورة البقرة كاملة وآل عمران مع الصلاة ركعتين يوميا في غسق الليل.
  • وبالفعل خلال مدة قصيرة جدا بدأت حياتها تتغير إلى الأفضل وبدأت تقدم على حياتها بحيوية ونشاط حتى أنها استعادت جمالتها وصحتها من جديد.

فوائد آية الكرسي الروحانية

هناك الكثير من الآيات التي ذكرت في القرآن الكريم لها العديد من الفوائد العظيمة، أعظم هذه الآيات هي آية الكرسي وذلك لما ورد في هذه الآية من الأحاديث النبوية الشريفة والتي توضح قوة وأثر هذه الآية العظيمة.

  • قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم فيما رواه الإمام مسلم: “يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟” قال: قلت: الله ورسوله أعلم، قال: “يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟” قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، قال: فضرب في صدري، وقال: “والله ليهنك العلم أبا المنذر”.
  • عندما شرح الإمام النووي هذا الحديث الشريف عن الرسول عليه الصلاة والسلام فقال أن هذه الآية تعد من أعظم ما جمعت من أصول الأسماء والصفات الإلهية والحياة والوحدانية والملك والقدر والإرادة وتعد هذه هم السبعة أصول في الأسماء والصفات.
  • من قرأ آية الكرسي في الليلة والنهار 1000 مرة وداوم على قراءتها 40 ليلة حصل على مال كثير ووقاه الله تعالى شر الشيطان، كما أن الله تعالى ينظر له بالرحمة ولا يعذبه وتفتح له أبواب الجنة ويستغفر له كل حيتان البحر، كما أن الله تعالى يكفيه هم الدنيا والآخرة وتستغفر له الملائكة.

تجربتي مع قراءة آية الكرسي 1000 مرة

آية الكرسي هي إحدى آيات سورة البقرة، تعتبر هذه الآية أحد القواعد الأساسية في الدين، لأن تجمع كلمات تشير إلى التوحيد الخالص.

  • أمالي الصدوق: ابن إدريس، عن أبيه، عن ابن أبي الخطاب، عن ابن أبي عمير عن جعفر الأزدي، عن ابن أبي المقدام، عن الباقر عليه السلام قال: من قرأ آية الكرسي مرة صرف عنه ألف مكروه من مكروه الدنيا وألف مكروه من مكروه الآخرة أيسر مكروه الدنيا الفقر، وأيسر مكروه الآخرة عذاب القبر.
  • أمالي الصدوق: ابن موسى، عن الأسدي، عن النخعي، عن النوفلي، عن موسى ابن جعفر عليهما السلام قال: سمع بعض آبائي عليهم السلام رجلا يقرأ أم القرآن، فقال: شكر وأجر، ثم سمعه يقرأ: قل هو الله أحد، فقال: آمن وأمن، ثم سمعه يقرأ إنا أنزلناه، فقال: صدق وغفر له، ثم سمعه يقرأ آية الكرسي فقال: بخ بخ نزلت براءة هذا من النار.
  • معاني الأخبار الخصال: في وصية أبي ذر أنه سأل النبي صلى الله عليه وآله أي آية أنزلها الله عليك أعظم قال: آية الكرسي. الخصال الأربعمائة :قال أمير المؤمنين عليه السلام: إذا اشتكى أحدكم عينه فليقرأ آية الكرسي ولا يضمر في نفسه أنها تبرأ، فانه يعافي إن شاء الله.
  • قال عليه السلام: من قرأ قل هو الله أحد من قبل أن تطلع الشمس إحدى عشر مرة، ومثلها إنا أنزلناه، ومثلها آية الكرسي منع ماله مما يخاف.
  • قال عليه السلام: ليقرأ أحدكم إذا خرج من بيته الآيات من آل عمران وآية الكرسي، وإنا أنزلناه، وام الكتاب، فان فيها قضاء حوائج الدنيا والآخرة.
زر الذهاب إلى الأعلى