تجربتي مع رجيم الشوفان

تقدم لكم مجلة رجيم مقالة تتحدث عن تجربتي مع رجيم الشوفان ، وتجربتي مع اكل الشوفان، ورجيم الشوفان السريع، وتجارب الشوفان للتنحيف، وتجربتي مع رجيم شوربة الشوفان كويكر، ورجيم شوربة الشوفان كم ينزل، ودقيق الشوفان من أهم العناصر في النظام الغذائي والتي تساعد في إنقاص الوزن . لأنه يقدم العديد من الفوائد لأولئك الأفراد الذين يرغبوا في فقدان المزيد من الوزن وينصح المركز الطبي في جامعة الميريلاند بتناول الحبوب الكاملة والشوفان عند الرغبة في إنقاص الوزن والحصول علي نتائج رائعة…تابعوا معنا.

تجربتي مع رجيم الشوفان

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع رجيم الشوفان، إذ يُصنع دقيق الشوفان من الشوفان المُجفَّف، الذي يعدُّ من الحبوب الكاملة الزاخرة بالفوائد الغذائيَّة. علمًا بأنَّ دقيق الشوفان من وجبات الفطور المُحبَّبة لكثيرين، ويمكن تعزيز نكهته وزيادة المحتوى المغذِّي فيه عبر إضافة الفواكه أو صنوف مغذِّية صحيَّة أخرى إليه.

تجربتي مع رجيم الشوفان
  • تقول إحدى الفتيات أنها كانت تعاني من زيادة الوزن واعتمدت على رجيم الشوفان للتخسيس حيث تتناول في وجبة الإفطار نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من الزبادي خالي الدسم.
  • وجبة الغذاء تتضمن نصف كوب من الشوفان ونصف كوب من الزبادي خالي الدسم مع ثمرة من الفاكهة أما خلال وجبة العشاء فيتم تناول صدر دجاج مشوي أو شرائح من السمك المشوي أو شرائح من اللحم مع السلطة والفاكهة قبل الساعة العاشرة مساء.
  • حيث يعمل الشوفان على إعطاء الإحساس بالشبع وسد الشهية ويبدأ الجسم في إمتصاص الدهون المتراكمة وإمتداد الجسم بالطاقة وفي مدة عشرين يوما فقدت حوالي 6 كيلو جرامات من وزنها.
  • وتقول أخرى كنت أعاني من الوزن الزائد، حيث زاد وزني خلال 3 سنوات من 68 كيلو لـ92 كيلو، وقرأت كثيرا عن الشوفان وفوائده، فبدأت في تناول شوربة الشوفان يوميا وقل وزني خلال 4 شهور 20 كيلو.
  • وتقول واحدة أخرى لجأت إلى رجيم شوربة الشوفان، وداومت على تناولها يوميا لمدة 10 أيام نزل وزني فيها 5 كيلو.

تجربتي مع اكل الشوفان

يحتوي الشوفان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، أهمها البروتين، الكربوهيدرات، والفيتامينات، كما يحتوي على مجموعة من المعادن الضرورية لجسم الإنسان التي تتمثل في الكالسيوم، الفسفور، الحديد، والزنك.

  • إضافة الشوفانِ إلى الحليب، وتناوله في الصباح خلال وجبة الإفطار، حيث يمد الجسم بالطاقة والحيويّة للقيام بالأعمال المترتبة عليه خلال يومه.
  • إضافة الشوفان إلى قطع الفواكه الصغيرة، أو إلى طبق السلطة بعد تناولِ وجبة الغداء بثلاثِ ساعاتٍ تقريباً، كما يمكنُ تناوله كوجبةٍ عشاء رئيسيّة.
  • وضعُ كوبٍ منه في أيّ نوع من الشوربة المفضّلة، وتركها تغلي لمدّةِ عشر دقائق قبل تناولها.
  • إدخالُه إلى الكعك، والبسكويت، والخبز، من خلال خلط كوبٍ منه بكوب من الطحين، حيث يعطي الأطعمة مذاقاً شهياً ولذيذاً، كما يمكن تزيينُ الحلويات به.
  • تناولُه مع التفاح والقرفة، وذلك من خلالِ وضع عصير التفاح في قدر، وتركه يغلي على النار جيّداً، ثمّ إضافة الشوفان والقرفة، مع التقليب المستمرّ للتجانس التامّ، ثمّ رفع القدر عن النار، ووضع المزيج في وعاء عميق، وسكب الحليب فوقه مباشرة، وتناوله كوجبة أساسية حارقة للدهون وللسعرات الحراريّة.
  • إضافته إلى الكفتة سواء بقليها أو في الصينيّة، من خلال خلط الكفته بكوب منه، والعجن جيداً، كما يمكن إضافته إلى الكفتة الخاصة بإعداد البرغر.

رجيم الشوفان السريع

بعض الأفراد لا يفضلون طعم الشوفان في بداية النظام الغذائي وانطلاقا من ذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تتعلق بتناول الشوفان في الأنظمة الغذائية :

  • الطريقة الاكثر انتشارا لاستخدام الشوفان هو تناوله مع الحليب و إضافة بعض المنكهات والفاكهة، إليك طرق بسيطة لتحضير الشوفان للرجيم
  • تستطيع تحضيره مع نصف كوب من الماء أو الحليب قليل الدسم.
  • قم بوضع الشوفان مع مياه مغلية، حتى يصبح الشوفان طريا، واضف عليه بعض المكسرات والفاكهة من أيضا أن يتم اضافة الشوفان الى المخبوزات.
  • في حالة عدم إستساغة طعم الشوفان يمكن أن يتم إضافته إلي بعض الوجبات مثل اللبن منزوع الدسم أو إلى طبق السلطة أو إلى الشوربة.
  • يجب أن نقوم باستخدام حبات الشوفان الكامل حتى تكون الفائدة ذات جدوى.
  • يجب أن تكون كمية الشوفان التي يتم تناولها بشكل يومي لا تقل عن كوب ونصف موزعة على مدار اليوم وعلى مدار الثلاث وجبات.
  • يجب على كل من يقدم على إتباع رجيم الشوفان أن يعمل على الحد من تناول الدهون بأشكالها المختلفة.
  • بعد مرور ما يقرب من ثلاثين يوم من إتباع رجيم الشوفان ستلاحظون الفرق بشكل كبير ولكن يجب الإبقاء على تناول الشوفان بشكل مستمر حتى بعد الوصول إلى الوزن المثالي، في محاولة للإبقاء على النتيجة التي قد تم التوصل إليها وإن كان من المسموح تناوله بمعدل أقل.

تجارب الشوفان للتنحيف

الشوفان يحتوى على القليل من السعرات الحرارية، ونسبة قليلة من الدهون وهذا كله يساعد على تقليل من الوزن.

  • يجب تناول حوالي نصف كوب من دقيق الشوفان في كل وجبة يوميا مع حوالي نصف كوب من اللبن خالي الدسم ويمكن أيضا وضع كمية صغيرة من الشوفان علي علبة زبادي منزوعة الدسم ويمكن أيضا تناول لحم خالي تماما من الدهون فهي تكون صحية وجيدة لكن من الضروري ألا تتجاوز عدد السعرات ألف ومائتان سعرة حرارية في اليوم الواحد .
  • من الضروري أيضا ممارسة الرياضة والتمارين حوالي ثلاثين دقيقة في اليوم ويجب أن تدرج النشاط البدني حوالي من ثلاثة إلي خمس أيام في الأسبوع وذلك من خلال الذهاب للصالات الرياضية (الجيم ) أو بممارسة التمارين الرياضة في المنزل التي تساعد علي حرق السعرات الحرارية .
  • ومن الضروري أيضا أن تأكلي وجبة خفيفة من الخضروات والفاكهة بين الوجبات لأن عند تناولك نصف كوب من الفواكه والخضروات تفيدك وتفيد صحتك وبصفة خاصة عند اختيار الفواكه منخفضة السعرات التي تعمل تخفيض مستوي السكر والنشويات في الدم .
  • من الضروري أيضا شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا ويمكنك إضافة القليل من عصير الليمون أو شرائح الليمون أو النعناع لتعطي نكهة جيدة للماء .
  • ويمكنك العودة إلي طريقة غذائك الصحي يعد مرور ثلاثين يوم من أتباع هذا النظام الغذائي ولكن من المهم أن تتناول اللحوم الخالية من الدهون مثل (صدور الفراخ والسمك ) والإكثار من أكل الخضروات والفواكه بصفة مستمرة بالإضافة الشوفان في إحدى الوجبات .

تجربتي مع رجيم شوربة الشوفان كويكر

يساعد الشوفان على الشعور بالشبع، خاصة إذا ما تم تناوله على وجبة الإفطار صباحاً ويحتوي الشوفان على البيتا جلوكان التي تفيد في ذلك.
تقول إحدى السيدات: انا صراحه جربت كتير من انواع الرجيم كنت انحف شوي ويثبت وزني وما يرجع ينزل فكانت هذه مشكله عندي لاني ابحب ان ارى وزني ينزل فكان بصعوبه ينزل ومع الشوفان وجدت انو نزل 3 كيلو بالاسبوع هو صحيح انو طعمو مش لذيذ لانه يشبه النخاله ولكن يمكن استعمالو بعد طرق للطبخ ولعمل الحلويات لذا يمكن تناوله على الفطور او على الغداء او العشاء وهذه صوره الشوفان من الخارج ياتي في اكياس او علب مكتوب عليه شوفان كويكر او بالانكليزي وايت اوتس.

رجيم شوربة الشوفان كم ينزل

يحتوي الشوفان علي الألياف القابلة للذوبان وبالتالي تقلل من وجود الكوليسترول الضار في الدم . وعند تناول وجبتين من دقيق الشوفان والحصول كل يوم علي 3جرام من الألياف القابلة للذوبان هذه النسبة التي تحتاجها لتقليل الكوليسترول الضار . وفقاً لمصادر في جامعة كولومبيا إن تناول دقيق الشوفان وسيلة لخفض الكوليسترول ويعمل بطريقة فعالة إذا كنت تتبع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة .

  • يمكنك تناول حوالي1/2 كوب من دقيق الشوفان في كل وجبة مع 1/2 كوب من الحليب الخالي من الدسم. وإذا رغبت في تناول وجبة صغيرة من الشوفان تحتوي علي مواد غذائية أخري يمكنك تجهيز وجبة صحية من الأطعمة قليلة الدسم كالزبادي، اربع أونصات لحم خالي من الدهون كلها خيارات جيدة وصحية . من الضروري ألا تتجاوز عدد 1200 سعرة حرارية في اليوم الواحد .
  • تحديد حوالي 30 دقيقة في الإسبوع لممارسة التمارين الرياضية . يجب أن تدرج النشاط البدني في حوالي 3 -5 أيام في الإسبوع . من خلال الذهاب إلي الصالة الرياضية أو ممارسة بعض التمارين في المنزل التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية .
  • يمكنك تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات بين كل وجبة .وذلك لأنه عند تناول حوالي 1/2 كوب من الفواكه والخضروات مفيدة لصحتك وخصوصاً عند إختيار فواكه وخضروات منخفضة في مستوي السكر والنشويات .
  • ينصح بتناول حوالي 8 أكواب ماء يومياً، يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون أو شرائح الليمون لإضافة نكهة جيدة للماء .
  • يمكنك العودة إلي نمط غذائي صحي أخر بعد مرور 30 يوم علي إتباع هذا النظام الغذائي ولكن ينصح بتناول اللحوم الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج والسمك. بالإضافة إلي الإكثار من الفواكه والخضروات يمكنك الإستمرار في إدراج الشوفان في إحدي الوجبات .

زر الذهاب إلى الأعلى