تعرض لكم مجلة رجيم تجربتي مع علاج الخلعة ، و علاج الخلعة بالسكين ، و علاج الخلعة بالكي ، و علاج الخلعة بالقران ، و علاج الخلعة بالتدليك ، و أين يقع عرق الخوف ، تعد الخلعة مصطلح يعبر عن حالة الذعر أو الهلع Panic Attack، حيث إن الذعر كلمة يونانية الأصل تستخدم للتعبير عن الشعور الشديد بالخوف، وبالنسبة لمعناها حاليًا؛ فهي تصنّف على أنها مجموعة من حالات القلق Anxiety States، ويمكن وصف نوبات الهلع بأنها نوبات مفاجئة من الخوف الشديد تؤدي إلى ردود فعل جسدية عندما لا يكون هناك خطر حقيقي، تعرفوا معنا على موضوع مقالنا تحت عنوان تجربتي مع علاج الخلعة .

تجربتي مع علاج الخلعة

تجربتي مع علاج الخلعة ، النفس كالجسد تتعرض للإرهاق، وتصاب بأمراض تحتاج لعلاج قصير وربما طويل، ولكن في مجتمعنا يصعب عليك القول انك تواجه هذا النوع من المشاكل او الأمراض لأنك سترى أصابع الاتهام بالجنون تتوجه إليك، سنتكلم في هذه الفقرة على تجارب اشخاص مع علاج الخلعة.

  • التجربة الاولى : لم تكن أم حسن تعرف أن ابنها الأصغر رامي (11 عاما)، ما يزال يعيش حالة من الرعب والخوف جراء مرور جنازة جارهم من أمام المنزل. رامي الذي أصبح انطوائيا كما تقول والدته، بات يشعر بالخوف من المحيطين، ولا يخرج من المنزل، ما اضطرها إلى عرضه على أكثر من طبيب، لكنهم أكدوا أنه لا يعاني من أي مرض. بعد نصيحة من الجيران، وبعد البحث الطويل، وجدت أم حسن معالجا شعبيا، يقوم بما يعرف بـ”قطع الخوفة”، فقامت بقطع الخوفة لابنها على مدار يومين متتاليين. وتقول أم حسن “لم أتوقع نجاح تلك العملية البسيطة، عن طريق التدليك بزيت الزيتون، إلا عندما رأيت ابني يعاود نشاطه في اليوم الرابع مباشرة”.
  • التجربة الثانية : عند ظهور نوبات الهلع لاول مرة معي ظننت حقا انها نهاية العالم بالنسبة لي , اعتقدت وقتها اني لن اعود لطبيعتي مرة اخرى و انني لن استطيع انجاز اي شيء في حياتي طالما صاحبتني تلك النوبات التي تظهر فجأة وتمنعني عن ممارسة حياتي بشكل سلس و طبيعي . و لكن الحمد لله بعدما بدأت العلاج الطبي و السلوكي مع طبيب و اخصائية محترفين استجبت للعلاج في فترة قصيرة نسبيا بفضل الله عليّ .
  • التجربة الثالثة : عالجت الخلعة في البطن من خلال اتباع التعليمات والنصائح التالية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للتخلص من القلق والتوتر. مراجعة الطبيب المختص بالجهاز الهضمي لاستبعاد الإصابة بأي مشاكل صحية تستدعي العلاج. التقليل من استهلاك الكافيين. الحصول على قسط كاف من النوم والراحة. ممارسة تمارين التنفس العميق والتأمل. العلاج المعرفي السلوكي من أجل تحديد ومعرفة الأفكار والسلوكيات التي تثير التوتر والعمل على تغييرها. تجربة العلاج بالأعشاب مثل النعناع والبابونج والشاي الأخضر وغيرها.

علاج الخلعة بالسكين

وصف الطب الحديث عوارض الخوف من الشحوب والإرهاق وإنهاك القوى، التي يمكن أن تصيب أياً منا، بأنَّها عوارض ذات أسباب نفسيَّة، وأوضح كذلك بأنَّه يمكن علاجها بأساليب أخرى يقدِّمها بعض معالجي الطب الشعبي كطرق بديلة للعلاج، تعتمد على السكين فمامدى صحة هذا العلاج؟

  • يتمّ تسخين سكين على النار إلى أن تحمرّ تقريبًا، بحيث تُترك لمدة ربع ساعة في النار، ثم تُوضع السّكين بوسط كأس فيه ماء بارد، وإذا بردت السّكين تُبعد وتشرب الماء؛ فالماء يصبح حارًا أو دافئًا مِن حرارة السكين، ويُفضل أن تكون السّكين كبيرة الحجم” هذه الوصفة تُذهب الخوف عنه.
  • انتهى فإذا وقفنا على الناحية العلمية للخوف نجد أنَّه حالة شعوريَّة تسبب الاضطراب في الجسد، خصوصاً إفرازات الغدد اللمفاوية بالجسد، وقد عرف الأطباء والمعالجون مواقع هذه الغدد في الجسد، مثل منطقة العنق وبين الكتفين والظهر والعضلة الخلفية للساق ومنطقة ما بين الفخذين، فقاموا بتدليك تلك الأماكن بطريقة معينة؛ لكي تنشط الغدد اللمفاوية التي تفرز بعد التنشيط مواد تقوي مناعة الجسم، وتساعد على استرخاء الأعصاب والتخلص من أعراض الخوف بعد جلسات عديدة.
  • اكيد لسنا ضد العلاج الشعبي والبديل، فهناك كثير من أنواع العلاج التي ما زلنا نستخدمها منذ الأزل والتجربة خير دليل، لكن المهم أن نطرق جميع الأبواب لعلاج الحالات النفسيَّة والجسديَّة، وألا نقف مكتوفي الأيدي.

علاج الخلعة بالكي

مهما يكون إطباق الخوف والقلق ونوبات الفزع يجب أن لا تيأس من العلاج أبداً، ومن الضروريات المهمة لكي ينجح العلاج النفسي أن يكون للإنسان قبول وإقبال على العلاج الذي يختاره، وتكون قناعاته بالشفاء قوية وغير مهتزة ، فيما يلي طريقة علاج الخلعة بالكي.

  • الكي حديدة توضع على النار حتى تصبح حمراء اللون من الحرارة ثم توضع على المكان المصاب في جسم المريض وهي عدة أنواع منها المطرق وهو حديدة طويلة محنية الرأس، والركزة وهي كذلك قضيب من الحديد شكله على شكل مسمار والحلقة التي تكون حديدة دائرية تستخدم في بعض الحالات والابراء وهو الابرة أو الدبوس في حالات الوسم الدقيقة التي لا تحتاج ميسم كبير.
  • بالعودة إلى كتب الأطباء القدماء نجد أنهم قد تعرضوا للعلاج بالكي ودونوا الكثير من الأمراض التي قد يفلح فيها هذا النوع من العلاج ومن هذه الأمراض عرق النسا حيث يذكر الرازي في الحاوي في الطب أن صاحب وجع النسا الذي يعرض من أجل كثرة الرطوبة البلغمية في الورك وتنخلع فخذه ثم تعود إلى موضعها فتضمر وتنتقص فخذه إن لم يبادر إلى تجفيف تلك الرطوبة بالكي.
  • ويجب أن يكوي مفصل الورك كيما تنفذ تلك الرطوبات البلغمية وتشتد بالكي رخاوة الجلد في الموضع الذي يقبل منه المفصل تلك الرطوبة وتمنعه النقلة عن موضعه فإن مفصل الورك إذا لبث مدة منخلعا من كثرة الرطوبة ودام ذلك حدثت من قبل ذلك عرجة لا محالة ويتبع ذلك ضرورة إلا تغتدي الرجل على ما يجب فتضمر لذلك وتنقص كما يعرض لسائر الأشياء التي تعدم حركاتها الطبيعية.

علاج الخلعة بالقران

إن الله جل وعى ما أنزل داء إلا أنزل له شفاء، علمه من علمه وجهله من جهله، وإن الله جعل فيما جاء به نبيه عليه الصلاة والسلام من الخير والهدى والعلاج لجميع ما يشكو منه الناس من أمراض حسية ومعنوية ما نفع الله به العباد وحصل به من الخير ما لا يحصيه إلا الله عز وجل، والإنسان قد تعرض له أمور لها أسباب فيحصل له من الخوف والذعر ما لا يعرف له سبباً بيناً ، اليكم علاج الخلعة بالقران.

  • آيات للتخلص من الخوف والقلق من سورة البقرة: قال تعالى: {وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ}.
  • آيات للتخلص من الخوف والقلق من سورة التوبة: قال الله تعالى: {ثُمَّ أَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ}.
    قال الله تعالى: {إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}.
  • التوتر والعصبية الزائدة من الاشياء التي ممكن ان تقضي على حياة الانسان، لانها تساعد على ارتفاع ضغط الدم، وتعرض القلب لبعض الأمراض ويتواجد علاج لهذه المشكلة بكلام الله تعالى في كتابه الكريم(ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسن فقد استمسك بالعروة الوثقى والى الله عاقبة الأمور). (والذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
  • قوله تعالى: {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا}[الفتح:4].
  • قول تعالى: {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا}[الفتح:18].
  • قول تعالى: {إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}[الفتح:26].
    قال تعالى }إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَالشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىٰ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ{ ]سورة الأنفال[.
    قال تعالى }الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ{ ]سورة الرعد[28 .

علاج الخلعة بالتدليك

علاج الخلعة بالتدليك إحدى وسائل العلاج بالطب العربيّ القديم أو الطبّ الشعبي، تعتمدُ أساساً على تدليكِ المناطق التي تتجمّع فيها تلك الغُدد الليمفاويّة، ممّا يؤدي إلى تنشيطها، فتُفرز مواداً تقوّي مناعةِ الجسم، مما يُعيد الشخص إلى حركته الطبيعية.

  • الاسترخاء النفسي أيضًا من أهم عوامل التخلص من الشعور بالخوف والهلع ، حيث أن تدريب المريض على استراتيجيات التحكم البدني من شأنها أن تُساعد على العلاج بشكل فعال ، ولذلك يجب تدريب المريض على التحكم أكثر في انفعالاته ، و إخضاعه لجلسات تدليك الجسم ، وتدليك الجبهة ، لأن ذلك من شأنه أن يُساعد على الشعور بالراحة النفسية والتخلص رويدًا رويدًا من الخلعة والهلع .
  • تبدأ العملية، بإغراق يديَ “المُعالِج” بزيت الزيتون الدافئ، “يمرّج” به أجساد طالبي “قطع الخوفة”. يبدأ عادة بالمنطقة بين إصبعي السبابة والإبهام، ثم مفاصل اليد والقدم، والعضلة الخلفية للساق (“بطّة” الرجل)، بالإضافة إلى الظهر ومنطقة بين الكتفين. ثمّ تكون المرحلة الأصعب عند تدليك بين الفخذين، إذ تعتبر منطقة حسّاسة، وغالباً ما تتركّز الخوفة فيها، وتُصبح متحجرّة. يقوم الرجل بذلك عدّة مرّات حتى يشعر المُعالَج بالارتياح.
  • عوامل الشفاء بطريقة التدليك قائمة على “الاقتناع”، إذ يقتنع المصاب بأنه سيشفى، ويتعامل مع وضعه الطبي والصحي على ذلك الأساس، ومن ثم عامل “تنشيط الغدد الليمفاوية و الأماكن التي تخضع للتدليك هي أماكن تتجمع فيها الأوعية لليمفاوية، وتدليكها يؤدي إلى تنشط الغدد الليمفاوية، التي تفرز -بعد التنشيط- مواد مضادة للالتهابات وتقوي مناعة الجسم.

أين يقع عرق الخوف

  • عرق الخباط في القولون ، وهو ألم عصبي بالمعدة وتسبب اضطراب القولون العصبي نتيجة الخوف الشديد أو التعرض لصدمة شديدة ، يُعرف أيضًا باسم IBS ، ويتميز هذا الاضطراب بألم في البطن ، والتشنجات ، والانتفاخ ، والغازات ، والإمساك ، والإسهال.
  • كثيرًا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض القولون العصبي من القلق والاكتئاب ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض ، وذلك لأن القولون يتحكم فيه جزئيًا الجهاز العصبي ، والذي يستجيب للتوتر. تشير الدلائل أيضًا إلى أن الجهاز المناعي ، الذي يستجيب أيضًا للتوتر ، يلعب دورًا. يمكن أن تجعلك متلازمة القولون العصبي تشعر بمزيد من القلق والاكتئاب.
  • في الطب البديل يقول ان الكليه هي المسؤوله عن الخوف بحيث انها تقوم بترسيب املاح ودهون تترسب في مناطق معينه خاصه في منطقه الفخذ,فلما تترسب هذه الاملاح تتحول الى تدرنات لا بد من ازالتها بمساج قوي لكي يتم التخلص منها بصوره تدريجيه وقد تتسبب هذه التدرنات بارتفاع درجة الحراره او مشاكل هضميه واكيد بمشاكل نفسيه.

شاركها.