نظام غذائي لإنقاص الوزن

متى تظهر نتيجة رجيم الكيتو

تقدم لكم مجلة رجيم إجابات مفصلة عن, متى تظهر نتيجة رجيم الكيتو ، و تجربتي مع رجيم الكيتو ، و أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو ، و نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع ، و الكيتو دايت كم ينزل بالشهر ، و كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو ، متى تظهر نتيجة رجيم الكيتو سؤال متكرر يسأله كل من ينوي إتباع نظام كيتو دايت بهدف التخسيس على الرغم من إمكانية زيادة الوزن أو تثبيته بواسطة كيتو دايت إلا أن هذا النظام اكتسب معظم شهرته بأنه نظام غذائي للتخسيس كيتوجينيك دايت يعتمد على تناول الدهون بكميات كبيرة وكميات متوسطة من البروتين بجانب كميات قليلة جدا من الكربوهيدرات وهو شبيه برجيم اتكنز ، و للتعرف على إجابة السؤال السالف الذكر تابعوا معنا المقال.

متى تظهر نتيجة رجيم الكيتو

هل تريد أن تعرف متى تظهر نتيجة رجيم الكيتو ؟ إذا قمت باتباعه لفترة معينة من الوقت دعنا نوضح لك ذلك في الفقرة التالية :

  • تختلف المدة التي تظهر فيها نتائج الكيتو بناءا على عوامل منها مقدار الوزن الذي تريد أن تخسره،نشاطك البدني وحالتك الصحية. ولكن بشكل عام، تظهر نتائج الكيتو بعد مدة تتراوح بين أسبوع الى ثلاث أشهر.
  • الأسبوع الأول عند البدء في حمية الكيتو دايت، وخلال الأسبوع الأول ستلاحظ نزول ما يقرب من 2 كيلو غرام من الوزن، وقد تصل إلى أربع كيلو غرامات. ولكن في الحقيقة أغلب هذا الفارق لا يكون من خسارة الدهون وإنما من خسارة الماء الذي يرتبط بتناول الكربوهيدرات.
  • الشهر الأول خلال الشهر الأول تبدأ النتائج بالظهور عند معظم الأشخاص، حتى وإن كانوا غير ملتزمين بشكل كامل وتتراوح نسبة خسارة الوزن بعد انقضاء الشهر الأول بين 2 و 8 كيلو غرام، وفقًا لطبيعة الجسم ومدى الالتزام بالقيم الغذائية الصحيحة.
  • الشهر الثالث بعد انقضاء الشهر الثالث، ستكون نتائج الكيتو دايت بالتأكيد قد ظهرت عند كافة متبعي الحمية مهما كانت نسبة التزامهم. ولكن في حالة الالتزام تمامًا بمعايير حمية الكيتو دايت، فأن غالبًا ما تتراوح نسبة خسارة الوزن في هذا الوقت بين 12 و20 كيلو غرام. وهي بالتأكيد نتائج رائعة وتشجع على الالتزام والاستمرار حتى الوصول إلى الوزن المثالي.
  • في حال لم ترى نتائج مرضية بالنسبة لك، ننصحك بمراجعة وجباتك اليومية والتأكد من أنها تحتوي على القيم الغذائية بالنسب الصحيحة كما ننصحك بالاستمرار والتحلي بقوة الإرادة.

تجربتي مع رجيم الكيتو

لا شك أن أهم الدوافع لك للبدء في حمية الكيتو دايت هي تجارب نظام الكيتو الناجحة التي تقوم بقراءتها منها ما يلي :

  • التجربة الاولى : بعد عملية بحث مطولة جدًا بين المواقع العربية والأجنبية، وبعد أن شاهدت الكثير والكثير من الفيديوهات التي تشرح الكيتو دايت ورؤية تجارب المستخدمين والنتائج التي حققوها. قررت أن ابدأ فعليًا برجيم الكيتو. سجلت الأطعمة المسموحة في قائمة كنت أستعين بها أثناء شراء احتياجاتي. الأسبوع الأول من تجربتي مع الكيتو اليومين الأول والثاني: كانا جيدين إلى حد ما، لا يزال النشاط والاندفاع موجودين، والإرادة لا تزال في أوج قوتها الثلاث أيام التالية كانت الأشد صعوبة. افتقار الجسم للسكريات والكربوهيدرات على غير العادة، أدى إلى الشعور بالإجهاد والإرهاق الشديدين، ورغبة ملحة بتناول قطعة شوكولاتة أو قطعة خبز اليوم السادس والسابع من الأسبوع: كانت أفضل بكل تأكيد. بدأت أشعر بالتأقلم تدريجيًا، وبدأت رغبتي في تناول السكريات والكربوهيدرات تختفي شيئًا فشيئًا.
  • التجربة الاولى : كانت فعالة و نتائجها كانت سريعة و ملحوظة نزل وزني بشكل سريع , و اعجبتني هذي النتائج في البداية اول يومين او اول ٣ ايام شي طبيعي واجهت صعوبة , لانه شي جديد بالنسبة لجسمي انه يتخلص من الدهون الضارة و يتخلص من السكر في الجسم خلال اول يومين , او ٣ ايام وهذا شي طبيعي وقفت جميع انواع الزيوت , و وقفت ايضاً جميع السكر و السكريات و الحلويات بجميع انواعها و اعتمدت على اكل اللحوم بدون زيوت مهدرجة ، و الخضروات الورقية الخضراء و الاكل الصحي الخاص في الكيتو دايت , حتى خلال ايام تعود جسمي على هذا النظام خلال تجربتي مع رجيم الكيتو و بديت افقد الشهية و اصبحت ما اشعر بالجوع , ودخلت بنظام الصيام المتقطع الي يعتمد عليه ايضاً نظام رجيم الكيتو دايت .

أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو

تختلف أسباب عدم فقدان الوزن في نظام الكيتو من شخص إلى آخر، قد يكون ذلك بسبب عدم الالتزام التام بالحمية الغذائية في نظام الكيتو، إضافة إلى ذلك يمكن أن يحدث ثبات الوزن في الكيتو بسبب وجود مشكلات صحية يجب علاجها للوصول إلى هدفك الذي تريد، إليك أهم أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو :

  • عدم الالتزام التام بنظام الكيتو أشهر أسباب عدم نزول الوزن في الكيتو ثبات الوزن في الكيتو دايت عادة ما يكون بسبب عدم وصول الجسم إلى الحالة الكيتونية، السبب الأكثر شيوعًا هو تناول الكثير من الكربوهيدرات وعدم الالتزام بالحمية الكيتونية بالقدر الكافي، من الطبيعي أن تواجه بعض الصعوبات في التخلي عن الكربوهيدرات في بداية انتقالك إلى نظام الكيتو؛ ولكن للوصول إلى نتائج حقيقية يجب تقليل الكربوهيدرات بحدة إلى النسبة الموصى بها.
  • التوقعات الخيالية لخسارة الوزن ان التغيير البطيء الذي يزودك به الكيتو من ناحية خسارة الوزن هو الأمثل للثبات على النتيجة النهائية وهو يساعدك على خسارة من ٠.٥ الى ١ كجم في الاسبوع ان حافظت على المسار الصحيح.
  • قلة النوم والتوتر ينسى الناس عادة أهمية النوم لنجاح النظام الغذائي المتبع والوصول الى نتيجة ولكن تقول الدراسات ان قلة النوم بالإضافة الى الاجهاد والتوتر تؤثر سلبيا على الهرمونات التي تنظم الجوع ومنها الجريلين والليبتين ما يرفع الشهية ويعيق خسارة الوزن.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع

يختلف جسم كل شخص عن الآخر ، مما يعني أن معدل نزول الوزن في رجيم الكيتو في أسبوع لكل شخص يختلف أيضا و يمكن أن تختلف نتائج حمية الكيتو الفردية وفقًا لأربعة عوامل رئيسية وهي:

  • وضعك الصحي هل أنت بدين؟ ما هو مستوى طاقتك؟ هل لديك مشاكل في الغدة الدرقية؟ هل تعاني من مقاومة الأنسولين أو مشاكل سكر الدم الأخرى؟ ما هي حالة التمثيل الغذائي الخاصة بك؟ تحدد صحتك العامة مدى سرعة فقدانك للوزن على سبيل المثال ، إذا كان لديك أي مشاكل هرمونية أو أيضية ، فقد تكون عملية خسارة الوزن أبطأ من المتوقع. وهذا لا بأس به ولا يعني أنك لن تستطيع فقدان الوزن.
  • تكوين جسمك ما مقدار الدهون في الجسم التي يجب أن تخسرها في أسبوع؟ ما هي كتلة عضلاتك؟ ما هو مؤشر كتلة الجسم (نسبة وزن الجسم إلى الطول)؟ إذا كان لديك الكثير من الوزن الزائد فمن المحتمل أن تخسر المزيد من الوزن بشكل أسرع في البداية.
  • عموما في بداية الالتزام بنظام الكيتو دايت يمكنك أن تخسر وزن يصل لخمسة كيلو في الأسبوع الأول، ولكن مع مرور هذا الأسبوع تبدأ معدلات النزول في أن تقل بين الحين والآخر فيمكنك أن تخسر كيلو أو اثنين مع مرور كل أسبوع، مع العلم أن هناك احتمال للمرور بثبات وزن لبعض الوقت.

الكيتو دايت كم ينزل بالشهر

كلما اقتربت من الوزن المنشود كلما قل معدل خسارة الوزن؛ إذ يقل معدل حرق السعرات الحرارية مع نزول الوزن المستمر، فيقل حرق الدهون لذلك، برغم استمرارك على رجيم الكيتو ، فكم ينزل بالشهر الكيتو دايت.

  • يمكنك ألا تركز على الوزن في الأسبوع الواحد، ولكن يمكنك القياس بشكل شهري، وذلك حتى تشعر بالمزيد من التحفيز مع رؤية خسارة كبيرة بشكل شهري، فقد تنجح في خسارة 10 كيلو بشكل شهري، بالإضافة إلى تغير في مقاسات الملابس بشكل بسيط يزداد مع مرور الشهور والأسابيع.
  • في البداية ومع أول شهر قد تفقد وزن أكثر من ذلك، لأن في بداية الرجيم خاصةً في أول أسبوع يُمكن أن ينزل وزن الجسم من 2-5 كجم؛ نتيجةً لفقد الماء من الجسم وليس خلايا دهنية، لذلك قد لا تشعر بنفس الحماس والسعادة فيما بعد مع استمرارك في الرجيم لأنّ الخلايا الدهنية تُحرق ببطء.
  • ان إنقاص الوزن هو كلُّ ما يهم، والاستعجال لمعرفة نتائج الكيتو دايت كم ينزل بالشهر، تُظهر الأبحاث أنّ الكيتو دايت يُنقص الوزن بفعاليّة تمامًا مثل الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات. أُجريت دراسة مدتها 12 شهرًا، فَقد المشاركون 20 كجم من وزنهم، أغلبها من دهون الجسم مع خسائر قليلة من كتلة العضلات.

كيتو دايت لخسارة 10 كيلو

على الرغم من أننا نتحدث طوال الوقت عن وجبات صحية وطريقة حياة صحية، فقد اكتشفنا كيفية خسارة 10 كيلو في اسبوعين بالنظام الكيتوني الرائع ، لذا سوف نتعرف من خلال هذا الفيديو على نظام أسبوعي كامل سوف يفقدك 10 كيلو.

زر الذهاب إلى الأعلى