تجربتي مع سكر ستيفيانا

تعرض لكم مجلة رجيم  موضوع تجدون فيه تجربتي مع سكر ستيفيانا ، ومين جربت سكر ستيفيانا، وفوائد سكر ستيفيانا، وسعر سكر ستيفيانا، والسعرات الحرارية في سكر ستيفيانا، وسكر ستيفيانا جابر القحطاني، وايهما أفضل سكر ستيفيا أو تروبيكانا، وتجربتي مع سكر تروبيكانا، تابعوا معنا في التالي من السطور لتعرفوا المزيد على مجلة رجيم .

تجربتي مع سكر ستيفيانا

نشارك معكم في التالي تجربتي مع سكر ستيفيانا ، ويتميز سكر ستيفيانا بأنه لا يحتوي على الأسبرتام وبهذا يساهم بشكل كبير في انقاص الوزن بدون أعراض سيئة، فمن يعانون من السمنة المفرطة يفضل اضافة هذا السكر للحمية الخاصة بهم وأيضًا يعمل على نضارة وتفتيح البشرة وهذا لأن السكر الأبيض يسبب مشكلات وتجاعيد البشرة، تابعوا معنا:

  1. التجربة الأولى:”هي تجربة سيدة كانت تعاني من الوزن الزائد نوعا ما في الوزن الكلي للجسم، وكانت تريد انقاص وزنها بشكل طبيعي وآمن ومن دون أن يؤثر على صحتها العامة، لذل سمعت بسكر سيتفيانا وهو محلى بديل للسكر خالي من الاسبرتام وخلال ثلاث شهور نحفت خمس كيلو من وزنها الكلي وكان واضح جدا على شكل جسمها”.
  2. التجربة الثانية” “كانت هذه التجربة لفتاة قررت الابتعاد عن تناول السكر الأبيض نهائيا واستخدمت بدلا منها سكر ستيفيانا ووجدت من خلال التجربة أن صحتها صارت أفضل بكثير من أي وقت سابق كما أن بشرتها صارت أنقى وأكثر نضارة وهو ما يؤكد عن الأضرار التي تنتج عن تناول السكر الأبيض على البشرة لذلك نصحت كل الفتيات بالتوقف عن تناول السكر الأبيض وتناول السكر البديل”.
  3. التجربة الثالثة:”قامت احدى السيدات التي كانت تعاني من السمنة بتجربة سكر ستيفيانا لأنها كانت تريد إنقاص وزنها بشكل أمن وبعد تجربة سكر ستيفيانا بثلاثة أشهر قل وزنها بحوالي خمس كيلو وظهر هذا على جسمها وهناك تجربة أخرى لإحدى الفتيات حيث قامت باستبدال السكر الأبيض بسكر ستيفيانا ولاحظ بعد تجربته أنها أصبحت تتمتع بصحة أفضل، كما أنها لاحظ أن بشرتها أصبحت نضرة ونقية، وهذا يدل على أن السكر الأبيض يلحق بالجسم العديد من الأضرار، وبالتالي فهي تنصح الفتيات بعد استخدام السكر الأبيض واستبداله بسكر ستيفيانا”.

مين جربت سكر ستيفيانا

أثبتت الكثير من الدراسات الطبية مدى فاعلية سكر ستيفيا في إنقاص الوزن على الرغم من أن طعمه أفضل كثيراً من السكر التقليدي، وذلك ما قمت باكتشافه خلال تجربتي مع سكر ستيفيا وفوائد وسعر سكر ستيفيا، فعند استخدام القليل من سكر ستيفيا سيقلل من السعرات الحرارية المستخدمة على مدار اليوم.

  • التجربة الأولى لسيدة في أحد المنتديات تقول: “افضل سكر للريجيم سكر اسبلند وسكر ستيفيا خاليه من ماده الاسبارتيم انا استخدمتهم بس افضل عليهم السكر الاسمر اخذه من ابازير بسس سمعت انه بعض السكر الاسمر هو اساسا سكر ابيض ويضيفون له دبس السكر مره قرات تجربه وحده مع السكر الاسمر تقول انها نقصت 10كيلو فى شهر تقول فى الشهر ذا ماغيرت شىء فى نظام اكلها غير السكر الاسمر وكانت تاكل حتى المقالى بس كانت تبدا بالسلطه واول ماتحس بالشبع تقوم عنى السفره وتقول حتى صديقتها سوت مثلها ونقصت”.
  • التجربة الثانية:”انا استخدمه ولاأحب طعمة احس انه غير السكر العادي ومن ناحية انه مضر كثير سمعت انه مضر بس الظروف تخلي الواحد خروف للأسف السمنه حدتنا على كذا وأكثر”.
    التجربة الثالثة:”أنا شاب عانيت من السمنة في بداية العقد الثاني من عمري ، مما أدى إلى إصابتي بمرض السكر وتوقفي عن تناول السكر وأي أطعمة تحتوي على نسبة عالية من السكر دفعني هذا إلى البحث عن بدائل للسكريات الطبيعية ، ثم نصحني أحد أصدقائي باستخدام الستيفيا بعد فترة ، لاحظت أن جسدي مختلف تمامًا مثل الأسرة والأصدقاء من حولي لأنني أتناول نظامًا غذائيًا أثناء تناول هذا السكر منذ أن فقدت 7 كيلوغرامات من جسمي ، بالإضافة إلى الوصول إلى نسبة معتدلة من السكر ، فهذا يعتمد على تحليلي ، هذه هي تجربتي مع ستيفيا”.

فوائد سكر ستيفيانا

زادت شهرة ستيفيا لعدم احتوائه على أي سعرات حرارية تقريبا ولا يحتوي أيضا على الكربوهيدرات ولا أي مكونات صناعية، كما تمت الموافقة عليه من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لاعتباره آمن صحيا في حالته المكررة والمنقاة (ولكن لم توافق على الاستخدام الخام للعشبة نفسها) وهو ما يجب أن تبحث عنه عند شرائك للمنتج، وقد اقترحت بعض الدراسات والأبحاث هذه الفوائد لمحلى ستيفيا ولكنها غير مؤكدة تماما وقد تحتاج للمزيد من الأبحاث:

  • قد يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض مثل السرطان في الجسم.
  • المساعدة على الشعور بالشبع بسرعة وتقليل الشعور بالجوع.
  • تقليل الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم.
  • التحكم في مستوى السكر في الدم لمرضى السكري. الوقاية من أمراض الكبد والكلى.
  • خفض ضغط الدم المرتفع.

سعر سكر ستيفيانا

  • سعر سكر يوني ستيفيا (سعر سكر ستيفيا أو سعر سكر الدايت ستيفيا أو سعر سكر ستيفيا في مصر):
  • سعر سكر ستيفيا اكياس 50 كيس 75 جنيه
  • لسكر ستيفيا سعر مرتفع بالنسبة للسكرالوز لأنه طبيعى

السعرات الحرارية في سكر ستيفيانا

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية لعلبة واحدة (1 جرام) من ستيفيا

  1. السعرات الحرارية: 0
  2. الدهون: 0 جرام
  3. الصوديوم: 0 ملغ
  4. الكربوهيدرات: 0 جم
  5. الألياف: 0 جم
  6. السكريات: 0 جم
  7. البروتين: 0 جم

سكر ستيفيانا جابر القحطاني

  1. حذر الدكتور جابر القحطاني أستاذ علم العقاقير من بعض الادوية التي توجد في الاسواق وايضا من بعض الاعشاب مجهولة الهوية، وقد حذر الدكتور من عدم الانجراف حول الادعاءات التي تظهر حول بعض المنتجات والتي لا تحمل رقم مسجل في الهيئة للغذاء والدواء، والتي من الممكن ان تكون سبب في حدوث تليف في الكبد او حدث فشل كلوي او حتى حدوث عقم ويمكن ان تصل الى الاصابة بالسرطان.
  2. وقد أشار الدكتور جابر القحطاني ان هناك منتج ظهر في الأسواق يعرف باسم سكر ستيفيا، وقال الدكتور ان ذلك المنتج يوجد على شكل أقراص تعرف بأسم ستيفيا، وهي لا تمت نبات ستيفيا بأي صلة، ولكن هو عبارة عن بعض المواد الكيميائية التي يتم تصنيعها، كما أن الشركة المصنعة قد قامت باستغلال اسم نبات ستيفيا الذي له طعم حلو للترويج إلى مستحضر التحلية الذي أعدته محلي صناعي، ولكنه يؤدي الى الكثير من المشاكل التي تحدث في الكبد.
  3. كما أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكي الكثير من الدول الاوروبية وايضا كندا من خطورة ذلك المنتج المحلي الصناعي، وقد انتشر ذلك المنتج ايضا في المملكة، ولكن نصيحتي عدم استخدام ذلك المنتج وعدم استعماله واستبداله مسحوق الأوراق الأساسي لأوراق نبات ستيفيا.

ايهما أفضل سكر ستيفيا أو تروبيكانا

  1. تعبتر ستيفيا محلي غير مغذي، لأنها تحتوي على نسبة من شبه معدومة الى قليلة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات، على عكس السكر العادي.ا
  2. ستيفيا هي تحلية طبيعية التي تأتي من نبات ستيفيا ريبواديانا.
  3. كما أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر أن ستيفيا قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.
  4. يتوفر ستيفيا على شكل سائل ومسحوق، ويمكن استخدامه لتحلية أي شيء من المشروبات إلى الحلويات.
  5. سوف تلاحظ أن سكر ستيفيا تكون مقاديره في الوصفات المختلفة أقل من السكر العادي ومع ذلك تحقق نفس النكهة، وذلك لأنها أكثر حلاوة من السكر العادي.
  6. لكل كوب (200 جرام) من السكر، يمكن استبداله بملعقة صغيرة واحدة فقط (4 جرام) من مسحوق ستيفيا.
  7. ستيفيا هو محلي طبيعي مشتق من نبات ستيفيا ريبوديانا الذي يحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات.
  8. تروبيكانا مصنوعة من السكرالوز مما يعني أنها خالية من السكر ولا تحتوي على سعرات حرارية ومناسبة لمرضى السكر وأنظمة الحمية.
  9. السكرالوز هو محلي اصطناعي لا يتم هضمه في الجسم، مما يعني أنه يمر عبر الجسم غير مهضوم وبالتالي لا يوفر السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات.
  10. سبليندا هي أكثر الأنواع شيوعًا من المحليات المعتمدة على السكرالوز والمنتشرة في الأسواق، سبب شعبيتها الكبيرة لأنها لا تحتوي على الطعم المر الموجود في العديد من المحليات الصناعية الأخرى.
  11. في حين أن سكرالوز نفسه خالٍ من السعرات الحرارية،إلا أن سبليندا تحتوي على مالتوديكسترين وديكستروز، اثنين من الكربوهيدرات التي توفر حوالي 3 سعرات حرارية و 1 غرام من الكربوهيدرات في كل عبوة.
  12. على عكس الأنواع الأخرى من المحليات، فإن السكرالوز ليس بديلاً مناسباً للسكر في الوصفات التي تتطلب الخبز.
  13. لقد وجدت بعض الدراسات أن السكرالوز يمكن أن ينتج مركبات ضارة عندما يتعرض لدرجات حرارة عالية.

تجربتي مع سكر تروبيكانا

في تجربتي مع سكر تروبيكانا إليكم تجارب لسيدات مع هذا السكر لأن غالبية المحليات تتميز بأن السعرات الحرارية بها ليست بكمية كبيرة فضلاً عن أن مذاقها جيد ويمكن إضافته إلى المشروبات سواء كانت الباردة أو الحارة.

  1. التجربة الأولى:”انا كنت استخدمه وبعدين سمعت بمضاره خاصه لو كثرتي منه وتركته واستخدم حاليا سكر طبيعي اسمه استيفيا طبيعي مئه بالمئه وان شاء الله ماله مضار”.
  2. التجربة الثانية:”انا استخدمه مالي فتره طويله بس الصيدلي يقولي هذا السكر قاسي لان الجسم يحتاج نسبه بسيطه من السكر في اليوم”.
  3. التجربة الثالثة:”انا اجربه من زمان وما منه مضره ان شاء الله .. والي خلاني اتطمن ان مره عمي تعب ونومه بالمستشفى وجابوا له هذا السكر مع الشرب يعني ان شاء الله انه زين”

زر الذهاب إلى الأعلى