تجربتي مع مساج الملعقة

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي مع مساج الملعقة ، و فوائد مساج الملعقة للوجه ، و أضرار مساج الوجه ، وتجربتي مع جهاز مساج الوجه ، و تجربتي مع تمارين الوجه ، و هل المساج ينحف الوجه ، مع مرور الزمن، وتحت تأثير التقدم في السن، يفقد الجلد بشكل طبيعي مرونته ويصبح أكثر ترهلاً. بالإضافة إلى ذلك، يتعرّض الجلد يوميا للعديد من الاعتداءات، مثل التعرض للشمس والتلوّث البيئي والتغذية ومشاكل الترطيب والأشعة فوق البنفسجية ومنتجات العناية غير المناسبة ، لذلك اخترنا اليوم في مقالنا الحديث عن تجربتي مع مساج الملعقة لما له من نتائج ايجابية على البشرة ، تابعونا للتعرف على المزيد.

تجربتي مع مساج الملعقة

بعيدًا عن صرف الكثير من الأموال والوقت فى محاربة تجاعيد وجهِك، والحصول على بشرة نضرة وحيوية، إليكِ حلا بسيطا وسهلا وهو “مساج الملعقة”، اليك بعض التجارب سيدات مع هذا المساج الرائع لمعرفه المزيد تقدم لكم مجلة رجيم هذه التجارب الحقيقيه

  • التجربة الاولى : انا من فترة وانا اقرأ عن فوائد تدليك الوجه في توريد البشرة و تنشيط البشرة الدموية و تقليل و تأخير ظهور التجاعيد بالاضافة للنضارة والصراحة انا تعبت من كثرة استخدام الأقنعة وحسيت ان بشرة وجهي شاحبة من كثرة الأقنعة ” في اليوم الواحد 4 اقنعة ” لأني كنت فاضية وقررت اخليها قناع في اليوم مع التنظيف المستمر و امس قلت خليني اجرب تدليك الوجه لأني اعرف انه مفيد للبشرة بس ما عرفت ايش استخدم كدهان وبالذات ان بشرة وجهي دهنية ورحت اقرأ في الانترنت و مواقع التجميل وفي النهاية قررت استخدم زيت اللوز الحلو مع مغلي البابونج وفعلا نظفت وجهي جيدا بالغسول وبعدين حطيت ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو + ملعقة صغيرة مغلي البابونج ” بس ما كثرت عشان بشرتي دهنية ” و بدأت اعمل مساج لبشرة وجهي بالملعقة التي وجدتها في أحد المواقع من جد كله نضارة و لونه مورد حسيت ان بشرتي متجددة.
  • التجربة الثانية : في الواقع، إن تدليك البشرة بالملعقة لن يمنحكِ نتيجة فورية لكن مع كلّ أسبوع ستلاحظين الفرق. بعد شهر، ستدركين أن التجاعيد قد تقلّصت وأصبحت بشرتكِ أكثر توهّجاً ونضارة ، الطريقة التي اعتمدتها هي 4 ملاعق أو أكثر كوب من المياه مع مكعّبات من الثلج وعاء صغير من الزيت الساخن الذي يتلاءم مع نوع بشرتكِ ، ضعي ملعقة باردة على جفنيكِ لمدّة 4 ثوان، وكرّري هذه الخطوة 5 مرّات، وحين تدفأ الملعقة استبدليها بملعقة أخرى باردة. ثمّ، قومي بالخطوة عينها على الجفون السفلية، للتخلّص من انتفاخ عينيكِ والهالات السوداء. بعدما تنتهين من عينيكِ، اغمسي الملاعق في الزيت الساخن للبدء بتدليك الوجه بالكامل. استخدمي الضغط الخفيف وحرّكي الملعقة بطريقة دائرية على جفنكِ، خدودكِ، ذقنكِ ورقبتكِ. كلّ منطقة من وجهكِ دلّكيها لمدّة 5 ثوان مع تكرار الخطوة 3 مرّات إلى 5 مرّات. بعد ذلك، استخدمي الملاعق الباردة ودلّكي وجهكِ بحركات دائرية تماماً كما فعلتِ مع الملاعق المبلّلة بالزيت، ولكن قومي بالمساج مرّة واحدة فقط. بعدما تنتهين من التدليك، اغسلي بشرتكِ بالمياه الباردة ولا تنسي أن تطبّقي كريم المرطّب.

فوائد مساج الملعقة للوجه

اكثر فوائد مساج الملعقة للوجه نقدمها لكم حصريا على مجلة رجيم في هذه النقاط

  • إن جمال وصحة جلد الوجه لدينا مهمان للغاية ويعتمدان غالبًا على تدفق الدم السليم. لذلك، يمكن لتدليك الوجه الذي يحسن الدورة الدموية وأن يقلل من ظهور التجاعيد والحقائب تحت العينين التي تجعل الوجه يبدو متعبًا، ويحسن لون بشرتك.
  • تحقيقًا لهذه الغاية، لابد من تجربة مساج الملعقة و تدليك الوجه بالملعقة للتخلص من التجاعيد ومشاكل لبشرة نهائيا.
  • فمساج الملعقة فعال جدا في إزالة السوائل الزائدة المحبوسة في الأنسجة تحسين الدورة الدموية إزالة السموم المتراكمة تحسين مرونة الجلد وشدّه مكافحة ومنع التجاعيد استعادة محيط الوجه وتعبيراته
  • و كذلك جعل البشرة أكثر نعومة ومرونة الحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة

أضرار مساج الوجه

بجانب فوائد جهاز مساج الوجه هناك بعض الأعراض الجانبية التي يمكن أن يتسبب بها المساج، مثل الإصابة بالحمامى والتورم المائي في الوجه.و اشياء اخرى نقدمها لكم على مجلة رجيم

  • الإصابة بالتهاب الجلد. ظهور طفح عدي الشكل.
  • جهاز التدليك المنزلي يمكن ان يؤثر سلبا على صحة الإنسان خصوصا مع الموجات الكهربائية التي يطلقها على الجسم والتي يمكن أن تعرضه لبعض الاضرار الجلدية أو العصبية لذلك يجب التنبيه إلى
  • مدة استعمال الجهاز.
  • كما أن جهاز التدليك المنزلي يمكن أن يسبب بعض الاضرار للاعصاب الجسدية في حال لم تتمكني من توجيهه بالطريقة الملائمة ما يزيد من الطين بلة، لذا يجب التنبه الى طريقة استعماله والانتباه الى عدم استعماله بطريقة عشوائية.
  • بالاضافة الى أن جهاز التدليك المنزلي يعمل على منطقة واحدة فقط، في حين أن المراكز المتخصصة تقوم بتدليك الجسم بالكامل، ما يساعد على الحصول على فائدة مضاعفة، لذا فإن جهاز التدليك المنزلي يكون للاستعمالات البسيطة ولا يمكن الاعتماد عليه للتدليك العلاجي الفيزيائي.

تجربتي مع جهاز مساج الوجه

من لم تجرب جهاز مساج الوجه نابعونا على مجلة رجيم لمعرفه التجارب عن قرب

  • التجربة الاولى : تجربتي مع جهاز مساج الوجه لم أندم عليها مطلقًا، بل بالعكس كانت عونًا لي وخير رفيق فيما أقدم عليه من تمارين رياضية وتدليك لوجهي كل فترة، حيث وفرت عليا بذل جهد إجراء مساج الوجه ذاتياً. وقبل التعرض لجهاز مساج الوجه وجب عليا أن أشدد القول على أهمية ممارسة بعض التمارين المحفزة والمنشطة للدورة الدموية قي أنحاء الوجه كله، لما لها من دور فعال في الإبقاء على نضارة البشرة وحيويتها، فضلا عن حمايتها من علامات تقدم السن والمتمثلة في الخطوط والتجاعيد. أما عن جهاز مساج الوجه فهو متوفر بالأسواق وبأسعار مغرية تدفع جميع الفئات على شرائها. ومن الأجهزة التي جذبني إليها دون تفكير جهاز “سكين ريليف مساج” وكان إحساسي في محله حقًا، وعلى رأي المصريين “سعره فيه!”، حيث يقدّر بـ 59.80 ريال، وكذلك سمعت طيبًا عن جهاز تدليكي آخر ويدعى” كانير إيه إي- 8281″، وسعره أعلى قليلًا ويبلغ 77.44ريال فمن واقع تجربتي فقد أثبت هذا الجهاز التدليكي فعاليته في أكثر من تجاه وذلك في ضوء دوره التقشيري لإزالة بقايا الخلايا الميّتة، وتخليص البشرة من الأتربة والعوالق المتواجدة بداخل المسام بما يساهم في تجديد خلايا البشرة.
  • التجربة الثانية : تعتبر تجربتي مع الجهاز تجربة رائعة وجميلة ومميزة، حيث أنه من أول استخدام له أعطى البشرة النعومة والنظافة، وعمل على تغيير البشرة وتحسينها خلال فترة قصيرة، لذا فهو تجربة رائعة وجميلة ومميزة عليك أن تقومي بتجربته حتى تحصلين على بشرة ناعمة ونضرة وأكثر إشراقًا ونجد أن الجهاز يأتي معه ورقة بها شرح مصور لطريقة غسيل الوجه بها، تقومين أولاً بغسل الوجه وتقومي بوضع الغسول على الفرشاة حتى تحصلين على الرغوة وتقومي بتمرير الجهاز على وجهك، وقومي بتمرير الفرشاة تكون في البداية قوة التنظيف عالية، قم بعد ذلك بتقليل القوة وهذا يفعله الجهاز تلقائياً ويعطيك إشارة الانتقال إلى مكان أخر.

تجربتي مع تمارين الوجه

اقوى و انجح تمارين الوجه نقدمها لكم على مجلة رجيم

  • التجربة الاولى : هي تجربة سيدة تبلغ من العمر 35 عاما كان لديها ترهل في وجهها نتيجة لانقاص الوزن في ومدة زمنية قليلة، حيث نصحها الطبيب باجراء شد الوجه بالخيوط خاصة في منطقة الخد وكانت النتيجة رائعة جدا حيث اختفت تماما التجاعيد والترهل وعاد وجهها من جديد وكانت منبهرة هي وكل من حولها بالنتيجة.
  • التجربة الثانية : قامت مجموعة من النساء اللواتي تجاوزن سن الأربعين بتمارين محددة للوجه لمدة نص ساعة، على مدار 20 أسبوعا وكانت النتيجة مظهر يبدو أقل عمرآ وتحسن سماكة الوجنتين العلوية والسفلية مما قلل مظاهر التقدم بالعمر. حيث قامت هذه التمارين بزيادة حجم عضلات الوجه وتقويتها مما منح الوجه مظهرآ أقل عمرآ وتعد هذه أخبار رائعة حيث أن هذه التمارين تعد بديلآ غير مكلف ولا يحتاج الى تدخل جراحي، فتستطيع أي امرأة أن تقوم بهذه التمارين في منزلها وتفسير هذه النتائج هي بأن التقدم بالعمر يفقد الجلد مرونته والدهون المتواجدة بين العضلات والجلد مما يسبب ترهل الجلد، وعند القيام بتلك التمارين لمدة كافية يزداد حجم العضلات فتزداد البطانة تحت الجلد المترهل مما يعطي مظهر ممتليء للوجه . وحسب الدراسة العلمية بدت أعمار النساء أقل بثلاثة سنوات تقريبآ بعد إجراء التمارين لمدة 20 أسبوعآ وقد تم إجراء هذه التمارين بشكل يومي في الأسابيع الثمانية الأولى، ثم تم إجراءها يومآ بعد يوم.
  • التجربة الثالثة : تجربة سيدة لجأت إلى عملية شد الوجه بالخيوط وقالت أنها سعيدة جدا بالنتائج خاصة وأن مدة عملية شد الوجه لن تتجاوز الساعة الواحدة، ولكن شعرت بالألم البسيط بعد اجراء العملية والذي استمر لمدة أسبوع فقط وعادت بعدها إلى ممارسة حياتها الطبيعية والنتائج جيدة جدا.

هل المساج ينحف الوجه

هناك بعض الخرافات غير الصحيحة حول فوائد مساج الوجه، مثل: تنحيف الوجه والتقليل من الدهون الموجودة في الوجه والرقبة. تدليك الوجه بالبلورات يساعد على الشفاء من بعض الأمراض و هذا غير صحيح ففوائد المساج تتمثل في :

  • يعمل مساج الوجه على تحسين الدورة الدموية لبشرتك، ما يزيد من سرعة تجديد خلايا البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. يجعل مساج الوجه بشرتك أكثر حيوية.
  • يساعد مساج الوجه على التخلص من الخطوط الناتجة عن توتر البشرة، كخطوط منطقة الجبهة والذقن. يساعد مساج الوجه على تحريك عضلات وجهك، ما يعمل على التخلص من السموم في بشرتك بصورة أسرع.
  • يعمل مساج الوجه على تنشيط الدورة الليمفاوية، ما يساعدك في الحصول على بشرة أكثر صحة وامتلاء.
  • التدليك قد يترك أثره الفوري وقد يتطلب بعض الوقت إستناداً الى حالة الجلد. الدمج بين التدليك ومستحضرات العناية بالبشرة سيسرع النتيجة بالتأكيد. في حال كنت من محبي الماسكات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل فيمكن أيضا الاستعانة بالتدليك للحصول على أروع نتيجة ممكنة. المنتجعات التي تدفع النساء أموالاً طائلة للحصول على خدماتهم يقدمون خدمات تدليك الوجه مع استخدام مستحضرات تحتوي على مضادات للاكسدة، لذلك يمكن توفير الوقت والمال
  • والقيام بالامر في المنزل
    كما يفضل عدم القيام بتدليك الوجه في المنزل، واللجوء إلى اخصائي مساج الوجه عند وجود بعض الحالات الخاصة مثل: وجود ندبات في الوجه. وجود حب الشباب على الوجه. وجود أمراض، مثل: مرض المفصل الصدغي الفكي.

زر الذهاب إلى الأعلى