تجربتي مع زبدة الشيا للتجاعيد

نقدم لكم في مقالنا هذا على مجلة رجيم تجربتي مع زبدة الشيا للتجاعيد ، وزبدة الشيا للوجه تجربتي، وتجربتي مع زبدة الشيا للركب، وتجربتي مع زبدة الشيا لتكثيف الشعر، وتجربتي مع زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم، وتجربتي مع زبدة الشيا وزيت اللوز المر، وتجربتي زبدة الشيا للهالات، وزبدة الشّيا هي عبارة عن مادّةٍ دهنيّةٍ طبيعيّةٍ لونها لؤلؤي تستخرج من نواة ثمرة شجرة الشّيا الإفريقيّة ( بالانجليزية: Karite trees أو Mangifolia) التي يكثر تواجدها في المناطق المداريّة الاستوائيّة فقط كالسودان والنّيجر، وهناك زبدة مكررة وزبدة غير مكررة أي خام، فالزبدة الخام تمتاز بقدرتها على الاحتفاظ بالفيتامينات والمعادن والخصائص الطبيعيّة الأخرى، لذلك ذاع سيطها واكتسبت شعبيّةً كبيرةً وتم إدخالها في إنتاج العديد من منتجات التجميل والعناية بالجسم والشعر والبشرة…فتابعوا معنا.

تجربتي مع زبدة الشيا للتجاعيد

نعرض لكم في مقالي هذا تجربتي مع زبدة الشيا للتجاعيد، إذ تعمل زبدة الشيا على ترطيب الوجه بشكل كبير، لأنّها تُساعد على تعزيز تكوين الكولاجين في الوجه وبالتالي تحسين مُرونة الجلد جيداً، وتُستخدم لذلك عن طريق احضار كمية من زُبدة الشيا ثُمّ وضعها على التجاعيد وتُدليكها بلطف وبحركات دائرية، وتُكرار هذه الطريقة كل يوم بعد الاستحمام للحصول على نتائج مُرضية.

  • تقول إحد السيدات “أخاف من ظهور التجاعيد عند تقدمي في العمر، لذا اشرب الماء بشكل كبير جدًا في حياتي اليومية، وأحيانًا أقوم بعمل ماسكات تتكون من عصير الليمون أو زيت الزيتون”.
    مع تقدمك في السن، يميل جلدك إلى فقدان مرونته ويصبح أكثر هشاشة. تبدأ بشرتك في إنتاج زيت أقل مما يؤدي إلى إنتاج خطوط وثنيات. هذا هو عادة ما يسبب التجاعيد على وجهه.
  • وتتشكل التجاعيد عندما يتعرض الجلد للشيخوخة، وهي حالة تنقسم فيها خلايا الجلد ببطء وتبدأ الأدمة في النحافة. يميل الجلد المسنن أيضًا إلى فقدان قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة، ويقلل من كمية الزيت، كما أنه أبطأ في الشفاء.
  • يمكن التعرض للأشعة فوق البنفسجية تسريع عملية الشيخوخة، وهو السبب الرئيسي، لأن الأشعة فوق البنفسجية ستسبب تلفًا في النسيج الضام للبشرة وهو أمر ضروري للحفاظ على مرونة ومرونة الجلد. وعندما يفقد بشرتك مرونتها، تبدأ في تكوين التجاعيد.

زبدة الشيا للوجه تجربتي

زبدة الشيا من المواد المغذية للجلد لاحتوائها على فيتامين A، الذي يُرطّب البشرة، ويقضي على الالتهابات، ويزيد إنتاج الكولاجين، ويُرطّب زيت الجوجوبا البشرة الدهنيّة، أما زيت النعناع فيُقلل ظهور حبّ الشباب بفعل خصائصه القابضة، كما يُهدئ البشرة، ويحمي الجلد من التلف، كما يرطب زيت إكليل الجبل البشرة، ويحتوي زيت التامونا على خصائص مُضادة للميكروبات تحمي البشرة.

  • طريقة استخدام زبدة الشيا لحب الشباب: تقومى بشراء زبدة الشيا من احدى العطارين او من اى صيدلية بجوار منزلك ثم تقومى بالذهاب الى المنزل وتقومى بغسل وجهك بالماء الدافىء ثم تقومى بوضع زبدة الشيا على وجهك ثم تقومى بفركها جيداً على وجهك بالكامل وبالاخص فى الاماكن التى يتواجد فيها حبوب الشباب بكثرة فى وجهك ثم تقومى بتركها على وجهك لمدة ساعة واحدة فقط ثم تقومى بغسل وجهك بعدها بالماء الدافىء .
  • وتقومى بعمل هذه العملية كل يوم وبإنتظام وسوف تأتى معك بنتيجة جيدة جداً فى خلال اسبوع واحد فقط .
  • كما أنها تساعد في توحيد لون البشرة، فقد تظهر بقع أو اختلاف في اللون بسبب مشاكل في إفراز صبغة الميلانين في بعض مناطق البشرة، وذلك نتيجة للتعرض لأشعة الشمس أو بعض العوامل الأخرى.
  • تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تبرز في بعض المناطق في الوجه نتيجة للتعب والإرهاق أو التقدّم في العمر.
  • تحافظ على البشرة شابّة، وتزوّدها بالفيتامينات الضرورية التي تمنحها النضارة، وبالتالي عدم الحاجة لحقن البوتكس. تتخلّص من البقع والنمش والكلف الذي يظهر على الوجه ويسبب الإزعاج والقلق.

تجربتي مع زبدة الشيا للركب

  •  تتمتع زبدة الشيا بالكثير من الفوائد الجمالية. فوصفاتها تساعد على علاج الكثير من المشاكل التي تعاني من البشرة. ومنها مثلاً مشكلة الجلد الخشن الذي يتجمع ويصبح داكناً في مناطق الركبتين والمرفقين.
  • إحضار ليفة ناعمة تستعمل في فرك الجسم، وتحضير المكوّنات الآتية لعمل الخلطة الخاصة بتبيض الركب بزبدة الشيا وهي:
  • خلط أربع ملاعق من زيت السدر، وأربع ملاعق حليب بودرة معاً في إناء عميق، وتذويبهما في كأس من الماء، وفرك منطقة الركب بالمزيج جيداً، وغسل المنطقة جيداً فيما بعد وتجفيفها، ثمّ تجهيز المقشر الطبيعي لاستعماله كخطوة ثانية.
  • وضع معلقتين من زيت الزيتون وملعقة من السكر الخشن معاً، وفرك الركب بهما بحركات دائرية، ثمّ غسل الركب وتجفيفها.
  • وضع ملعقتين من زبده الشيا، وملعقة من النسكافيه، وملعقة من القهوة، وإضافة نصف ملعقة من الزنجبيل، وخلط المكوّنات معاً، ووضع المزيج على الركب لمدة عشرين دقيقة، وغسلها بالماء الدافئ، وتكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً لتحقيق أفضل النتائج.

تجربتي مع زبدة الشيا لتكثيف الشعر

تغطّي زبدة الشيا جذع الشعرة وتحميها من التلف الناجم عن علاجات الشعر الكيميائية ، ومجففات الشعر كما يمكن لزبدة الشيا أن تحمي شعرك من الملح والكلور الموجود في حمامات السباحة. وتستخدم الكثيرات زبدة الشيا كعلاج فعال لتكثيف الشعر وزيادة نموه.

  • تقول إحدى السيدات أنها عانت لفترة طوبلة من مشكلة جفاف الشعر وتساقط الشعر إلى أن استخدمت زبدة الشيا الخام ويكون لونها أصفر ونتج عن ذلك تحول جذري في شعرها وأصبح أكثر كثافة ونعومة وتوقف تساقط الشعر بشكل كبير.
  • وتضيف سيدة أخرى أنها تخلط زبدة الشيا بالزيوت الطبيعية والفيتامينات وعن النتائج التي لاحظتها تضيف ” في خلال أسبوعين إلي ثلاث أسابيع كل من رآني لاحظ الفرق بشعري من نعومة وكثافة ووقف التساقط وزيادة طول الشعر “
  • وتضيف سيدة أخرى أن زبدة الشيا ساهمت كثيراً في نعومة شعرها وشعر ابنتها وأدت إلى حدوث كثافة غير مسبوقة للشعر ووقف التساقط.

تجربتي مع زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم

تعالج زبده الشيا حب الشباب الذي يعاني منه الكثير من الشباب وينزعج منه بسبب ما يسببه من منظر غير مستحب وحتى بعد أن يعالج منه يترك أثار وندوب على الوجه، وزبده الشيا تعالج تلك البثور عن طريق تفاعلها بقتل البكتريا التي تسببها عدوى حب الشباب، وتساعد أيضا في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الوجه وتمنع انسداد المسامات، وتحارب الجروح التي ينتج عنها حب الشباب.

  • تشتهر زبدة الشيا، بفعاليتها لناحية توحيد لون البشرة وتفتيحها وتبييضها، بالاضافة الى قدرتها على حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة ولا سيما في فصل الصيف عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة واشعة الشمس قوية وتلجأ النساء الى الشاطئ للاستمتاع بفصل الصيف وكسب الاسمرار.
  • من هنا، فإنّ زبدة الشيا ومن خلال استخدامها في مجال العناية بالبشرة وكمكون اساسي للوصفات الطبيعية المنزلية سهلة التحضير والتطبيق، من شأنها ان تستخدم كواق ضد اشعة الشمس، وتزيل الاثار التي تنتجها من بقع داكنة واسوداد يضرّ بالبشرة ويؤثر سلباً على الاطلالة، مع ما يسببه للجلد من علامات وامراض.
  • وللاستفادة من خصائص زبدة الشيا الجمالية الخاصة بالبشرة وتفتيح لونها، وتبييضها، عليك ان تطبقي ماسك زبدة الشيا، من خلال مزج هذا المكوّن الاساسيّ للبشرة، مع زيت الزيتون، ووضعه على الوجه وتوزيعه بشكل متناسق، مع القيام بحركات دائرية لمدة خمسة دقائق من الوقت حتى تتغلغل في البشرة وتشربها جيداً لتكتسب مفاعيلها الايجابية.

تجربتي مع زبدة الشيا وزيت اللوز المر

يمكن خلط زبدة الشيا الأصلية مع زيت اللوز المر لاستخدامها في تفتيح وتقشير البشرة وذلك عن طريق وضع ملعقتين من زبدة الشيا على حمام مائي ثم اضافة ملعقة من زيت اللوز المر وملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة نمن السكر ثم تقليبها دون تذويب السكر ووضعهم على البشرة وفركها بحركات دائرية لمدة ربع ساعة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

  • تفتيح وتقشير البشرة: وذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من زبدة الشيا في حمام مائيّ، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من زبدة الفستق، وزيت جوز الهند، وزيت البرقوق، وزيت اللوز، ثمّ مزج المكوّنات جيّداً، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت اللافندر، والسكر، ثمّ مزج المكوّنات جيداً، ثمّ تدليك وفرك الجسم به عن طريق عمل مساج دائريـ مع الحرص على المواظبة على هذه الوصفة لتقشير وتبييض وتفتيح الجسم.
  • تغذية البشرة الجافة: وذلك عن طريق وضع كميّة من زبدة الشيا، مع زيت اللوز، وزيت الأفوكادو، ثمّ وضع الخليط على البشرة لترطيبها.

تجربتي زبدة الشيا للهالات

توفر زبده الشيا نتائج فعالة لعلاج الهالات السوداء حول العين والبقع الداكنة، فيمكن أن تستخدم على كل أنحاء البشرة وحول منطقة العين الحساسة، ويوجد عدة طرق يمكن من خلالها استعمال زبده الشيا للوجه للهالات السوداء.

  • تقول إحدى السيدات فقد كنت اعانى من فترة من مشلكة ظهور اثار الهالات السوداء تحت العنين وكانت تجعل مظهرى سىء للغاية حتى قد قمت بإستخدام زبدة الشيا وقد قمت بإستعملها عن طريق وضعها على مكان الهالات تحت العينين وقد اختفت الهالات السوداء من تحت عينيا تدريجيا حتى اختفت تماماً وهذا كله فى خلال شهر واحد فقط فهى لها مفعول سحرى وسريع جداً ، لذلك انصحكم بإستخدام زبدة الشيا اذا كنتم تعانون من ظهور الهالات السوداء على الفور .
  • وتقول أخرى انها كانت تعانى من مشاكل فى بشرتها وقد استخدمت الكثير من الحلول التى فشلت جميعها حتى قد قامت بإستخدام إسخدام زبدة الشيا وزيت اللوز المر وقد حلت جميع مشاكل بشرتها على الفور بعد استخدامها لهم .
زر الذهاب إلى الأعلى