تجربتي مع جهاز التجديف

جهاز التجديف، كما يبدو هذا الاسم، هو يتضمن حركة التجديف التي يمارسها الأشخاص خلال رياضة ركوب البحر، حيث تشبه التمارين التي يتم تأديتها على هذا الجهاز حركة رياضة التجديف في الماء، فيجلس الشخص ويمدد ساقيه، بينما يكون ممسكا لمجداف أو الذراع الخاص بالجهاز بيديه الاثنتين معا، وهكذا كانت تجربتي مع جهاز التجديف .

فوائد جهاز التجديف الرياضي للنساء

يعتبر جهاز التجديف الرياضي أحد أجهزة الرياضة الممتعة السهلة الاستخدام ، والتي تساعد على تحسن صحة النساء والتمتع بلياقة بدنية عالية ، وهو يشبه في تمارينه حركة التجديف في قارب ماء ، وبالتالي يعتبر وسيلة لتمرين عضلات الجسم بالكامل.

سعر جهاز التجديف المنزلي

يعتبر جهاز التجديف من أكثر الأجهزة المناسبة لمختلف الاعمار، وهو مثالي للمبتدئين، حيث يعد من أبسط الأجهزة الرياضية وأكثرهم سهولة في الاستخدام والتعامل ، كما أنه سعره في متناول اليد.

تجربتي مع جهاز التجديف

 

 

تجربتي مع جهاز التجديف

من خلال تجربتي مع جهاز التجديف، هناك العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من استخدامه، والتي قد تشمل الآتي:

  • وسيلة لممارسة تمارين الأيروبيك 

تعرف تمارين الايروبيك باسم ” التمارين الهوائية” والتي تعد من أكثر التمارين الرياضية أهمية وشهرة ، كما أنها مفيدة جدا لصحة الجسم ومناسبة لجميع الأعمار عموما ، ويعد جهاز التجديف أحد سبل ممارسة تمارين الأيروبيك بصورة مختلفة ، مما

يساعد استخدام جهاز التجديف بشكل منتظم على زيادة حرق السعرات الحرارية ، وتقوية العضلات ويزودك بالطاقة اللازمة ، عندما يستخدم جهاز التجديف يصل معدل الحرق إلى 600 سعر حراري في الساعة ، مما يجعله الأكثر فاعلية بالمقارنة مع الأجهزة الرياضية المنزلية الأخرى ، فركوب الدراجة الرياضية يحتاج 78 دقيقة ليحرق 600 سعر حراري ، مما يجعل جهاز التجديف الأسرع في خسارة الوزن، لكن ينبغي الحرص على تناول غذاء صحي سليم ومتوازن ، والحرص على استخدام الجهاز بانتظام ، مما يساعدك على تحقيق اللياقة البدنية خلال مدة قصيرة.

  • يستهدف كافة عضلات الجسم العلوية والسفلية

يساعد جهاز التجديف على تقوية العضلات العلوية للجسم بما فيها الكتفين ، العمود الفقري وعضلات البطن ، وبالتالي يمنحك الحصول على جسم مستقيم ، يقلل من آلام العمود الفقري والرقبة ، كما يستخدم اليدين مما يعزز ويقوي عضلات اليد والمعصم، مما يجعله مفيدا للأشخاص الذين يمارسون بعض الرياضات اليدوية كاليوجا والتسلق على الجبال .

وتساعد تمارين جهاز التجديف على تحريك عضلات الجسم السفلية في نفس الوقت، عن طريق الإمساك بمقابض معينة باليدين ، والتي تقوي عضلات اليدين والمعصمين ، مع التجديف بالساقين ، مما يعمل على تقوية الساقين والأرداف، والحركة بالجسم للأمام والخلف تزيد قوة البطن والظهر والكتفين.

  • وسيلة لممارسة تمارين الكارديو

تشمل تمارين الكارديو الركض والسير مسافات طويلة أو رفع الأثقال ، وهذه التمارين تشكل خطورة على بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة أو سمنة مفرطة ، لذلك يعتبر استخدام جهاز التجديف حل مثالي لهم ، فهو يحمي من ضرر المفاصل ويساعد على تثبيت الركبتين بعد إجراء بعض العمليات الجراحية .

  • يزيد القدرة على التحمل

يساعد جهاز التجديف على زيادة قدرة الأشخاص على التحمل ، حيث يعمل على زيادة مستوى الطاقة في الجسم ، فهو يحرك جميع العضلات ، ويزيد من نشاط الدورة الدموية وحرق السعرات الحرارية أيضا .

فوائد أخرى لجهاز التجديف

  • يساعد على خسارة الوزن الزائد، يعزز المناعة، يزيد القدرة على التحمل، كنا يلعب دورا مهما في تحسين المزاج، حيث
  • يعزز إنتاج هرمون الإندروفين الذي يعطي شعور بالسعادة ويساعد على النوم سريعا .
زر الذهاب إلى الأعلى