تجربتي مع تضييق المهبل

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي مع تضييق المهبل ،وتجربتي مع الشبه لتضييق المهبل، وتضييق المهبل بالأعشاب، وعلاج تضييق المهبل من الصيدلية، تجربتي مع تضييق المهبل بالاعشاب, وتجربتي مع تمارين كيجل للتضييق، ويعرف المهبل بأنه ذلك العضو الانثوي التناسلي وهو عبارة عن انبوب او قناة انبوبية توجد خلف المثانة امام المستقيم و يمتد المهل حتى عنق الرحم ( النهاية السفلى لرحم المرأة) هو الفتحة التي يخرج من خلالها المولود إلى الدنيا و الدم و الافرازات من الرحم عن طريق الحيض يبلغ طول المهبل نحو 10 سم يتكون من جدران عضلية محاطة بغشاء مخاطي يمتد عبر تلك البطانة العديد من الثنيات و الطيات تكون الجدران منطبقة فوق بعضها يحتوي المهبل على نهايات عصبية و الياف طويلة و غدد بارتولين التي تفرز المادة اللزجة مع المعاشرة الزوجية اما حجم المهبل فهو قابل لتمدد و يتكون من اربعة طبقات طبقة الغشاء المخاطي و تليها طبقة النسيج الضام التي تحتوي على عدد من الأوعية الدموية و الأعصاب و الأنسجة المرنة ثم يليها طبقة عضلية ثم طبقة اللفافة, وإليكم تفاصيل تجاربنا التي نقلنها لكم..

تجربتي مع تضييق المهبل

الكثير من النساء يرغبن في تضييق المهبل لديهم، لأن هذا قد يؤثر على الاستمتاع بالعلاقة الزوجية وتشعر المرأة بالتوتر والنفور منها، وفي أغلب الأحيان يؤثر هذا على الحياة الزوجية بشكل عام، وعادة يحدث اتساع المهبل نتيجة للتعرض للحمل والولادة، والكثير من النساء يقومون بعمل عمليات جراحية لتضييق المهبل وتكلف الكثير من الأموال والتعب والجهد، ولكن يوجد عدة خطوات ووصفات من شأنها تساعد في تضييق المهبل، وفي هذا الجزء تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي مع تضييق المهبل بالاعشاب.

  • قشر الرمان لتضييق المهبل مطحون الرمان للرمان فوائدة كثيرة منها تجميع قشر الرمان و سحقه ثم تبليل اليد ووضع مسحوق الرومان عليها و دهن منطقة المهبل من اجل تضييق المهبل و اثبتت تلك التجربة نتائج باهرة لدى العديد من السيدات ، يراعى تنظيف المهبل بالماء فقط منعًا للإصابات الفطرية من الاعشاب القابضة ايضًا القسط الهندي بنسب متساوية على الماء و يتم استخدامه كدش مهبلي .
  • تساعد الكريمات التي تحتوي في تركيبتها على الأعشاب، ولا سيما الصبّار، على شدّ الجلد في منطقة المهبل والحدّ من ترهّله. يمكنك تطبيق هذه الكريمات لمدّة 15 إلى 20 دقيقة قبل إقامتك العلاقة الحميمة. ولهذه الغاية، اتّبعي هذه النصائح:
  • -قبل أن تستخدمي الكريم، إغسلي يديك جيداً بالماء والصابون ثمّ اعملي على تنظيف منطقة المهبل. لكن لا تلجئي إلى الصابون لهذه الغاية لأنّه قد يسبّب الجفاف المهبلي.
  • -إعملي على تجفيف المنطقة المستهدفة بلطف ثمّ ضعي القليل من الكريم على إصبعك وطبقيه على حواف المهبل وانتظري نحو 15 دقيقة لكي يبدأ مفعوله بالظهور.
  • -إنتبهي! من الأفضل ألا تستخدمي هذه الكريمات في حال كنت تعانين من أيّ نوع من أنواع الالتهابات المهبلية أو في أثناء الدورة الشهرية.
  • فوائد أخرى: إعلمي أنّ الاستخدام المنتظم لهذه الكريمات النباتية يساعدك على التخلص من الروائح المهبلية، فضلاً عن أنّها تعمل كمرطّب.

تجربتي مع الشبه لتضييق المهبل

تلجأ العديد من السيدات المتزوجات إلى البحث عن طرق طبيعية لتضييق المهبل، وخاصة بعد تعرضهن للولادة الطبيعية أكثر من مرة، حيث تسبب ارتخاء في عضلات المهبل، مما يؤدي إلى توسعه عن الطبيعي، ومن أشهر الوصفات التي تستخدم لتضييق المهبل.

الشبة هي مسحوق أبيض شفاف ليس له رائحة، وهي مادة كيميائية تُستخدم في العديد من الصناعات، مثل دباغة الجلد وتنقية الماء وغيرها، وللشبة عديد من الاستخدامات الجمالية أيضًا، فهي من المكونات التي تُستخدم كبديل لمزيل العرق التقليدي، وتهدئة البشرة بعد الحلاقة، وتبييض الأسنان وغيرها، واستخدمت الشبة لسنوات طويلة كوصفة نسائية لتضييق المهبل بشكل سريع عن طريق الخطوات التالية:

  • ملء حوض الاستحمام بالماء، ووضع كمية من الشبة فيه، والجلوس في الماء بحيث يغمر المهبل بالكامل لمدة 20 دقيقة، ثم شطف المهبل بالماء الفاتر.
  • كذلك يمكن استخدام الشبة لتضييق المهبل عن طريق نقع قطعة من القماش في خليط من الماء والشبة، واستخدامها في تنظيف فتحة المهبل.
  • أو استخدامها كغسول مهبلي عن طريق: خلط ملعقة كبيرة من الشبة مع لتر من الماء الدافئ، وقطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل، واستخدام الخليط في التشطيف المهبلي بالطريقة التقليدية على مدار اليوم.
  • وتعمل الشبة على قبض الأوعية الدموية وعضلات المهبل، ما يساعد على تضييق فتحة المهبل بشكل كبير، كما تعمل بالإضافة إلى تضييق المهبل على الوقاية من العدوى المهبلية بفضل تأثيرها المضاد للبكتيريا، ولكن على الرغم من فوائدها، فإن استخدام الشبة في المهبل قد يكون له أضرار، والتي سنخبركِ عنها فيما يلي.

تجربتي مع تضييق المهبل بالاعشاب

تضييق المهبل، بعيدًا عن العمليات الجراحية أو الحقن اللايزر وغيرها من العلاجات المُكلفة، يمكنكِ تطبيقها لتحقيق هذه الغاية وضمان نتائجها الفعّالة، من خلال تحضير بعض الوصفات الطبيعية الآمنة والسهلة التحضير:

  • الألوفيرا الصباريقوي عضلات المنطقة المهبلية لمنع هبوط جدار المهبل. كما أنه مفيد في منع جفاف المهبل وتهييجه. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام الألوة فيرا لتحقيق تخفيف سريع من مشاكل الأعضاء التناسلية
  • الكركم تنتمي إلى عائلة الزنجبيل فهو نبات طبي مليء بالعوامل المضادة للالتهابات. يمكن أن تقوي أيضاً عضلات الحوض.
  • خلطلة المستكا ربع ملعقة طعام من بودرة المستكا ملعقة وسط من زيت الزيتون او زيت السمسم الطبيعي الخطوات يمزج المكونان جيداً يمكن تناول المزيج قبل حلول موعد الفطور بـ15 دقيقة يومياً في الصباح. كما ينصح بفعل هذا قبل بدء العلاقة الزوجية.
  • والى جانب ان هذه الوصفة تتسم بمفعول اعشاب تستخدم لتضييق المهبل يمكنها ايضاً علاج بعض مشاكل الجهاز التناسلي والمنطقة الحساسة. لكن الافضل استشارة الطبيب قبل الاستخدام.
  • يحتوي البلوط على زيت مهدئ يعمل على تضييق جدران المهبل.
  • خلط قشر الرمان والبابونج ودهن المهبل بهذا الخليط فإنه بعمل على تخفيف مشكلة اتساع المهبل.
  • غلي عشبة رجل الأسد وتحليتها بالعسل وشربها مرة واحدة في اليوم.
  • دهن المهبل بمنقوع الزنجبيل أو القسط الهندي.
  • استخدام منقوع النعناع كمغطس لمنطقة المهبل حيث يعتبر من المواد القابضة ومن الممكن أن تظهر النتيجة بعد نصف ساعة.

علاج تضييق المهبل من الصيدلية

يمتلك المهبل مرونةً خاصةً تجعله قابلًا للتمدد عند الولادة، لكن له القدرة أيضًا على العودة إلى وضعه الطبيعي خلال فترة معينة، وممّا لا شك فيه أن المهبل قد يتغير متأثرًا بعوامل معيّنة، مثل: التّقدم بالعمر، والولادات المتكررة، إلّأ أنّ العضلات لا تفقد مرونتها بصورة دائمة، إنما تتمدد وتعود إلى وضعها الطبيعي:

  • استخدام المرهم قبل الجماع: مثل مرهم البلوط؛ إذ يحتوي على مادة التانين القابضة التي تؤدي إلى تضييق جدران المهبل حسب الدراسات التي أجريت.
  • تناول الأغذية المحتوية على الإستروجين الطبيعي: التي تعيد بناء عضلات المهبل والحوض،مثل: الحلبة، وبذور السمسم، والرمان، والبيض لاحتوائه على البروتين، بالإضافة إلى السمك، وفول الصويا ومنتجاته.
  • استخدام مرهم مستخلص الألوفيرا: إذ يساعد على تضييق المهبل وإعادة توازن الرطوبة الطبيعية فيه.
  • استخدام مرهم الكركم: الذي يحتوي على محفزات لانقباض الرحم، والتي حسب الدراسات تؤدّي إلى تضييق المهبل، وتعيد قوة عضلاته، مما يعيده إلى حجمه الطبيعي.
  • تناول كبسولات بوريريا ميريفيكا: إذ لها تأثير مشابه لتأثير هرمون الإستروجين على المهبل، وتعالج ضموره وارتخاءه.

تجربتي مع تمارين كيجل للتضييق

تعد هذه التمارين من أكثر الأمور المهمة التي على جميع النساء القيام بها نظرًا للفوائد العديدة المرتبطة بها، ومن ضمنها تضييق المهبل تشمل تمارين كيجل العضلات الموجودة في منطقة المهبل، بالتالي القيام بها بشكل يومي ومنتظم من شأنه أن يساعد حقًا في تضييق المهبل وتقوية عضلات قاع الحوض:

  • “استمريت على تمارين كيجل لمدى سنتين بعد الولادة، ساعدتني كثيرًا في تحمل آلام ومشاق بعد الحمل، كما أنها حسنت الدورة الدموية عندي بشكل كبير”.
  • “نصحني الطبيب بتمارين كيجل بعد الولادة، لانتظام سلس البول، وأيضًا التخفيف من آلام الولادة والضغط على عظمة الحوض”.
  • تمارين كيجل بعد الولادة تساعد على تحسين الدورة الدموية في منطقة المهبل والمستقيم، وبالتالي الحفاظ على البواسير، والنساء الحوامل اللواتي يمارسن تمارين كيجل بانتظام يجدن سهولة في الولادة. إنها يقوي عضلات جدران المهبل مما يساعدك على دفع الطفل بشكل أكثر فعالية أثناء المخاض، كما يسرع عملية الشفاء بعد تمزق الفرج أثناء الولادة. وهو لا يساعد فقط في السيطرة على المثانة، بل يحسن أيضًا من قوة العضلات في المهبل، مما يجعل الجنس أكثر متعة.

زر الذهاب إلى الأعلى