تجربتي مع صابون المعدنوس

مجلة رجيم تقدم لكم  في هذه المقالة تجربتي مع صابون المعدنوس ، ومكعبات البقدونس للوجه، وتونيك البقدونس للبشره، وتجارب مغلي البقدونس، وأضرار البقدونس للشعر، وفوائد البقدونس والنشا للوجه، ويحتوي البقدونس على الفلافونيدات (بالإنجليزية: Flavonoids)؛ وهي مركبات نباتية طبيعية يمكنها محاربة مسببات الأمراض ومنعها أحياناً، ويحتوي نبات البقدونس على واحدة من أعلى تركيزات مادة الميريستين (بالإنجليزية: Myricetin) التي هي واحدة من أنواع الفلافونيدات، ويعد هذا النبات واقياً للإنسان من سرطان الجلد، حيث إن الأمينات غير المتجانسة فيه والمواد التي يحتويها تحارب هذا المرض وتمنعه…فتابعوا معنا لتعرفوا المزيد عن تجربتي مع صابون المعدنوس .

تجربتي مع صابون المعدنوس

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع صابون المعدنوس، والبقدونس من النباتات العشبية ذات الفوائد المذهلة ليس على الصحة فقط وإنما على البشرة أيضاً، وحتى تستفيدي منه تمام الفائدة، تعرفي على صابونة البقدونس للبشرة: فوائدها وطريقة تحضيرها.

  • عالج حب الشباب والبثور، فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، علاوة على ذلك، يساعد البقدونس على تحقيق التوازن في البشرة عن طريق تقليل إنتاج الزهم، كما أنه يحتوي على الزنك، وهو أحد المعادن الأساسية لمحاربة حب الشباب والبثور.
  • يكافح الشيخوخة، فالبقدونس مصدر غني بفيتامين سي الذي يعتبر مضاد قوي للأكسدة يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية.
  • يساعد على تفتيح البشرة، ويعتبر حل فعال للغاية للتخلص من تصبغات الجلد وذلك بفضل الكمية العالية من فيتامين سي.
  • يزيل الهالات السوداء، فهو غني بالفيتامينات إلى جانب الكلوروفيل، وكل هذه الأشياء تساعد في تخفيف الهالات السوداء بفاعلية.
  • يطهر البشرة، ويزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، ويتحكم أيضاً في إنتاج الزهم.
    يهدي الجلد المتهيج، ويخفف لدغات الحشرات.

مكعبات البقدونس للوجه

في هذه الفقرة نقدم لكم مكعبات البقدونس للوجه، ة البقدونس من الخضروات الخضراء، والتي تستخدم جميع أجزائها، من الساق للأوراق، وله العديد من الفوائد الصحيّة، إذ يعتبر غنياً بالفيتامينات المتنوعة، كفيتامين A، وفيتامين C، وغيرها من فصائل فيتامين B المتنوعة، بالإضافة إلى العديد من المعادن، كالحديد والفسفور، والكالسيوم، كما ويحتوي أيضاً على البوتاسيوم واليود وغيرها من العناصر.

  • يمكن استخدام البقدونس لبشرة صافية ولمنح بشرتك النضارة، وهو يشبه الطريقة السابقة للماسك، ولكن مع بعض الاختلاف.
  • قومي بإحضار ربطيتن منه وصب ماء مغلي عليه ونقعه لمدة ساعة فيه، حتى يطرى، ومن ضم اضربيه في الخلاط، وصفيه بمصفاة، واستخدم يالخليط المصفى منه في صنع مكعبات الثلج، وفي الصباح الباكر مرري المكعبات على وجهك في حركات دائرية تشبه المساج للبشرة، وبعد ثلث الساعة ستجدين فرقا كبيرا على بشرتك لو استخدميته كل يوم في الصباح، لأن مكعبات الثلح تمنح البشرة المزيد من الأوكسجين، وتجدد خلايا الدم، مما يمنح البشرة إشراقة ونضارة مذهلة في الصباح.

تونيك البقدونس للبشره

يمكن غلي كمية من الماء، ثمّ إضافة أوراق البقدونس وسيقانه إلى الماء، وتركه جانباً مدّة عشر دقائق تقريباً، ثم الانتظار ليبرد قليلاً، أو تُصبح درجة حرارته مقبولة على البشرة، ليتم غسل الوجه به، كما تُستخدم هذه الطريقة للتخلص من أي شوائب على البشرة والجلد.

  • أخلطي جميع المكونات جيداً ثم ضعي هذا القناع على وجهك بعد أن تكوني قد غسلته وجففته. ضعي القناع بالتساوي على جميع وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء، يمكن تطبيق هذا العلاج من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
  • إن الخصائص المغذية والمنشطة والمبيضة التي يتمتع بها البقدونس سوف تساعدك على تغذية وترطيب بشرتك بعمق وتزيل التجاعيد والبقع البنية.
  • أما بالنسبة إلى خل التفاح فإن فوائده المضادة للالتهابات والبكتيريا والقابضة سوف تنقي بشرتك وتحارب المشاكل الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة.
  • واللبن لا يخلو من فوائد جمة للبشرة، فهو غني بحمض اللبنيك ومثالي لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والشوائب ويغذيها ويرطبها. وحين تضعين اللبن على بشرتك فسوف تحصلي على بشرة صحية ومشعة.

تجارب مغلي البقدونس

  1. نظراً لطعمها الشهي ولونها الأخضر المفيد، والبعض لا يعرف أن البقدونس من فصيلة الأعشاب وليس نوع من أنواع الخضروات، وقد عرفها القدماء واستخدموها ليس فقط في الطعام ولكن أيضاً كأحد طرق العلاج بالأعشاب، حيث تم التأكد من خلال دراسات عديدة أن البقدونس له العديد والعديد من الفوائد لصحة الجسم، سواء بإضافته للسلطة أو غليه ، بالأخص مغلي البقدونس له فوائد كثيرة، والان اليكم تجارب مغلي البقدونس.
  2. قالت إحدى الفتيات أنها تستخدم مغلي البقدونس منذ فترة ونتائجه عجيبة حيث أصبحت بشرتها أكثر صفاءً ونضارة بشكل كبير.
  3. وأضافت أخرى أن بسبب مشكلة تساقط شعرها المتفاقمة فلجأت إلى استخدام مغلي البقدونس ووجدت أفضل النتائج حيث خف التساقط لديها بشكل كبير.
  4. وأكدت أخرى أنها عانت من آثار الحبوب على وجهها وبسبب معاناتها مع الأنيميا أيضا فإن وجهها شاحب طوال الوقت إلى أن نصحتها إحدى صديقاتها بمغلي البقدونس ولم تصدق النتائج ففي خلال عشرة أيام أصبحت بشرتها أصفى وأنقى بشكل كبير وأيضا وجهها أصبح أكثر امتلاء ونضارة حتى ظن من حولها أنها لجأت إلى حقنه بالفيلر.
  5. وقالت إحدى السيدات أن مغلي البقدونس هو مشروب السحر بالنسبة لها لأنه ساعد في تحويل بشرتها وشعرها إلى الأفضل والأجمل حيث خف تساقط شعرها بشكل كبير واختفت مشاكل بشرتها وآثار الحبوب على الوجه.

أضرار البقدونس للشعر

يساهم البقدونس في تقوية الشعر لاحتوائه على الكالسيوم, و يساهم البقدونس في تأخي ظهور الشيب في الشعر, و يساهم في زيادة طول الشعر, و يساهم في زيادة قوة الشعر و يحارب الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس كالقشرة و الاتهابات و يحفز الغدد الدهنية على انتاج الزيوت الطبيعية و يعطي الشعر رائحة جميلة، فيما يخض أضرار البقدونس للشعر لم نجد خلال لبحث شيئا عنها ولكن وجدنا عمواما أضرا البقدونس عل الصحة.

  • بذور البقدونس تحتوي على بعض الزيوت التي ينبغي استهلاكها بطريقة مدروسة.
  • قد يتسبب تناول حبوب البقدونس في الصداع و الغثيان, و الحساسية لأشعة الشمس.
  • قد يتسبب تناول حبوب البقدونس مع الزمن في حدوث أضرار للكبد و الكليتين.
  • قد يساهم البقدونس في تحفيز الولادة للنساء الحوامل و في تجفيف الحليب للنساء المرضعات, و
  • يعتبر تناوله بكميات قليلة امنا, و يستخدم البقدونس في الطب الشعبي عملية الاجهاض و هو محفز لنزول الحيض و قد يؤدي الاكثار من تناوله في اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.
  • يساهم البقدونس في خفض نسبة السكر في الدم لذا يجب على من يتناوله ان ينتبه حتى لا ينزل مستوى السكر دون المستوى المسموح.
  • من الممكن أن يساهم البقدونس في خفض الصوديوم في الجسم مما قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
  • للاكثار من تناو البقدونس بعض الأثار الجانبية لمرضى لكلى.
  • لا ينصح بتناول البقدونس ممن قد تعرض الى عملية جراحية اللا بعد مرور اسبوعين على اتمام العملية الجراحية نظرا لقدرته على خفض السر في الدم.
  • تناول البقدونس بكميات كبيرة جدا قد يتسبب في فقر الدم و اضرار الكبد, كما قد يسبب الحساسية لدى البعض.
  • قد يتعارض تناول البقدونس مع عمل بعض الأدوية أو قد يؤدي تناوله معها الى بعض الاثار الجانبية, حيث يتعارض تناول البقدونس بكميات كبيرة مع عمل الوارفالين لأنه يساعد في تخثر الدم.
  • يعتبر البقدونس مدر للماء و بالتاي فان تناوله بكميات كبيرة مع مدرات البول يساهم في خسارة الجسم لكمية كبيرة من الماء قد تتسبب في حدوث الدوخة و انخفاض ضغط الدم.

فوائد البقدونس والنشا للوجه

فوائد البقدونس والنشا للوجه، وللبقدونس العديد من الفوائد، حيث يساعد تناول البقدونس بكثرة على جعل إفرازات البشرة الدهنية الزائدة متوازنة، كما يساعد على إزالة المسام ومعالجة إلتهابات الجلد وتقليل الإحمرار وحب الشباب، بالإضافة إلى أن البقدونس يحسن صحة البشرة العامة لاحتواءه على عدّة معادن طبيعية مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمنجنيز، والنحاس، والزنك، وجميع هذه المعادن مهمة وضرورية للحفاظ على الجلد بصحة جيدة.

  • كريم البقدونس يستعمل يوميا ويترك 2 سا يعيد شباب البشرة قبل النوم
  • دلكي البشرة ب الخليط بعد تنضيفها وتترك مدة 30 د يستعمل مرتين في الأسبوع
  • مكعبات البقدونس توضع يوميا لغلق المسامات .
  • عمل على تفتيح لون البشرة: عمل ماسك من أوراق البقدونس مضافاً إليه اللبن الرائب بمقدار عدد من الملاعق حسب كمية البقدونس، ويتمّ خلطهما جيداً، ثمّ وضع المزيج على الوجة لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها يزال ويتمّ غسل الوجه، والحصول على لون أفتح للبشرة.
  • يعمل على زيادة نعومة الوجه والتخلّص من البقع الصباغية: غسل الوجه يومياً بمنقوع البقدونس،
  • في الصباح والمساء، ويمكن استخدام مصفّى البقدونس المغلي لدهنه على الوجه يومياً، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

زر الذهاب إلى الأعلى