تجربتي مع انقطاع الدورة الشهرية

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي مع انقطاع الدورة ، و تنشيط المبايض بعد انقطاع الدورة ، و علامات قرب انقطاع الدورة الشهرية ، و من انقطعت عنها الدورة وحملت ، و متى تستمر أعراض انقطاع الدورة ، موضوعنا في هذا المقال على مجلة رجيم ، سنتحدث فيه عن تجارب النساء مع انقطاع الدورة ، لذلك تابعوا لمعرفة هذه التجارب نتمنى أن نكون دائما عنذ حسن ظنكم بنا.

تجربتي مع انقطاع الدورة

قمنا برصد مجموعة من التجارب من مختلف المنتديات بخصوص انقطاع الدورة، وفيما يلي سوف نتعرف على بعض هذه التجارب ، تابعوا معنا :

  • تقول صاحبة التجربة :قد عانيت من انقطاع الدورة الشهرية وكان ذلك نتيجة لخلل في الهرمونات، وقد سبب لي العديد من المشاكل الصحية، في خلال الفترة التي انقطعت فيها الدورة لدي كنت أواظب على تناول مشروب الزنجبيل بالقرفة الساخن الذي يساعد على نزول الدورة ويساعد على تنظيمها.
  • ففي الطبيعي لا تنقطع لدي الدورة الشهرية غير مرات قليلة جدًا منها كان بسبب الحمل ومنها كان تأخير بسبب خلل واضطراب في الهرمونات، ومن خلال تجربتي مع انقطاع الدورة قد تعرفت على أسباب انقطاع الدورة وقد اكتسبت العديد من الخبرات حول هذا الموضوع.
  • ففي هذه الفترة التي قد انقطعت بها الدورة لدي، قد عانيت من الكثير من الاضطرابات النفسية والهبات الساخنة التي كانت تسبب في تعرقي بشدة وارتفاع درجة حرارتي وقد كان لون جسمي يميل للحمرة باستمرار.
  • بعدها قمت بالذهاب إلى الطبيب الذي وصف لي بعض المكملات الغذائية ونصحني بارتداء الملابس القطنية حتى تساعدني على امتصاص العرق ووصف لي بعض العقاقير الخاصة باضطراب الهرمونات وبعض الفيتامينات، وقد نصحني أيضًا بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على الاسترخاء.

تنشيط المبايض بعد انقطاع الدورة

عد انقطاع الحيض فإن المبايض تحتوي على بويضات، ولكنها تكون خاملة، وعملية تنشيط المبايض تقنية حديثة تعمل على تحفيز البويضات لتتطور وتنضج مرة أخرى من خلال حقن المبايض بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP، وتتم عن طريق:

  1. سحب عينة دم من ساعد المريضة.
  2. فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية باستخدام الطرد المركزي.
  3. إعادة حقن البلازما الغنية بالصفائح في المبايض.

علامات قرب انقطاع الدورة الشهرية

ما هي علامات قرب انقطاع الدورة الشهرية؟ هذا ما سوف نتطرق للحديث عنه من خلال السطور التالية :

  1. عدم انتظام الدورة الشهرية
  2. هبات حرارة ساخنة
  3. جفاف المهبل
  4. مشكلات النوم
  5. تغييرات مزاجية
  6. جفاف العيون.
  7. ترهل الجلد وفقدان المرونة.
  8. بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.
  9. الصداع النصفي.
  10. زيادة ظهور شعر الوجه.
  11. تساقط شعر الرأس.
  12. زيادة الوزن.
  13. صعوبة التفكير والتركيز.
  14. انخفاض الخصوبة
  15. التبول المتكرر

من انقطعت عنها الدورة وحملت

لم نجد أية تجارب لسيدات حملن بعدما انقطعت عنها الدورة ، تعرفوا على السبب :

بمجرد دخولك إلى سن اليأس، لا يعود التبويض ولا يمكنك الحمل بشكل طبيعي. تدخل النساء مرحلة انقطاع الطمث في أعمار مختلفة. يحدث هذا عادة في أي وقت بين 40 و55 سنة.

متى تستمر أعراض انقطاع الدورة

عزيزي القارئ وفي ختام مقالنا سوف نتبين أيضا إجابة سؤال متى تستمر أعراض انقطاع الدورة ، تابعوا معنا :

وعلى الرغم من اختلاف المدة والشدة لكل امرأة، إلا أن ” الأعراض تبدأ عادة قبل بضعة أشهر أو سنوات من توقف الدورةالشهرية”.
وفي المتوسط ​، يمكن أن تستمر أعراض انقطاع الطمث لمدة أربع سنوات، ولكن قد تستمر أعراض انقطاع الطمث لدى البعض لمدة تصل إلى 12 عاما.

مواضيع ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى