العناية الشخصية

تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة

تقدم لكم مجلة رجيم  مقالة تتحدث عن تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة ، وتجربتي مع لبان الذكر للكلف، وتجربتي مع لبان الذكر للتبيض، وفوائد لبان الذكر للنساء، وغسول لبان الذكر للمهبل، ولبان الذكر مع الجليسوليد، ولبان الذكر لتبييض الجسم، وتعتبر المنطقة الحساسة من أكثر المناطق الموجودة في جسم الانسان تحتاج الى عناية شديدة، نظرا لتغطيتها لفترات طويلة من الوقت وعدم تعرضها لعوامل التهوية، مما يؤدي الى اسمرارها وسهولة تراكم البكتيريا والفطريات بها…تابعوا معنا.

تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة ، إذ تبحث جميع النساء عن أفضل الوصفات للمناطق الحساسة لان بعض النساء قد تعاني من بعض المشاكل في هذه المناطق، فاللبان الذكر يعتبر أحد أهم المواد الطبيعية التي يتم استخدامها للحرص على البشرة ويعتبر الكولاجين الطبيعي للبشرة.

  • تقول إحدى السيدات: قد قمت بتجربة منقوع لبان الذكر لمدة ثلاث اسابيع متواصلة من أجل التخلص من اسمرار المنطقة الحساسة والعمل على تفتيح وشد المنطقة، وقد حصلت على نتائج مزهلة خاصة عند استخدامه مع زيت الورد.
  • تقول اخرى أن لبان الذكر يعد من أهم المواد والمكونات الطبيعية التي تحافظ على جمال البشرة وتعيد إليها رونقها مرة أخرى بصورة عامة، أما عن استخدامه للمنطقة الحساسة فهو رائع ويعمل على تفتيحها ويعيد إليها رونقها وصفائها مرة أخرى، بالإضافة إلى أنه يخلص الجلد من الطبقة السمراء ويعمل على تجديد الجلد والخلايا.
  • تقول أخرى أن استخدام كريم لبان الذكر والذي يتم صنعه عن طريق منقوع لبان الذكر مع النشا والليمون لمدة شهر متواصل هي وصفة رائعة للتخلص من إسمرار المنطقة الحساسة والعناية بها وانصح كل عروس بالمداومة عليها بصورة مستمرة للحصول على نتائج رائعة.

تجربتي مع لبان الذكر للكلف

  • تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة : تجربتي مع لبان الذكر للكلف، في الآونة الأخيرة ازداد الاهتمام بالعلاجات الغذائية والمكملات الطبيعية، التي تستخدم بشكل تقليدي منذ القدم في علاج العديد من الحالات المرضية، وكان اللبان من ضمن العلاجات الطبيعية بسبب خصائصه ومحتواه العالي من المركبات الكيميائية التي تعزز من استخدامه في الطب البديل
  • تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة : تجربتي مع لبان الذكر للتبيض، يستخدم لبان الذكر للتبييض وهو العشبة الأكثر استخداما لهذا الغرض فمع التعرض لأشعة الشمس والملوثات المختلفة تسمر البشرة مما يؤثر على شكلها ولونها، لذلك فإن لبان الذكر يمد البشرة بكل ما تحتاجه من عناصر لتبييضها لأنه يحتوي على المولاجين المهم لاعادة تجديد خلايا البشرة.

تجربتي مع لبان الذكر للتبيض

ولا يعمل لبان الذكر على التبييض فقط بل يعمل على تقشير الجلد الميت في البشرة مما يمنحه الصحة والحيوية والمرونة، ويمكن ان يحمي من اشعة الشمس إن تم استخدامه بشكل يومي، كما يعمل على تفتيح البقع الداكنة في الوجه ويعمل على توحيدها، وفي نفس الوقت يوحد لون البشرة حول الشفاة ويعالج الهالات السوداء تحت العين.
من الأفضل استعمال لبان الذكر بالطريقة الصحيحة حتى يمكن الاستفادة بفوائدها العظيمة، عن طريق اضافة قدر كافي من لبان الذكر في اناء به ماء ويتم غليهما على النار، ثم تركها تبرد وتصفيتها ويمكن اضافة ماء الورد إليها وغسل الوجه أو الجسم به يوميا صباحا ومساء.

فوائد لبان الذكر للنساء

تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة : فوائد لبان الذكر للنساءُ، ستخدم لبان الذكر في الطب الشعبي منذ آلاف السنين لفوائده الصحية، إليكِ بعض فوائده المُثبتة علميًا: تخفيف أعراض التهاب المفاصل:

  1. يشير بعض الأبحاث والدراسات إلى أن لبان الذكر يحتوي على مواد فعالة مضادة للالتهابات، فهو يقلل من إفراز مادة تسمى اللوكوترين، يساعد ذلك على تخفيف أعراض التهاب المفاصل لديكِ.
  2. تحسين وظائف الجهاز الهضمي: إذا كنتِ تعانين من أحد أمراض الجهاز الهضمي المزمنة مثل مرض كرون، أو التهاب القولون التقرحي، فقد يساعدك لبان الذكر على تخفيف حدة الأعراض، أيضًا يساعد لبان الذكر على علاج الإسهال المزمن.
  3. تحسين أعراض الربو: إذا كنتِ تعانين من الربو أو حساسية الصدر فقد يساعدك لبان الذكر على تخفيف أعراض النوبات الحادة.
  4. الحفاظ على صحة الفم: يحتوي لبان الذكر على أحماض البوزويل وهي مواد لها خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد على حماية فمك ولثتك من الأمراض.
  5. مضاد للسرطان: يشير بعض الدراسات إلى أن لبان الذكر يقاوم الخلايا السرطانية، ولكن يحتاج الأمر إلى مزيد من الأبحاث.

غسول لبان الذكر للمهبل

غسول لبان الذكر للمهبل، ويمكن أن تحدث تغييرات في جسم المرأة يتأثر فيها كل من المهبل والأعضاء التناسلية الخارجية، وهذه التغييرات تحدث نتيجةً لتقدم العمر وخصوصًا فترة ما بعد انقطاع الطمث وتغيّر مستوى الهرمونات، حيث يمكن أن يقل مستوى هرمون الإستروجين على مستقبلات العضلات في منطقة المهبل،والان اليكم غسول لبان الذكر للمهبل.

  • يساهم لبان الذكر في علاج الإلتهابات التناسلية أجمع بما فيها التهابات المهبل
  • يعمل لبان الذكر علي التقليل من الإحساس بالحكة في المهبل
  • يساهم لبان الذكر بطريقة غير مباشرة في تنظيف المهبل
  • يعمل لبان الذكر علي تضييق المهبل
  • يعمل لبان الذكر علي تجديد خلايا المهبل وتنظيفه

لبان الذكر مع الجليسوليد

لبان الذكر مع الجليسوليد، يتم اعتبار وصفة لبان الذكر مع الجليسوليد أحد أفضل الوصفات التي تعمل على تفتيح الأماكن الحساسة وتجديد الخلايا.

  1. يصنع عن طريق نقع اللبان في الماء طوال الليل وفي اليوم التالي يخلط نصف كوب من منقوع اللبان مع عصير ليمونة كاملة وعلبة كريم جليسوليد.
  2. ثم نقوم بعدها بخلطهم جيدا حتى يمكن الحصول على خليط متجانس.
  3. بعدها يضاف إلى الخليط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من السكر توضع على المنطقة الحساسة وتدلك جيدا.
  4. ثم تترك لمدة لا تتعدى الثلاثين دقيقة بعدها يشطف بماء دافئ، ولضمان الحصول على أفضل النتائج يمكن تكراره مرة واحدة في كل أسبوع.

لبان الذكر لتبييض الجسم

تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة : لبان الذكر لتبييض الجسم، لبان الذكر غني بكمية كبيرة من مادة الكولاجين الطبيعية، والكولاجين أحد أهم المواد التي تحتاجها البشرة لتبقى مشرقة تنبض بالحياة، ويمكن تلخيص فوائد لبان الذكر للبشرة بما يلي:

  • يمنح البشرة مزيداً من النضارة واللمعان.
  • يقلّل من ظهور علامات الشيخوخة الناجمة عن التقدّم في العمر، والتي تتمثّل في: الخطوط الدقيقة، والتجاعيد وغيرها، والسبب احتواؤه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، ويمكن استخدامه من خلال وضع مقدار من لبان الذكر في كوب كبير من الماء على نار هادئة، ونترك المزيج حتى يغلي، ثم نرفعه عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثم نطبّق المزيج على الوجه باستخدام قطعة من القطن، ونتركه لمدة ساعة، ثم بعدها نشطفه. يعالج آثار الجروح والحروق.
  • يجدّد خلايا البشرة التالفة. يعالج مشاكل البشرة المختلفة مثل: التشققات، وعلامات التمدّد وغيرها.
  • يرطّب البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت لبان الذكر مع زيت جوز الهند في وعاء، ونطبّق المزيج على البشرة، ونتركه لمدة ساعة، ثم نشطفه، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات إسبوعياً.

زر الذهاب إلى الأعلى